تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[حماد السلفي]ــــــــ[14 - 05 - 08, 09:50 م]ـ

اخي الكريم انصحك بما نصح به الشيخ الخضير وهو ان تختصر انت تفسير ابن كثير بنفسك ولكن هذا لا يكون كمرحله اولي

وللفائده راجع درس الشيخ (المنهجيه في قراءة الكتب)

ـ[عبد الحق آل أحمد]ــــــــ[15 - 05 - 08, 09:49 م]ـ

أخي الكريم " البركاتي" مختصر تفسير الحافظ ابن كثير للشيخ محمد نسيب الرفاعي - رحمه الله تعالى - قدم له و أثنى عليه الشيخ السلفي العلامة محمد تقي الدين الهلالي المغربي- رحمه الله تعالى - كما ذكر ذلك الشيخ مشهر حسن سلمان في تعليقه على كتاب (سبيل الرشاد). وسمعت أن بعض العلماء ينتقد فيه بعض الأحاديث الضعيفة، وأ ما كتاب الشيخ المباركفوري فإن كان هو صفي الرحمن فللشيخ عمر الحربي تعقبات على شرحه لصحيح مسلم وتأويله لبعض الصفات فكتاب التفسير أولى بالحذر من هذا الباب، و الله أعلم.

ـ[حسن البركاتي]ــــــــ[17 - 05 - 08, 01:05 م]ـ

أخي عبدالحق

قد قرأت ثناءً على مختصر الرفاعي قاله الشيخ ابن جبرين في كلمة له عن العلم قام بتفريغها أحد الأخوة، والحمد لله قد بدأت منذ فترة قصيرة باختصار المباركفوري نسأل الله أن ييسر اتمامه مع الفائدة.

ـ[عبد الحق آل أحمد]ــــــــ[18 - 05 - 08, 02:33 م]ـ

أخي "البركاتي" وفقك الله للعلم النافع و العمل الصالح. وأنصح نفسي و إياك بالمداومة لعل الله ينفع بك وتنقل لنا فوائد علمية من التفسير.

ـ[محمد عبدالكريم محمد]ــــــــ[20 - 05 - 08, 04:04 م]ـ

إخواني الأجلة بارك الله فيكم أجمعين وبالنسبة لأخينا السائل بارك الله تعالى في همتك وما دمت نويت القراءة أنت أو غيرك فاقرأ الأصل تفسير الحافظ ابن كثير ففيه خير كثير واترك المختصرات لآخرين تقبل الله تعالى من الجميع

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير