تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[عن كتاب (مختصر في أصول الفقه) أبا بطين]

ـ[ماجد المطرود]ــــــــ[08 - 08 - 10, 12:28 م]ـ

الحمد لله وكفى وصلى الله على النبي المصطفى ..

كنا في جلسة من أمتع الجلسات جمعت الشيخين العليمين فضيلة الشيخ العلامة عبد الله بن عبد العزيز بن عقيل متع الله به وفضيلة الشيخ سعد بن ناصر الشثري فلما دخل الشيخ سعد على ابن عقيل ورأى عنده رسالة (مختصر في أصول الفقه) للشيخ: أبا بطين رحمه الله تعالى ..

فقال الشيخ سعد للشيخ ابن عقيل:اطلعتم على هذه الرسالة .. ؟ فقال الشيخ عبد الله: عندي شك في نسبتها للشيخ أبا بطين .. ورد الشثري قائلاً: وأن كذلك .. فقال ابن عقيل: لله درك .. (1) فقال الشثري: لأنه ما يتصور على قوة الشيخ أبا بطين أن يقول:كل مجتهد مصيب .. !؟

ــــــــــــــــــ حاشية ـــــــــــــــــــ

(1) وجدت بين الشيخين من المحبة ما يظهر عليهما أثناء السلام فكلٌ يقبل رأس الآخر ويسأل عن مؤلفاته وماله من مطبوعات وماتحت الطبع .. إلخ.

ـ[العوضي]ــــــــ[09 - 08 - 10, 03:03 م]ـ

بارك الله فيك أخي الكريم

وقد ذكر د \ علي الضويحي في كتابه (الشيخ العلامة عبدالله أبابطين حياته وآثاره) ص 192 (تقع النسخة في عشرين صفحة , ويعمل الشيخ د. الوليد الفريان على تحقيقها)

والله أعلم بصحة نسبتها للشيخ

ـ[ماجد المطرود]ــــــــ[09 - 08 - 10, 03:36 م]ـ

أخي الكريم العوضي .. بارك الله فيك ..

الطبعة التي عندي هي من تحقيق الشيخ الوليد الفريان حفظه الله .. وقد ذكر جميع المخالفات التي في الرسالة في تحقيقه هذا .. وهو تحقيق وتعليق يمتاز ببيان مذهب الحنابلة في جل المسائل التي في الرسالة وقول عامة أهل العلم ..

ودمتم في رعاية الله تعالى ..

ـ[مالك الكويتي]ــــــــ[22 - 08 - 10, 12:23 ص]ـ

جزاكم الله خيرا كثيرا

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير