تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[أ. د.عبد الفتاح خضر]ــــــــ[27 - 06 - 08, 03:29 ص]ـ

يا سادة فلنشغل أنفسنا لو تكرمتم بما يفيد فلسنا في العير ولا النفير، ولا نحن الحصري ولا المنشاوي ولا البنا ...... هؤلاء سفن صحرا ء هذه الحياة الجرداء فليعظ بعضنا بعضاً بأن نقول التي هي أحسن فحسب، فلو تحول العالم كله إلى نقاد ليثيروا الغبار على هذه الشموس اللامعة لانعكس الغبار على هذا العالم كله وبقي هؤلاء الرواد الذين نطقوا يو م أن كانت الألسنة معجمة، وتكلموا يوم أن كان ملتقانا وغيره لا يكاد يبين، فالحذر الحذر من اهدار الوقت، والنفح في الرماد، والتململ في كل واد.

ولا أريد أن أرد قول القائل:

أعلمه الرماية كل يوم فلما استد ساعده رماني

وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجاني

أروني بالله عليكم من كهؤلاء في هذا الزمان!!!!!!

ومن كهؤلاء لم يكن سلفه الحصري وعبد الباسط والصوت الندي المرقق للقلوب القاسية ـ بإذن الله تعالى ـ الشيخ المنشاوي الذي ورثها كابرا عن كابر عن كابر الأب والجد والابن والأحفاد نور على نور على نور؟!!!!!!!!!!!

هل نعلم من الذي قام نتسجيل القرآن للإذاعة يوم أن كان العالم العربي كله لا نجد في دوله منه إذاعة؟؟؟!!

ومن أول من سجل القرآن كله مجوداً؟؟!

يوم أن كنت أختبر طلابي في كلية التربية جامعة الأزهر بمصر شفهياً، يأتي طلاب العالم الإسلامي من أفريقيا مثلا يتكلم الفرنسية الخالصة ولا يعرف من العربية إلا النذر اليسير، ولكنني أجد واحداً كأنه الحصري وآخر كأنه البنا وثالث كأنه عبد الباسط ورابع كأنه المنشاوي، وخامس كأنه مصطفى إسماعيل وهلم جرا فأسأل كيف تعلمتم طريقة هؤلاء الأعلام فأجاب بأن هذه مدارس في أفريقية كل مدرسة تطلق على نفسها اسما لواحد من هؤلاء الأعلام فيتلون القرآن غضاً ندياً على طرقتهم فأتعجب وأرفع صوتي مشيداً بالطالب وأعطيه أرفع الدرجات وأعلنها له حبا فيه واحتراما لطريقته.

فيا عباد في زمن الكنود والكفران والشرك والإباحية وتفسير القرآن بفكر صهيوني، والتزلزل والتململ الأخلاقي لا نجد مادة نتكلم فيها إلا على هذه الشموس والأقمار.

بالله عليكم أليس من الواجب أن ننزه عن مثل هذا الحديث أقلامنا؟!!!

ووعد بأن يكون هذا الحديث هو الأخير في هذا الشأن مهما كان الذي بعده، وهذا منهج يحقن الدماء ويحترم الأعراض وينصرف إلى المفيد. ودمتم بالخير وفيه

ـ[أبو عمر]ــــــــ[27 - 06 - 08, 02:21 م]ـ

موضوع مفيد في هذا النقاش:

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=34855

الشيخ الحصري:

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showpost.php?p=188340&postcount=7

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير