تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[خميس بن محمود الأندلسي]ــــــــ[27 - 03 - 07, 07:51 ص]ـ

وقع فى يدى كتاب له بإسم "أبناء الرسول فى كريلاء"

ملىء بالطعن فى الصحابة رضى الله عنهم

ـ[نورالدين محمود على]ــــــــ[27 - 03 - 07, 09:37 ص]ـ

إخوانى ... أحسن الله إليكم ... سمعت أنه تاب عن جل كتاباته الأولى وغير أفكاره.

ـ[محمد سعيد الأبرش]ــــــــ[27 - 03 - 07, 09:42 ص]ـ

لكن كتبه ما زالت بين أيدي الناس وفيها من البلايا ما فيها.

ـ[عبدالمصور السني]ــــــــ[27 - 03 - 07, 02:50 م]ـ

من محمد بن إبراهيم إلى حضرة المكرم رئيس الديوان العالي – الموقر. وفقه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وبعد:

فبالإشارة إلى خطابكم المرفق رقم 12 4/ 1606 في 9/ 7/73هـ بشأن ما رفع رئيس هيئة الوعظ والإرشاد في عسير لمقام جلالة الملك عن وجود بعض الكتب الإلحادية التي هدفها ترويج المبادئ الهدامة مثل كتاب "من هنا نبدأ".

ونفيدكم أن هذه الكتب الضارة على العقيدة والدين، والواجب التنبيه على الجمارك ومفتشي المطبوعات بان تصادر أمثال هذه الكتب، ولا يسمح بإدخالها إلى المملكة.

وكذلك الكتاب الجديد لخالد محمد خالد (هذا أو الطوفان) ينبغي منعه، والتنبيه بعدم إدخاله، فإن هذه الكتب نفعها مفقود، وضرره موجود، والغرض منها الدعوة إلى الزندقة والإلحاد والانحلال، نعوذ بالله من مضلات الفتن. والسلام 11/ 7/73.

الفتاوى ((13:معارف متنوعة))

ـ[نورالدين محمود على]ــــــــ[27 - 03 - 07, 05:37 م]ـ

صحيح ياأخى فهذه هى الكتب التى كتبها فى أول حياته وندم على كتابتها ... واتجه اتجاها إسلاميا ... وإن كان ثمة ملاحظات عديدة على كتاباته.

ـ[علاء شعبان]ــــــــ[28 - 03 - 07, 12:49 ص]ـ

أين البينة على رجوعه عما كتب؟ من كتاباته، وصريح كلامه .... وما أردتُ برفع هذا الموضوع الخوص في مناقشة حول الحكم على ذات الرجل، بل لمجرد التنبيه على أخطاء في كتبه، لأن الموضوع له سنوات كتب .... فالرجل أفضى إلى ما قدم

ـ[ابن عبدالكريم]ــــــــ[28 - 03 - 07, 04:40 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

قد أعلن "خالد محمد" خالد التوبة من كتابه " من هنا نبدأ " صراحة عدة مرات , و قال انه قد كتبه و هو في حالة جهل شديد بالاسلام و تعاليمه و تاريخه. و قد نشر هذا التراجع الصريح و اعلان التوبة في مقالاته التي كان يكتبها في جريدة الاهرام. كما قال صراحة أنه نادم على هذه الكتب و الأقوال في عدة حوارات تلفزيونية و اذاعية.

و يذكر قراء جريدة الأهرام المصرية سلسلة المقالات التي كتبها "خالد" في تفنيد آرائه القديمة , و التي نشرت في الثمانينيات من القرن الميلادي المنصرم. كما يذكرون أيضا ما دار بينه و بين الروائي الهالك "يوسف ادريس" - عليه من الله ما يستحقه -. عندما كتب "ادريس" عدة مقالات ينادي فيها بوجوب فصل الدين عن الدولة , و يدعي - صراحة - أن الحكم الاسلامي لا يصلح للتطبيق في العصر الحديث!! فرد عليه "خالد" بسلسلة مقالات يفند فيها أكاذيبه و ترهاته , و ينادي بكون الشريعة الاسلامية صالحة للتطبيق في كل زمان و مكان. و دارت بينهما مناظرة شهيرة يذكرها - أيضا - قراء جريدة الأهرام في الثمانينيات.

و لا يعني هذا أن خالدا من أهل العلم , أو أن كتبه عن رسول الله - صلى الله عليه و سلم - و الصحابة مما ينصح بقراءته. بل هو كما أسلف الاخوة حاطب ليل , لا يدري صحيح الأخبار من سقيمها. بل يبحث عن الأسلوب الأدبي المشوق مهما كان بعيدا عن الحقيقة العلمية!!!

و يبدو لمن يتابع ما كتبه "خالد" و ما كتب عنه , أنه قد أتي من جهله بعلم الروايات , و تأثره بأساليب الصحافيين. و أنه لم يتعمد الكذب على الصحابة و لا الطعن فيهم بل أنه - لجهله - يورد عبارات مذمومة على سبيل المدح!! كقوله: " اشتراكي " و " صوفي "!!!

و نحن - أهل السنة - نعلم أن النية الصالحة لا تصلح العمل الفاسد. و أنه لا ينبغي للصحافيين و أنصاف المتعلمين التصدر لكتابة تاريخ الأمة. و لكن ينبغي لمن أراد الحكم على شخص حكما كليا أن يكون ملما بمجموع كتاباته و توجهاته , حتى يصيب الانصاف و يبتعد عن الجور.

أسأل الله أن يغفر لخالد جهله و تخبيطاته , و أن يرزقنا جميعا العلم النافع و العمل به.

ـ[نورالدين محمود على]ــــــــ[29 - 03 - 07, 06:33 ص]ـ

بارك الله فيكم إخوانى

ـ[عبدالله الخليفي المنتفجي]ــــــــ[29 - 03 - 07, 10:47 م]ـ

جزاكم الله خيراً

ـ[محمد مسعد ياقوت]ــــــــ[31 - 03 - 07, 01:18 م]ـ

خالد محمد خالد .. على ما وقع فيه من أخطاء كما أشرتم، إلا أن له فضل عظيم على الصحوة الإسلامية في مصر لا سيما بعد توبته وتوجهه الإسلامي الأخير.

ـ[عبدالله بن خميس]ــــــــ[30 - 04 - 08, 07:36 م]ـ

شكرا لكم

ـ[محمد الأمين]ــــــــ[16 - 07 - 08, 09:26 م]ـ

الأخ خميس جزاك الله خيرا

ـ[أنس عسيري]ــــــــ[04 - 12 - 09, 12:45 ص]ـ

ابن عبدالكريم، كلامك جيّد وفيه إنصاف كبير، -وفقك الله وجزاك خيرا-

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير