تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[زكريا أبو مسلم]ــــــــ[11 - 10 - 06, 06:17 ص]ـ

جزاك اللّه خيرًا على هذا الموضوع.

ومن أحسن ما كتب في هذا الموضوع كتاب:"الصّراع بين السّنّة والبدعة" للشّيخ أحمد حمّاني رحمه اللّه

ـ[أبو سلمى رشيد]ــــــــ[11 - 10 - 06, 02:37 م]ـ

جزاك الله خيرا

و الله ما يزال حقدهم ظاهرا في أعين و أفعال أفراخهم حتى اليوم

خابوا وخسروا

ـ[سيد أحمد مهدي]ــــــــ[11 - 10 - 06, 05:29 م]ـ

السلام عليكم

إن من الأهمية بما كان أن نذكر في هذه الأيام بجهود علماء الإصلاح وعلى رأسهم ابن باديس رحمه الله تعالى الذي يتعرض لحملة شنعاء ليس من القبوريين والعلمانيين فحسب بل من أدعياء السلفية

ـ[أبو الفضل السلفي]ــــــــ[12 - 10 - 06, 04:06 م]ـ

للفائدة فان كتاب رسالة الشيخ المسماة رسالة جواب سؤال عن سوء مقال

قد حققها فضيلة الشيخ أبو عبد الرحمن المحمود الجزائري حفظه الله

ـ[عبد الحق آل أحمد]ــــــــ[20 - 11 - 06, 04:44 م]ـ

بارك الله فيكم يا إخوان ...

لكن لا بد من التنبه على بعض الأخطاء الغير هينة في الجانب العقدي و المنهجي لدى بعض رجال جمعية العلماء المسلمين الجزائريين .. فمعرفتها و اجتنابها من باب الأصل المنهجي الدعوي الذي قرروه هم -رحمهم الله تعالى-[التخلية و التحلية] .. كما ذكره وقرره في غير ما مرة وكرة شيخنا العلامة محدث العصر محمد ناصر الدين الألباني -رحمه الله- ألا وهو: [التصفية و التربية] .. فلنكن أتباع السلف الصالح علما و عملا ودعوة و صبرا ...

والله أعلم وهو وحده الموفق للصالحات ..

ـ[عبد الحق آل أحمد]ــــــــ[20 - 11 - 06, 04:49 م]ـ

للفائدة فان كتاب رسالة الشيخ المسماة رسالة جواب سؤال عن سوء مقال

قد حققها فضيلة الشيخ أبو عبد الرحمن المحمود الجزائري حفظه الله

بالمناسبة أخي الكريم يعجبني الشيخ الجزائري محمود-وفقه الله لمرضاته- عمله في كتاب الشيخ مبارك الميلي - رحمه الله تعالى - بعنوان [الشرك و مظاهره] ..

ولو أكمل على هذا المنوال و أبرز بعض المقالات العقدية في الرد على الطرق البدعية و الصوفية الموجودة في آثار الجمعية لكان فيها خير عظيم .. والله أعلم.

ـ[عبد الحق آل أحمد]ــــــــ[20 - 11 - 06, 04:57 م]ـ

السلام عليكم

إن من الأهمية بما كان أن نذكر في هذه الأيام بجهود علماء الإصلاح وعلى رأسهم ابن باديس رحمه الله تعالى الذي يتعرض لحملة شنعاء ليس من القبوريين والعلمانيين فحسب بل من أدعياء السلفية

أخي مهدي لا تحزن-وفقنا الله لمرضاته- فما علينا إلا بلإخلاص في القول و العمل وعندها الله ينصر دينه و عقيدته، أما الصوفية و القبوريين-قاتلهم الله- فهم من أعداء العقيدة الصحيحة عقيدة التوحيد و لذا فهم يبغضون الكثير من رجال جمعية العلماء القدماء لوقوفهم في وجه الشرك و مظاهره ..

أما قولك بعض أدعياء السلفية فليس على اطلاقه أخي، ولتفصيل مطلوب لأن العدل مطلوب و الظلم محرم حتى مع الكفار فكيف بمن ينتسب إلى هذه العقيدة و المنهج المبارك .. ومقصودي أخي الفاضل أن هناك من إخواننا السلفيين-عفا الله عنهم- ينتقد بعض أخطاء رجال الجمعية وقد ردت على أخطاء الشيخ ابن باديس -رحمه الله تعالى-أحدى طالبات الشيخ ربيع كما علمت، وقد نشر رده في المواقع، كما أن بعض الإخوة-عفا الله عنه- قد بين أخطاء الكثير من رجال الجمعية و المتعلقة بمسائل عقدية و منهجية دعوية وقد اطلعت عليها و الخق أخحق أن يتبع أخطاء ليست هينة، وسأفيدك مستقبلا بها إن يسر الله لي .. والخق أخق أن يتبع أخي، وكل راد و مردود عليه .. والله أعلم.

ـ[أبو عمر الدوسري]ــــــــ[23 - 11 - 06, 03:46 م]ـ

ليس بغريب على أهل البدع هذا ..

الصوفية ومبدأ [تصفية الخصوم]

مبدأ [تصفية الخصوم] من أعظم المبادئ (الأخلاقية) التي تتعامل به معظم الصوفية مع الآخر، وخاصة إذا كان الآخر أقوى حجة ودليلاً .. فحيلة العاجز [تصفية الخصوم] .. وقد ذكرنا من قبل صور عديدة لتطبيق هذا المبدأ، سواءً بالقتل، أو بتشويه السمعة، أو بالكذب، وبجميع وسائل الترهيب والترغيب!!

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير