تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

وعموما أخي ابن البجلي قد صفحت عنه وسامحته لأنه قد يكون حافظا للقرآن ولن أخاصمه علي اتهامي بالصوفية أو غيرها لأن الجميع يعرفون عقيدة عمر فولي.

جزاك الله خيرا أخي ابن البجلي علي نصحك والله حسيبنا

... من أين علمت ياابن الفولي انني لاأخشى الله (هذه مظلمة - والظلم ظلمات يوم القيامة)، وأظنُّ أنَّ لسانك يحتاج إلى طول سجن لأنك تؤذي به الناس، والنبي صلى الله عليه وسلم قال في وصيَّته لمعاذ: أمسك عليك لسانك، وأسأل الله العلي َّ القدير أن يرزقني خشيته في السرِّ والعلن

... وقد قلت ياابن الفولي: قد يكون حافظاً للقرآن؟؟ وقد إذا دخلت على الفعل المضارع فإنها تفيد التشكيك - والأمر فيه تفصيل - وإذا دخلت على الفعل الماضي فإنها تفيد التحقيق، فهل علمت يقيناً انني لست حافظاً لكتاب ربي حتى تقول هذا الكلام وتتقوَّل عليَّ بغير علم وأنا لاأعرفك ولاتعرفني؟ قال الله: (مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

وقال سبحانه: (ولاتقف ماليس لك به علم ..... )

وهل هذه أخلاق أهل القرآن؟ يقول الله تعالى: ياأيها الذين آمنوا لايسخر قوم من قوم ... )

والأمر على عكس ماتعتقد -أخي _ فمن فضل سيدي ومولاي -أن رزقني وشرَّفني بحفظ كتابه - منذ عام 1982م - فله الحمد والمنة والفضل - وقرأته بالعشر الصغرى وأجازني شيخان بالعشر الصغرى، وأكثر من شيخ بالإجازات العامة في العشر، وأكثر من ثماني إجازات في حفص بالوجهين، وبلغت السنة الثامنة بمعهد القراءات عام 1999م ولم أنته منها بسبب بعدي عن بلدي - إلى الأن - وكانت آخر زيارة لي أواخر عام 2001 م

وأنا لست من هواة الجلوس إلى النت لأنها مضيعة للوقت وردودي دائماً في غاية الإختصار، وذلك لاهتمامي بمدرسة القرآن والحديث، ثم رجائي في مولاي سبحانه وتعالى أن أنتهي من شهادة الدكتوراه وأعود إلى بلدي - إن شاء الله تعالى لأفتتح مدرسة القرآن والحديث وعلومهما - إن شآء الله تعالى.

ثم قلت عني في أحد المشاركات بمنتهى الإستهزاء:

انظر أيهما يا سيدي متأخر عن الآخر.

فلا تتعجل الأمر فما نال الأخ الحنبلي ما ناله إلا بسبب مثل هذه النقولات الخاطئة.

هداك الله. وعليك الاعتذار حتي ولو تعتقد بخلاف ما ذكرتُ.

وهل أنا قبوري أو صوفي أو أشاعرة؟؟

فهذا الرجل يا سيدي الفاضل لا يخشي الله ويتكلم فيما لا يحسن (ألا يظن أولئك أنهم مبعوثون ليوم عظيم)

أخي الكريم هذه الفتاوي التي يقول عنها صوفية وووو، أتحداه إن قرأ ما كتب، بل لقد قرأ الفتوي ونقل نقلا خاطئا،فهل لو قمنا بتقويمه أصبحنا صوفية وووو؟؟ أم المسألة عبارة عن تهييج لمشاعر الإخوة لعجزه عن الإتيان بدليل واحد من أقوال القدامي ينقض ما قلتُه؟

وهل يكون هكذا من يعلم الناس في نيويورك - أمريكا؟

والمثل عندنا في مصر " من جهلكم جعلتموني عالما "

وعموما أخي ابن البجلي قد صفحت عنه وسامحته لأنه قد يكون حافظا للقرآن ولن أخاصمه علي اتهامي بالصوفية أو غيرها لأن الجميع يعرفون عقيدة عمر فولي.

جزاك الله خيرا أخي ابن البجلي علي نصحك والله حسيبنا

والسلام عليكم [/ quote]

هذا كلامك، ماشآء الله، كله أدب جم وأسلوب نصح لايعرف إلا من طريق من حرم الرفق واللين، لايُعرف إلا عمن كان أسلوبه السبُّ والشتم.

إلى اللقاء بين يدي الله ياابن الفولي.

ـ[ابن البجلي]ــــــــ[27 - 03 - 09, 06:50 ص]ـ

(إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ)

ـ[عمر فولي]ــــــــ[27 - 03 - 09, 12:01 م]ـ

QUOTE= ابو عبد الله محمد بن فاروق الحنبلي;1009833] اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبد الله محمد بن فاروق الحنبلي [/ SIZE

ولي سؤال حتى لاأقع في سوء الظن: هل أنت غير مقتنع بكلام العلامة الفقهيه الشيخ / بن باز واللجنة الدائمة، وكذلك كلام ابن قيم العصر العلاَمة الفقهيه الورع - رحمه الله - بكر أبو زيد

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير