تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[الدكتور مروان]ــــــــ[21 - 01 - 07, 04:09 م]ـ

وهذا رابط عن تعدادهم في مصر والعالم:

############

ـ[أحمد محمد أحمد بخيت]ــــــــ[21 - 01 - 07, 06:53 م]ـ

الأخ الدكتور مروان:

زرت الصفحة التى نبهت إليها فوجدتها صفحة شيعية تتدثر بعباءة الدفاع عن حرية العقيدة، وإن شئت الصدق فقل " حرية الكفر " والعياذ بالله، وهى تمول من جهات كفرية جاء فى كلامها أنها جهة سويسرية وأخرى أمريكية، وليس لها من دفاع فى تقاريرها المنشورة إلا عن جماعة ممن أصابهم العمى من شباب مصر فتشيعوا.

ثم قرأت التقرير فوجدته يوهم بأن المعتلقين حتى 2004 كانوا كثرة بيد أن من ذكرهم الكاتب هم أربعة فقط هم: أحمد جمعة - عادل الشاذلى - محمد الدرينى - محمد عمر، ويشير إلى صحفى مصرى قد يكون شيعيا هو: عبده مغربى.

وكل ما ورد فى التقرير هو من حكاية المتهمين أو بعض ذويهم ولم يثبت ولو مرة واحدة أن تقريرا طبيا ذكر أنهم أحدهم قد شجت رأسه، أو عميت عينه.

ذكر التقرير أن منظمات تعجلت إثارة قضية المذكورين فور القبض عليهم، على عكس ما هو معلوم عن التعامل مع المعتقلين الإسلاميين بكل انتماءاتهم، بل جاء على لسان الشاذلى ورفاقه أن المعتقلين الآخرين تكفيريون، وبالتالى فحرية العقيدة لا تشملهم.

قد لا يعلم الأخ مروان أن شعب مصر زهاء 72 مليونا وزعم التقرير أن الشيعة منهم 1% كذب محض فهذا رقم هائل، ولكنى أقول لك: إنهم يزعمون أن الجعافرة، أو الجعفرية (وهما قريتان إحداهما بأسوان والأخرى بالغربية - طنطا) شيعة وهذا كذب وبهتان وأنا أعرف من أهل القريتين المئات ولم أسمع - وأنا مشغول بالحكاية- أن فيهم شيعة.

ولعلك سمعت من يزعم منهم أن فى مصر 20 مليون شيعى، فهم يعدون المتصوفة وأشياع الطرق كذلك، وهذا غير صحيح، فأكثر قومى من محبى آل البيت وفيهم ميل إلى أتباع الطرق والحمد لله كلهم مسلمون يحبون الله ورسوله وآل بيته وصحبه ولا يشركون مع الله أحدا، وإن شابهم ما يغلب على كثيرين منا نحن أهل مصر من عدم تحرى النصفة فى حب آل البيت.

وأخيرا أخى: لم نر على السطح إلا قلائل يقودهم نائحان، ونائحة، وقد سقطا، وسقطت ولله الحمد.

ـ[الدكتور مروان]ــــــــ[21 - 01 - 07, 08:06 م]ـ

لأخ الحبيب اللبيب الفاضل المفضال

أحمد محمد أحمد بخيت

أثابك الله خيرا

على هذا التبيان المفيد، والتوضيح الرائع

وفقك الله

ودمت من السالمين

ـ[ابو عبدالرحمن العكروش]ــــــــ[08 - 08 - 07, 09:12 م]ـ

الشيخ الفارس في أشرطة له استمعت اليها، ذكر انتشار الشيعة في العالم الإسلامي، ونسبتهم في كل بلد، وأين تمركزهم (من الناحية السكانية والجغرافية).

فذكر البلاد وهي:

1 - إيران. 2 - باكستان. 3 - الهند. 4 - أفغانستان. 5 - العراق. 6 - الشام (سوريه ولبنان بالأخص). 7 - دوال الخليج.

ـ[أحمد يخلف]ــــــــ[08 - 08 - 07, 10:41 م]ـ

الحمد لله الذي نجانا منهم في المغرب، وقلل اللهم منهم في كل مكان فإنهم يعادون رسولك وأصحابه الكرام.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير