تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

لقب لصاحب الزمان هزّني!

ـ[محمد المبارك]ــــــــ[03 - 05 - 07, 01:39 ص]ـ

عن كتاب "ربحت الصحابة و لم أخسر أهل البيت " للشيخ المهتدي:علي القضيبي.

لقب لصاحب الزمان هزّني!

قال وفقه الله:

"من المسائل العظيمة التي صدمتني لقب لصاحب الزمان ذكره العلامة النوري الطبرسي في كتابه [النجم الثاقب في أحوال الإمام الحجة الغائب (عج)].

والعلامة النوري الطبرسي غني عن التعريف، يكفيك أن تعلم أن (الشيخ عباس القمي) والشيخ (آغا بزرك طهراني) و (الشيخ محمد حسين آل كاشف الغطاء) و (السيد عبد الحسين شرف الدين الموسوي) مؤلف المراجعات من تلامذته.

فقد ذكر أنّ من ألقاب صاحب الزمان (خسرو مجوس)) وهو اللقب السابع والأربعون للإمام!

إنها لمفاجأة كبرى!

كيف يُمكن أن يوصف إمامنا بأنه (خسرو المجوس)؟! ما دخل المجوس بصاحب الزمان؟!

صاحب الزمان سيأتي لينتقم من أعداء آل البيت وعلى رأسهم أبو بكر وعمر .. هكذا تعلمنا، وعمر بن الخطاب هو الخليفة الذي في عهده فُتحت إيران ودخلها الإسلام وأُذن فيها وأقيمت الصلاة لأول مرة في التاريخ .. بدأت أربط بين هذه وتلك.

لكن إن أردت أن تنصدم معي أكثر، فاقرأ هذه الرواية من (بحار الأنوار) للعلامة المجلسي.

روى المجلسي عن النوشجان بن البودمردان قال: لما جلا الفرس عن القادسية، وبلغ يزدجرد بن شهريار ما كان من رستم وإدالة العرب عليه، وظن أن رستم قد هلك والفرس جميعاً، وجاء مبادر وأخبره بيوم القادسية وانجلائها عن خمسين ألف قتيل، خرج يزدجرد هارباً في أهل بيته ووقف بباب الإيوان، وقال: السلام عليك أيها الإيوان! هأنذا منصرف عنك، وراجع إليك أنا أو رجل من ولدي لم يدن زمانه ولا آن أوانه.

قال سليمان الديلمي: فدخلت على أبي عبد الله × فسألته عن ذلك وقلت له: ما قوله: «أو رجل من ولدي»؟ فقال: ذلك صاحبكم القائم بأمر الله السادس من ولدي؛ قد ولده يزدجرد فهو ولده ..

إنه يوم الانتقام!

صاحب الزمان ابن يزدجرد سينتقم لآبائه الفرس من أهل الإسلام الذين فتحوا فارس، هكذا تقول الرواية، وهكذا تفهم من لقبه (خسرو مجوس)!

الله أكبر ... ! أين كنت عن هذه الحقائق؟!

لكن لدي ما هو أدهى وأكثر تأثيراً ..

في كتاب (الغيبة) لمحمد بن إبراهيم النعماني (ص:234) عن أبي عبد الله × أنه قال: «إذا خرج القائم لم يكن بينه وبين العرب وقريش إلا السيف، ما يأخذ منها إلا السيف».

لماذا كل هذا الحقد على العرب وعلى قريش بالذات؟!

بل تنص الروايات على أنّ القائم «يبهرج سبعين قبيلة من قبائل العرب».

حاول أن تربط بين هذا وبين ما ذكرته سابقاً من أنّ من ألقاب صاحب الزمان (خسرو مجوس) وأنّ يزدجرد جده توعد المسلمين الذين أزاحوه وزمرته عن العرش بقدوم صاحب الزمان!!

حقائق بمثابة الصاعقة على رأس كل عاقل .. ! "

ـ[أحمد محمد أحمد بخيت]ــــــــ[03 - 05 - 07, 11:48 م]ـ

غفر الله لأخينا القضيبي فقد قرأت كتيبه هذا مؤخرا فوجدته مما قل حجمه وعظم نفعه، فوالله لكأنه - بل هو كذلك -كتب بمداد من نور، وكم كان الكاتب رائعا وهو يستدل على إبطال الباطل وإحقاق الحق بقول الخصوم الموثق من كتبهم المتداولة، وأفكارهم الشائعة، حتى لا يجادل في ذلك مغبون أو مخادع.

وأحسب أن خطة الشيخ القضيبى أرسخ في ميزان العمل الدعوي من صرخة الموسوي في كتابه لله ثم للتاريخ، وفي كل بإذن الله خير، إذ صرفه الله عن القوادح في الأشخاص إلي تفنيد الأفكار مع تنزه رائع عن التنقص من بناتها ومروجيها، متمثلا قول الله تعالى " ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم " وفيما أرى فإن المغرر بهم من عامة الشيعة يصلحهم هذا المنهج، ولا يستفزهم بنيل ممن يعلونهم ولو بجهل.

واسمحوا لي أن اقترح شيئا: لو أن بعض الأخوة دارسي علم المناهج يتفضلون بدراسة منهج الشيخ القضيبي في كتابه هذا، واستخلاص نتائج هذه الدراسة مع عقد حوارات من خلال منتدانا هذا لمدارسة هذا المنهج والاستفادة منه لكان في ذلك خير بإذن الله تعالى.

ـ[محمد المبارك]ــــــــ[04 - 05 - 07, 03:46 م]ـ

الاخ أحمد.

شكرا على فوائدكم.

بارك الله فيكم.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير