تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

هذه الأماكن تسمى أرض أوقاف إسلامية؛ لأن الذي يزعم الآن أن الفلسطينيين باعوا فلسطين أسأله أنا الآن: هل لو خرج أهل الحجاز الآن مثلاً وقالوا سنسلم مكة للأمريكان هل يجرؤ مسلم على وجه الأرض أن يقول: وما دخلنا نحن بمكة الذي ذكر المسجد الحرام ذكر معه في نفس الآية المسجد الأقصى ?سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنْ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ (1) ? (الإسراء).

والنبي- صلى الله عليه وسلم- علمنا لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد المسجد الحرام ومسجد النبي- صلى الله عليه وسلم- والمسجد الأقصى علمنا رسول الله- صلى الله عليه وسلم- أن الصلاة في المسجد الحرام بمائة ألف صلاة والصلاة في مسجد النبي- صلى الله عليه وسلم- بألف صلاة والصلاة في المسجد الأقصى الأسير بألف صلاة على الصحيح. ما مستقبل هذه القضية؟ ما مستقبل قضية فلسطين؟ هل القضية ستحسم عبر مفاوضات السلام كما يزعمون أو عبر المفاوضات الثنائية أو عبر ما يسمى بمفاوضات الوضع النهائي أو عبر أغصان الزيتون؟!

مستقبل القضية حسمه الحق جل وعلا في آيتين في كتاب الله وحسمه رسول الله- صلى الله عليه وسلم- في حديث من أحاديثه يقول الحق جل وعلا في صدر سورة بني إسرائيل سورة الإسراء بعد أن سجل معجزة الإسراء بنبينا- صلى الله عليه وسلم- ?وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إسْرائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (4) فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولاً (5) ? (الإسراء) وتم القضاء على الإفسادة الأولى لليهود يقول الحق جل وعلا مخاطبًا اليهود ثم ?ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمْ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ? يا يهود أعدنا لكم سبل الظهور مرة أخرى ?وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ? عندما تقرأ القران تقول صدق الله العظيم .. إن اليهود الآن يتحكمون في الاقتصاد العالمي فيفرضون الحصار على مَن يشاءون ويصلون من يشاءون ويمنعون من يشاءون ثم تأتي قمة الإعجاز القرآني ?وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا? ما معنى ?وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا? أي جعلنا صوتكم هو المسموع في الدنيا بأسرها فالعالم الآن بأسره يتحدث بألسنة اليهود فيبحثون عن أمن اليهود وتأمين حياة اليهود وتأمين دولة اليهود بل إن بعض من ينتسبون إلى ديننا ويتحدثون بألسنتنا يتحدثون الآن بألسنة اليهود فتستمع إلى أحدهم وهو يحدثك بتأثر شديد جدًا عن جندي الحراسة اليهودي المسكين الذي يقف ليؤدي دوره الوطني في الحراسة فيخرج عليه الطفل المتوحش الهمجي ليضربه بالحجارة الذي يقول هذا الكلام يزعم أنه مسلم أكثر من الجميع عندما تسمع هذا الكلام تقول صدق الله ?وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا? يا يهود أمامكم طريقان لا ثالث لهما ?إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا? أي فلنفس المصير الذي آل إليه أمر الإفسادة الأولى فإذا جاء وعد الآخرة ?لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا (7) ? (الإسراء).

كيف دخلوه أول مرة بمفاوضات السلام أو بأغصان الزيتون أو بمفاوضات الوضع النهائي لا. دخلوه أول مرة بـ?عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولاً (5) ? مستقبل القضية حسمه الحق جل وعلا في خاتمة سورة الإسراء بعد أن سجل الحق جل وعلا قصة كليم الله موسى مع فرعون يقول الحق جل وعلا ?وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى تِسْعَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ فَاسْألْ بَنِي إِسْرَائِيلَ إِذْ جَاءَهُمْ فَقَالَ لَهُ فِرْعَوْنُ إِنِّي لأَظُنُّكَ يَا مُوسَى مَسْحُورًا (101) ? (الإسراء) جاء كليم الله موسى إلى فرعون إني رسول رب العالمين قال له فرعون ?إِنِّي لأَظُنُّكَ يَا مُوسَى مَسْحُورًا? قال ما دليل نبوتك ?فَأَلْقَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ ثُعْبَانٌ مُبِينٌ (32) ? (الشعراء) فقال له فرعون هذا أمر يسير عندنا مثله الكثير سنأتي لك بمثله وأكثر

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير