تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[ابن سفران الشريفي]ــــــــ[12 - 08 - 08, 12:13 ص]ـ

هذا وقد اعترض أحد نوابهم في البرلمان العراقي على استعاذة رئيس الوزراء في بداية كلمته من الشيطان الرجيم، وطلب احترام معتقداتهم!

http://www.alriyadh.com/2005/08/11/article86833.html

صحيفة الرياض الخميس 6 رجب 1426هـ - 11 أغسطس 2005م - العدد 13562

بغداد - (أ. ف. ب):

طالب نائب يزيدي من الجمعية الوطنية العراقية (البرلمان) أمس من رئيس الوزراء العراقي إبراهيم الجعفري والوزراء العراقيين بعدم تكرار لفظ التعويذة (اعوذ بالله من الشيطان الرجيم) (!!).

وقال النائب اليزيدي كامران خيري سعيد من قائمة التحالف الكردستاني موجهاً كلامه إلى الجعفري «السيد رئيس الوزراء والسادة الوزراء ربما تكون مداخلتي غريبة نوعاً ما ولكن بما انكم نفذتم بنا هذه الكلمة واعني كلمة - اعوذ بالله (من الشيطان الرجيم) - في مقدمة خطاباتكم وبياناتكم علماً اننا لا نؤمن بهذه الكلمة ولانشعر بالنقص إزاءها ولكن عند ذكرها من قبل مسؤول ينظر إلينا زملاؤنا وكأننا معنيون بها». وأضاف أن «هناك 600 إلى 700 الف كردي يزيدي يشعرون عند ذكر هذه الكلمة بعدم احترام لمشاعرهم لذلك نطالب منكم ومن كل المسؤولين العراقيين أخذ هذه الملاحظة بعين الاعتبار».

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء إبراهيم الجعفري أن «قول هذه الكلمات ليس مقصوداً به استفزاز لأي واحد أو أي طائفة معينة». واليزيدية عقيدة تقوم في الأساس على الغلو في يزيد بن معاوية وعلى تقديس الشيطان.

ـ[النذير1]ــــــــ[23 - 08 - 08, 01:28 ص]ـ

جزاك الله خيرا

فهؤلاء بدأوا ببغض آل البيت وانتهوا إلى عبادة الشيطان وصدق رسول الله القائل:

(وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، لاَ يُبْغِضُنَا أَهْلَ الْبَيْتِ رَجُلٌ إِلاَّ أَدْخَلَهُ اللَّهُ النَّارَ).

ـ[صلاح الدين الشريف]ــــــــ[30 - 08 - 08, 03:13 ص]ـ

جزاكما الله خيرا

نعوذ بالله من الشيطان الرجيم

ونعوذ بالله من شياطين الإنس والجن

قال عطاء بن مسلم، قلت لسفيان الثوري:

رجل يقدم أبا بكر وعمر وعثمان إلا أنه يجد لعلي في قلبه ما لا يجد لهم!

قال: ذاك يريد أن يسقى شربة دواء حتى يسهله.

تاريخ دمشق (39/ 505)

ـ[حسين بن حيدر]ــــــــ[06 - 09 - 08, 11:25 م]ـ

لقد راجعت بعض مواقعهم على الشبكة، ووجدتهم يناشدون الناس على ألا يربطوا بينهم وبين شيعة بني أمية، وأنهم قد وجدت ديانتهم قبل بني أمية بأكثر من ألف عام، وأنهم يدعون بالأزيدية وليس اليزيدية، والله أعلم، وهم يؤمنون بثانوية؛ أي بوجود إله خير، وإله آخر خالق للشر، وأن هذين الإلهين ندان، أي متماثلان في الصفات وفي القدم، وأنهما متضادان، أي أن هذا يدعوا إلى الخير وهو خالقه، والآخر يدعو إلى الشر وهو خالقه .. ، وهم إنما يعبدون الشيطان الذي هو إله الشر لأجل أن يسلموا من شره، هذا فكرهم!!، فيتحالفون مع الشر لأجل الهروب من الشر! ... يمكن مراجعة مواقعهم للطلاع أكثر على فكرهم .. والحمد لله على العافية

ـ[النذير1]ــــــــ[11 - 09 - 08, 01:06 ص]ـ

الأخ الفاضل حسين بن حيدر،

أما أنهم أصحاب ملة قديمة فمعروف ولكنهم ادعوا الإسلام ثم غلوا في بني أمية، وهم من شيعة بني أمية، وشيخهم عدي بن مسافر أموي النسب وهو شيخ صالح كما ذكر ابن تيمية، ولكن من خلفه بالغ في الغلو بني أمية حتى وصلوا لهذا الدرك الأسفل،

وليتك تقرأ الموضوع المنقول أعلاه عن موسوعة الأديان والفرق التي أعدتها الندوة العالمية للشباب الإسلامي ليتبين لك أمرهم.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير