تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[عبدالإله العباسي]ــــــــ[09 - 11 - 08, 03:33 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين , أما بعد:-

فقد اتصل بي بعض الغيورين وأخبرني بمقتطفات مما كتب عن بني العباس في هذا الموضوع فدخلت على هذا المنتدى وقرأت الموضوع فوجدت ##### من بعض من كتب في الموضوع

####################

فقد قال شيخ الإسلام ابن تيمية في منهاج السنة (4\ 358):- قيل ال محمد يدخل فيهم بنو هاشم وأزواجه وكذلك بنو المطلب على أحد القولين وأكثر هؤلاء تذمهم الإمامية فإنهم يذمون ولد العباس لا سيما خلفاؤهم وهم من ال محمد صلى الله عليه وسلم ..

والواجب على كل من أراد أن يتكلم في أحد أن ينظر في الذي يتكلم فيه فقد قال جعفر الطيالسي سمعت يحيى بن معين وقيل له إن حسينا الكرابيسي يتكلم في أحمد بن حنبل قال: ومن حسين الكرابيسي لعنه الله إنما يتكلم في الناس أشكالهم ينطل (ينزل) حسين ويرتفع أحمد ,قلت ينطلون ويرتفع بنو العباس بإذن الله.

فمن هذا### محمد الأمين ومن هذا ######### عبدالمحسن المطوع من هؤلاء وماذا قدموا للإسلام والسنة والعقيدة حتى يتكلموا في .

وقد قمت بكتابة هذا الرد على عجل لحقوق خلفاء بني العباس الكثيرة علي فهم مسلمون ومن أهل السنة ومن آل البيت ومن خيار خلفاء الأمة وهم قومي وقرابتي.

وسوف يكون هنالك موضوع خاص بإذن الله عن مناقب بني العباس وجهودهم في حماية الإسلام ونشر السنة والعقيدة وثناء الأئمة عليهم إلا من شذ منهم وشق طريقا غير طريقهم فتبرأوا منه ..

أقول ذكر ######### عبدالمحسن المطوع أن بعض خلفاء بني العباس بعد المعتصم كان اللواط ركيزة في حياتهم, فلم يكتف ### بأن يتهمهم باللواط بل جعله ركيزة في حياتهم ولم يعلم## أن اللواط أخبث وأشر من الزنا , وإذا أراد أحد أن يرمي مسلما بالزنا فعليه أن يأتي بأربعة شهداء فإن لم يأت بأربعة شهداء فحده الجلد وهومن الفاسقين فكيف بمن رمى مسلما باللواط؟ ######

ولم يعلم أيضا أن الخلفاء بعد المعتصم كانوا خيارا و دعاة إلى السنة فمنهم المتوكل والمعتضد والمطيع والقادر والقائم والمستضيء والظاهر والمستنصر وكذلك جميعهم لم يعلم عنهم هذا الفعل الشنيع الذي ذكره هذا الجاهل فقد كان لديهم أجمل الزوجات وأحسن الإماء مع علمهم بخبث اللواط وحرمته.

ولم ينقل هذا الفعل عنهم إن وجد النقل إلا الكذبة و المبتدعة من الروافض والزيدية والنواصب وغيرهم ممن يريد هدم الإسلام والسنة.

وأما قول الآخر المسمى بمحمد الأمين أن الحجاج كان من أبعد الناس عن صفات النفاق الثلاثة التي تشبع بها بنو العباس صغيرهم وكبيرهم، فقد غدروا ببعضهم البعض واستحلوا دمائهم.

,فبنو العباس من أفضل الأمة علما وخلقا وتدينا وأشرفهم نسبا وبعدا عن الصفات الذميمة وأكثرهم تمسكا بسنة ابن أخيهم النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم واتباعا للسلف الصالح ابتداءا من رأسهم العباس وأبنائه الفضل وعبدالله وقثم وغيرهم إلى أحفاده علي السجاد ومحمد الكامل وعبدالصمد بن علي والمنصور والسفاح والمهدي والرشيد والمعتصم وسليمان بن داود والمتوكل والمعتضد والمهتدي والمطيع والقادر والقائم والشريف أبو جعفر الحنبلي والشريف أبو علي الحنبلي والشريف النقيب طراد والمستضيء والظاهر والمستنصر والمستعصم وخلفاء مصر وأئمة الحرم النبوي من أبنائهم والعالم المجاهد الشريف السويدي وغيرهم من الغالبية العظمى من بني العباس هذه سماتهم.

قال الذهبي في تاريخ الإسلام:

قال عبيد الله العيشي: قال أبي: سمعت الأشياخ يقولون: والله لقد أفضت الخلافة إلى بني العباس وما في الأرض أحد أكثر قارئاً للقرآن ولا أفضل عابداً وناسكاً منهم بالحميمة.

وأما كون بعض أفرادهم قد وقع في شيء من البدع والمعاصي المنكرة فهذا أمر ينسب إلى الأفراد ولاينسب إليهم إذا تبرؤا منه ولم يوافقوه فإنه قد حاد عن طريقهم الذي هو طريق النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأصحابه والسلف الصالح.

قال عليه الصلاة والسلام (إن أعظم الناس عند الله فرية: لرجل هاجى رجلا فهجا القبيلة بأسرها و رجل انتفى من أبيه و زنى أمه) صحيح الجامع.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير