تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

طبعا لا فائدة تجنيها البشرية. لكنه الإرهاب الصليبي الأعمى الذي عمل و لا يزال يعمل على إطفاء نور الله لكنه سبحانه متمّ نوره و لو كره الكافرون. و اليوم رمتنا الكنيسة بدائها و انسلت و صرنا نحن المدمّرون, الإرهابيون و صار النصارى حمامات السلام و أغصان الزيتون. فواعجبي كيف تخفي أمهر مستحضرات تجميل وجه الكنيسة الكالح الطالح المملوء بالجرائم الفوادح. فدونكم يا أولو الألباب سجلات محاكم التفتيش النصرانية, أنظروا فيها: كم من ألوف حرّقت, و كم من عقول صودرت , وبالتالي كم من وقت أضاعته الكنيسة على النصارى حتى يبصروا نور العلم كما أبصره المسلمون في أول يوم بُعث فيه محمد صلى الله عليه و سلّم يوم أنزل إليه جبريل أمر الله "إقرأ".

و أمّا ثالثة الأثافي فهي ما سمعناه أخيرا من بعض من ارتدّ عن دين الله –و العياذ بالله- و اعتنقوا عقيدة من قالوا إن الله ثالث ثلاثة, فقد حاول هؤلاء السفهاء الأغمار الانتصار لدينهم الجديد على حساب دين الإسلام و في نفس الوقت تبرير ردّتهم فلم يجدوا غير رمي الإسلام بالعنف و الإرهاب و الاضطهاد و مدح النصرانية لدعوتها للمحبة و التسامح. فانظروا كيف فعل الجهل بتاريخ النصارى الأسود بشباب المسلمين, لقد اتبعوا كل بطرس ناعق و ما علموا أن أبعد دين عن التسامح هو دين النصارى –و نبرّأ عيسى عليه الصلاة و السلام منهم فهو حنيف مسلم- و أنّ أكثر من قَتل باسم الدين هم النصارى, فاسألوا اليهود عمّا فعله بهم المتسامحون المحبون أتباع يسوع المخلّض-زعموا-.

إلى هؤلاء المغرر بهم أقول: العالم حولكم اليوم كله يسارع لاعتناق الإسلام و أنتم أيها النشاز قد أخذتم الاتجاه الخاطئ للأسف.

و الحمد لله الذي لم يتخذ صاحبة و لا ولدا. و الصلاة و السلام على محمد و على آله و صحبه أجمعين.

كتبه أبوتاشفين هشام بن محمد المغربي.

الهوامش:

(1) "الآثار الأندلسية الباقية في إسبانيا و البرتغال" للأستاذ محمد عبد الله عنان. ص 208.

(2) "الإحاطة بأخبار غرناطة" للسان الدين بن الخطيب. ص 547.

(3) "الآثار الأندلسية الباقية في إسبانيا و البرتغال" للأستاذ محمد عبد الله عنان. ص 208.

(4) ص 105. من كتاب "مدنية المسلمين بإسبانيا" لجوزيف ماكيب. ترجمة العلامة الشيخ تقي الدين الهلالي رحمه الله

ـ[صخر]ــــــــ[05 - 10 - 08, 04:49 ص]ـ

جزاك الله خيرا أخي المصمودي والله تستثير الشجون والأحزان:' (

ـ[ابن فرات]ــــــــ[15 - 10 - 08, 10:42 م]ـ

رعى الله بالحمراء عيشا قطعته ... ذهبت به للأنس والليل قد ذهب

ترى الارض فيه فضة فاذا اكتست .. بشمس الضحى عادت سبيكتها ذهب

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير