تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[إيزابيلا ملكة إسبانيا لم تغتسل إلا مرة واحدة في حياتها]

ـ[هشام زليم]ــــــــ[23 - 10 - 08, 07:21 م]ـ

بسم الله الرحمان الرحيم. و الصلاة و السلام على محمد و على آله و صحبه أجمعين.

أما بعد:

فقد سمعنا عن حالات كثيرة لأشخاص افتتنوا بالقذارة و أعجبوا بها و اتخذوها دينا يتقربون بها من الرب -زعموا- فلا ترى لهم مجلسا إلا بين النجاسة و الكلاب و في أقذر مكان تراه أعينهم. و رغم هذا كله فهناك شخصية فاقت هؤلاء افتتانا بالقذارة.

إنها القديسة -زعموا- إيسابيلا ملكة الإمبراطورية الإسبانية فترة سقوط غرناطة- مناصفة مع الملك فرديناند. هذه المجرمة الملطّخة يداها بدماء المسلمين الأندلسيين جمعت بين نجاستين -و العياذ بالله- نجاسة معنوية كمشركة و نجاسة حسية حيث لم تغتسل إلا مرة واحدة في حياتها و جعلت هذه المذمة مفخرة تتباهى بها.

يقول العلامة الفهامة الإمام محمد تقي الدين الهلالي المغربي رحمه الله في ترجمته لكتاب "مدنية المسلمين بإسبانيا" للعالم الأمريكي الشهير جوزيف ماك كيب في معرض كلامه عن إيزابيلا ملكة قشتالة: الصفحة 105. "إيزابيلا ( Isabella (1451-1504 ملكة قشتالة. استولت على الملك سنة 1474م داهية مكارة متعصبة. بذلت جهدها في تجديد المحنة و تعذيب المسلمين و اليهود. و ارتكبت خطايا كثيرة باسم الدين. و أما أحوالها الخاصة فلم تكن مما تغبط عليه: لأنها كانت تفتخر بأنها لم تغتسل في حياتها إلا مرتين يوم ولادتها سنة 1451 و ليلة عرسها سنة 1469. و غسلت حين ماتت سنة 1504 فتمت لها الغسلة الثالثة و الحقيقة أنها لم تغتسل إلا مرة واحدة وهي في ليلة عرسها. لأن غسلها يوم ولادتها و غسلها يوم موتها ليس من عملها."

و لنا أن نتصور حياة زوجها الملك فرديناند معها.

و كإشارة فقط: لم يكن دين النصارى دين نظافة في يوم من الأيام و خير دليل هو منع النصارى للأندلسيين المسلمين من النظافة و الإغتسال و كل من ضبط وهو يغتسل أو وجد في منزله حمام تعرض للمحاكمة بتهمة إخفاء الإسلام. و كانت النظافة مسبة يسبّ بها النصارى المسلمين.

أما ما يظهر على النصارى اليوم من نظافة فهي من بركات معايشتهم للمسلمين. و لا أكون مبالغا إن قلت أن النظافة هي أعظم ما قدمه المسلمون للبشرية بعد توحيد الله عز وجل.

فالحمد لله على نعمة الإسلام.

كتبه أبوتاشفين هشام بن محمد المغربي غفر الله له و لوالديه.

ـ[أبو معاوية البيروتي]ــــــــ[24 - 10 - 08, 06:31 م]ـ

[ quote= أبو تاشفين المغربي;915942]

أما ما يظهر على النصارى اليوم من نظافة فهي من بركات معايشتهم للمسلمين. و لا أكون مبالغا إن قلت أن النظافة هي أعظم ما قدمه المسلمون للبشرية بعد توحيد الله عز وجل.

فالحمد لله على نعمة الإسلام.

صدقتَ، حفظك الله.

فالنصارى قذرون، ولم يتعلّموا النظافة والاغتسال إلاّ من معاشرتهم للمسلمين.

ـ[طويلبة علم]ــــــــ[24 - 10 - 08, 07:37 م]ـ

جزاك الله خيرا

سبحان الله السمة البارزة عليهم هي القذارة

فهم لايغتسلون ولايتتطهرون

واذكر أن أخي الأكبر حينما كان يدرس بينهم كان يتقئ أكرمكم الله كل صباح أثناء دخوله فصل الدراسة من شدة رائحتهم الكريهة ..

وتلك الملكة القذرة عذبت المسلمين عذابا شديدا بسبب الحروب التى قامت بها مع زوجهافرديناند وسقوط غرناطة اخر معاقل المسلمين هناك ...

ـ[موسى بن نصير]ــــــــ[26 - 10 - 08, 01:19 م]ـ

في الواقع لم يتغير شئ عند الغربيين رغم التطور الهائل في العصر الحديث وظهور المنظفات والعطور وغيرها

فهم في الغالب لايغتسلون (اجلكم الله) بعد قضاء الحاجه ولايطهرون موضع النجاسه في ابدانهم وكل مايفعلونه هو استبدال ملابسهم الداخليه بعد عدة مرات من قضاء الحاجه!!!!!!!!!!! .. ولعل من سافر وسكن في فنادقهم او شققهم لايجد في دوراة المياة مايسمى باالشطاف بجانب المكان الذي يتم قضاء الحاجه فيه الا ماندر

وكذلك الاغتسال قبل الاكل وبعده .. والاغتسال من الجنابه ... وامور تتعلق بالنظافة الشخصية كثيرة جدآ

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير