تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

وبينما يتحدث اليهود في وسائل إعلام تخاطب البلايين، وتصل إلى كل مكان في العالم من أقصاه إلى أقصاه، نجد أن المسلمين لا يخاطبون إلا أنفسهم، ولا يشرحون قضاياهم إلا لأبنائهم!!

أيها الأمة العظيمة أمة الإسلام، أليس من أدوار العلماء والدعاة أن يلفتوا أنظار الأمة إلى أهمية هذا المجال الخطير؟ وإلى مدى تأثيره؟!

أليس من مهمة الساسة المسلمين أن يوجِّهوا طاقات دولهم إلى إنشاء إعلام منافس يردُّ على أباطيل اليهود وأكاذيبهم؟!

أليس من اهتمامات الاقتصاديين الإسلاميين أن يُنشِئوا القنوات الفضائية، والمجلات الاحترافية، ومواقع الإنترنت المتمكِّنة التي تحمل أخبارنا بألسنتنا إلى العالم أجمع؟!

أليس من مهمة المسلمين الذين يتقنون اللغات الأجنبية أن يحوِّلوا كل حقائقنا إلى لغات العالم حتى يفهم الجميع قضيتنا بدلاً من التنافس غير المفهوم بين قنوات وجرائد كلها يتكلم اللغة العربية فقط؟!

أليس من مهمة الجاليات المسلمة في البلاد الغربية أن يردوا على هذا الإعلام اليهودي الجبّار بإعلام إسلامي مضاد، وأن يُدخِلوا الإعلام في بؤرة اهتمامهم بدلاً من هذا الإهمال غير المقبول؟!

إنني أعلم أن القضية ليست سهلة، وأن الطريق صعب وطويل، ولكني في ذات الوقت على يقين أنه إذا كان اليهود قد نجحوا فيه، فالمسلمون على النجاح أقدر، ولكن لا بد من بداية جادَّة.

يوم نستطيع أن نجيب على الأسئلة السابقة، سوف يتغير حالنا تغيرًا جذريًّا بإذن الله. وليس من الحكمة ولا الصواب أن نكتفي بلوم اليهود على كذبهم وتزويرهم، بينما يحترف أصحاب الحق السكوت!!

ونسأل الله أن يعز الإسلام والمسلمين!


1 - ديفيد ديوك: الصحوة .. النفوذ اليهودي في الولايات المتحدة الأمريكية، ترجمة د. إبراهيم الشهابي، دار الفكر- دمشق، الطبعة الأولى 2002م، ص179.
2 - المصدر السابق نفسه، ص200.

المقال على هذا الرابط (مزودا بالصور وإمكانية التعليق عليه) ( http://www.islamstory.com/article.php?id=3862)

وجزاكم الله خيرًا

ـ[محمد محمود الشنقيطى]ــــــــ[09 - 12 - 08, 02:50 ص]ـ
بارك الله فيك وفي الدكتور السرجاني
الحق يقال إن اليهود لعنهم الله قوم جدوا في العمل لباطلهم فكسبوا بعض النتائع ... ونحن قوم نمنا عن الحق الذي أعطانا الله فتوالت علينا الإخفاقات واللطمات.
ومع ذلك نحن نؤمن أن في الأمة خيرا كثيرا وقوة كامنة والله يوفقنا ويهدينا طريق الغلبة إن شاء الله.

ـ[منير الجزائري]ــــــــ[03 - 02 - 09, 05:26 م]ـ
بارك الله فيكم وفي جهودكم

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير