تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

المقدس بعهدية القديم والجديد.

أما ماجاء فى ربطكم المعنى حسبما أقوالكم ..

1 - كيف علم محمد صلى الله عليه وسلم بوجود أبنية عالية كان الفراعنة يبنونها في عصرهم؟ ولو كان يستمد معلوماته من التوراة لجاء بنفس المعلومات الواردة في التوراة، إذاً من أين جاءته فكرة الصرح أصلاً؟

2 - كيف علم النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم أن تقنية الطين كانت مستخدمة في البناء في عصر الفراعنة؟ بل ما الذي يدعوه للحديث في مثل هذه القضايا التاريخية والغيبية، إنها لن تقدم له شيئاً في دعوته، ولو أن النبي هو الذي ألَّف القرآن لكان الأجدر به أن يحدثهم عن أساطير العرب، فهذا أقرب لقبول دعوته!!

3 - ثم كيف علم هذا النبي الأمي أن فرعون ادعى الألوهية؟ وكيف علم أنه بنى صرحاً، وكيف علم أن هذه الصروح قد دُمِّرت؟ وأنه لم يبق إلا ما يدل على آثار لهم، يقول تعالى: (فَتِلْكَ مَسَاكِنُهُمْ لَمْ تُسْكَنْ مِنْ بَعْدِهِمْ إِلَّا قَلِيلًا وَكُنَّا نَحْنُ الْوَارِثِينَ) [القصص: 58].

4 - هل يمكن لمحمد صلى الله عليه وسلم لو كان هو من ألف القرآن أن يقول مثل

هذا الكلام.؟؟؟

... والآجابة .. لو عدتم إلى التاريخ القديم فسوف تجدون أن (بنى جرهم) الذين بنوا الكعبة الشريفة فى عهد أخناتون وسكنوها هم من المصريين وأن أخناتون بنى أخيتاتون على هيئة الكعبة وهى المدينة الوحيدة التى بنيت على غير الطراز المعمارى الفرعونى فى العصر القديم .. واليهود والآقباط بعلمون كل ذلك وأن الآحاديث المصرية والحضارة المصرية ماكانت تخفوا على أحد فى ربوع الآرض.

أرجوا أن لا يسئ فهم كلامنا فنحن نصحح معلومة إن كان يعلم رسول الله أو لا يعلم فقط لا غير. لذلك فإن ربط القرآن من خلال بعض آياته بالبحث المشار إليه يتعارض علميا وتاريخيا .. إذ أن الربط لابد من توثيقه من خلال العنصر التاريخى لذلك فإن كلام الفرعون لهامان المقصود به البنيان العالى من خلال الطوب النى الذى يتم حرقه فيصبح أكثر صلابة وهو مازال يستعمل وبنفس الفكرة الفرعونية فى جميع ربوع أرض مصر من شرقها إلى غربها وإن كان قد ظهرت نوعيات جديدة من الطوب الآسمنتى .. ولكن حتى اليوم فى أعالى الصعيد وبعض الآرياف المتآخمة بالنيل يأخذ المصرى البسيط طمى النهر ويضعونها فى قوالب خشبية ويتركوه حتى يجف ويبنون بهم منازلهم وهو مايطلق عليه بالطوب اللبن.

أو يقومون بحرقه فبصبح أشد صلابة ويتحمل العلو وهذا ماقصده الفرعون .. وللعلم فرعون الخروج ليس هو الذى تتحدث عنه.

وبذلك نكون قد أوضحنا الحقيقة كاملة ولله الآجر والصواب.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الباحث العلمى / سيد جمعة

المدير العام ورئيس مجلس إدارة

موسوعة الإعجاز العلمى الرقمى الإلهى

************************************************** *********************************

الصور المرفقة مرتبطة بالبحث

ليقف القارئ على حقيقة الآسانيد والدلائل العلمية

********************

الهرم الآكبر (خوفو) من أعظم الإعجازات الإنشائية على مدار تاريخ كافة العصور الإنسية وحتى اليوم

هل يعقل أن يستقيم البحث المشار إليه بما يتناسب مما يراه القارئ الآن أمامه.؟؟؟

لو كان هناك تكليس من الطين كما يزعم البحث لكان من باب أولى أن يتم ذلك فى رسومات الجداريات الفرعونية

بيد أن الواقع يظهر كيفية دقة النحت وكيفية تناسق الآلوان التى مازالت موجودة منذ ألاف السنين على جدران الحوائط وحتى الآن

صورة من ابداع الفنان الفرعونى المصرى القديم تتحدى كافة العوامل البيئية وكأنها رسمت بالآمس وليست منذ ألاف السنين.

[ b] جداريات القدماء التى تعبر عن طرق الصناعات اليدوية الفرعونية القديمة


من خلال طرق الصناعات اليدوية أبتكر الفراعنة القدماء أحدث وأدق مصنوعاتهم

وتحدوا العلم فى الآتيان بمثلها.؟؟؟

ـ[محمود إبراهيم الأثري]ــــــــ[26 - 10 - 10, 09:35 ص]ـ
معذرة تكرر الرد

ـ[المباركي]ــــــــ[27 - 10 - 10, 03:14 ص]ـ
قوم عاد هم بناة الأهرام الحقيقيون؟؟؟؟؟؟؟؟
مبارك عليهم هذا الإنجاز وإذا كان الأمر كذلك فلابد أنهم احتلوا مصر وحكموها لأن الأهرام مقابر ملوك مصر؟؟؟
فكان ماذا؟؟
علم لا ينفع وجهل لا يضر
الحمد لله الذي نجانا من القوم الظالمين وجعلنا من ذرية قوم مسلمين والحمد لله رب العالمين

ـ[رأفت فارس]ــــــــ[27 - 10 - 10, 07:07 م]ـ
سبحان الله .... لا زلت أسمع بوصف " حاطب ليل " ولما أتبين المقصود الحقيقي لهذا الوصف إلى أن ولجت الشبكة العنكبوتية فوجدت الغالبية العظمى من أهلها حاطبوا ليل .... يلتقطون كل ما تقع أيديهم عليه بلا تبين ولا تمحيص .... بل يأخذ منها كل شيء ... فإذا فتح ما بجعبته ... خرجت حيات المعلومات وعقارب الكلمات وأشواك الخرافات ... ليكتشف السابح في فضائها أن الشبكة أسوأ من صحراء مدلهمة!!!

وقد وصل الأمر لديننا!!!! كم مرة في اليوم يصل الواحد منا رسالة فيها من الكفر والسب لهذا الدين بنسبة خرافات وأكاذيب ... بل سب وطعن مبطن لهذا الدين؟

وصلني قبل أيام رسالة عنوانها قريب من "قصة في لندن بالصور" أو شيء كهذا ... مفادها أن إمام مسجد في لندن استقل حافلة أرجع له سائقها النصراني أكثر من حقه ... وحين وصل الإمام وجهته، راجع نفسه وارتأى أن يعيد المبلغ الزائد زهدا فيه ... وإذا بالسائق النصراني يقول له:" أنا أعرفك وأردت زيارة مسجدك ولكني أحببت أن أختبر دين الإسلام وقادته .... وقد أعدت الزائد من المال .... أرأيت؟ كدت تبيع دين الإسلام كله بعشر بنسات"

من الواضح أن هذه القصة الملفقة وضعها صليبي حاقد أراد وضع ثمن لهذا الدين - عشر بنسات - لا أكثر ولا أقل .... ولكن من يوصف تأدبا وتجاوزا أنه يحب الدين ... نشر هذه القصة لكثير من الناس، بينما يضحك الصليبي الذي وضع هذه القصة ملء فيه كل يوم هزءا بضحالة فكر بعض المسلمين من أصحاب "النية الحسنة."

وصاحبنا مؤلف نظرية العمالقة أتى بصور نشرها الغرب ويستحيل معرفة صحة محتوياتها ... فهو فعلا حاطب ليل ... خرج ليجد صورا أشعلت في رأسه فكرة العمالقة وما ترتب عليها من خرافات ....

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير