تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

دحض المزاعم الفاليَّة،عن سبب تسمية مدينة فاطمة البرتغالية!

ـ[محمد المبارك]ــــــــ[26 - 07 - 09, 12:16 م]ـ

دحض المزاعم الفاليَّة

عن سبب تسمية مدينة فاطمة البرتغالية

من الكذب المقزِّز الذي يحوكه المدعو محمد باقر الفالي فرية شاعت و ذاعت في كثير من المنتديات الشيعية، و هي فرية ظهور فاطمة بنت النبي عليه الصلاة والسلام و رضي الله عنها وأرضاها في قرية بالبرتغال،وأن هذه القرية سمِّيت بعد ذلك باسمها.

و ركبت الحكومة الايرانية الموجة، حيث بثَّت القناة الايرانية برنامجاً خاصاً تروج فيه لهذه الفرية، إذ استغل المختلقون للقصة خرافة اخرى في الموروث النصراني في البرتغال.

خرافة قرية فاطمة في المعتقدات النصرانية:

اقترن اسم تلك قرية "فاطمة" البرتغالية في أوائل القرن العشرين باسطورة مكذوبة روَّجت لها الكنيسة، ضمن سلسلة ظهور متتابعة لمريم عليها السلام لا تزال المؤسسة الكنسية تتحف أتباعها بها بين الحين و الآخر. حيث تدَّعي الاسطورة أن مريم العذراء ـ عليها السلام ـ ظهرت فى قرية فقيرة هى فاتيما فى البرتغال فى 13 مايو 1917، وشاهدها ثلاثة أطفال من رعاة الغنم و هم: لوتشيا دوسانتوس 10 سنوات (الأولى من الشمال) وهى أكبر الثلاثة، ومعها أبناء عمومتها .. فرانشيسكو مارتو 9 سنوات و جاسنتا مارتو 7 سنوات.و أن ظهورها في قرية فاتيما نكرَّر لعدة مرات:

فالمرة الأولى: 13 مايو 1917 ووعدت بظهور آخر ومعجزة عظيمة.

المرة الثانية: فى يوم 13 يوليو 1917، حيث أعطت للأطفال الثلاثة ثلاثة أسرار. و الأسرار الثلاثة المزعومة هى: قيام حرب عالمية ثانية، وسقوط الشيوعية فى روسيا فيما بعد، والثانية رؤيا لمنظر جهنم المفزع، والسر الثالث ظلَّ طي الكتمان لدى سلطة الفاتيكان ـ فيما يدَّعون ـ.

و المرة الثالثة كانت فى 13 أكتوبر 1917، وأنضم فى هذا الظهور 50 ألف من الشعب لمشاهدة العذراء مريم.

و منذ ذلك اليوم أطلق النصارى على السيدة مريم اسم" السيدة الخاصة بفاتيما" Our Lady of Fatima

حبل الكذب قصير1ـ لم يعلم المفترون ـ سواء الفالي أو من تابعه ـ بأن ذلك الاسم لتلك القرية قديم، و أنه يمتدُّ ِإلى فترة الحكم الاسلامي لشبه الجزيرة الالبيرية، و عُرِفت فيما بعد باسم "سانتا فاتيما" أي (القدِّيسة فاطمة) لأن النصارى يزعمون نسبة اسم القرية الى راهبة كانت تُدعى"فاطمة"، وكان هذا الاسم شائعاً في اسبانيا بين من تمتد جذورهم الى الفاتحين المسلمين.

2ـ و هذا هو خبر ظهور السيدة مريم في الصحف الغربية في ذلك الوقت.

وتأمل في اسم القرية آنذاك!

................................

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير