تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[زوجة أخي نصرانية تبحث عن سيرة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها]

ـ[أبو بكر التونسي]ــــــــ[08 - 12 - 09, 11:39 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أيها الأفاضل، هذه زوجة أخي نصرانية في فرنسا تبحث عن سيرة وافية وموثقة لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها مترجمة باللغة الفرنسية وإذا لم يمكن فباللغة الإنجليزية لعل الله أن يشرح صدرها للإسلام، هذا وقد لمسنا فيها الخير وتقبلها للحق وقد سبق أنها شاهدت في التلفاز شيئا من مناسك الحج فأحست بعظمة وبإحساس لم تشهد قبله وطلبت أن تذهب هنالك لكن لما قيل لها أنها لا بد أن تسلم أولا أمسكت ولم تجب لذلك ولعله حجزها الخوف من أن تبدل دينها.

نسأل الله أن يشرح صدرها للإسلام.

ـ[حسين بن حيدر]ــــــــ[08 - 12 - 09, 01:21 م]ـ

الأفضل أن توفر لها السيرة النبوية وهي متوفرة بلغات شتى، وفي خلال السيرة النبوية ستلحظ هي أخبار أم المؤمنين وأخواتها، فالسيرة النبوية تمنحها نظرة شامة ..

هذا اقتراحي

هداها الله

ـ[أبو زارع المدني]ــــــــ[08 - 12 - 09, 02:53 م]ـ

أُوافق الأخ الكريم ابن الهاشمي , وأشير عليك إن كنت تعلم أنها من هواة القراءة أن تقدم لها كتاب الرحيق المختوم للمباركفوري المترجم للفرنسية.

ـ[أم عبد الرحمن الأثرية]ــــــــ[08 - 12 - 09, 03:00 م]ـ

الموضوع: الرحيق المختوم [بحث في السيرة النبوية]

لغة المادة: عربي

تأريخ الإضافة: Jan 31,2007 (http://www.islamhouse.com/pg/9207/bydate/0)

تأليف: صفي الرحمن المباركفوري ( http://www.islamhouse.com/ip/7388)

http://www.islamhouse.com/data/images/paperclip.gif مرفقات الصفحة: 4

نبذة مختصرة: الرحيق المختوم: إن حاجة الأمة إلى معرفة سيرة المصطفى - صلى الله عليه وسلم -والاقتباس من مشكاة النبوة فوق كل حاجة، بل إن ضرورتها إلى ذلك فوق كل ضرورة، وستظل السيرة العطرة الرصيد التاريخي والمنهل الحضاري، والمنهج العلمي والعملي الذي تستمد منه الأجيال المتلاحقة، من ورثة ميراث النبوة وحملة مشاعل الهداية زاد مسيرها، وأصول امتدادها، وعناصر بقائها، فكل من يرجو الله واليوم الآخر يجعل الرسول - صلى الله عليه وسلم - قدوته، والمصطفى - عليه الصلاة والسلام - أسوته: {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً}.

ونظراً لأهمية معرفة السيرة النبوية؛ فقد أضفنا هذا الكتاب، والذي يتميز باسلويه السهل والمبسط، والكتاب حاز على الجائزة الأولى في مسابقة السيرة النبوية، التي نظمتها رابطة العالم الإسلامي عام 1396هـ.

http://www.islamhouse.com/data/images/translate.gif : ????? (http://www.islamhouse.com/tp/19919) - اردو ( http://www.islamhouse.com/tp/30251) - ??? (http://www.islamhouse.com/tp/31403) - ??????? (http://www.islamhouse.com/tp/32455) - Bosanski (http://www.islamhouse.com/tp/40006) - ??? (http://www.islamhouse.com/tp/43817) - Español (http://www.islamhouse.com/tp/44883) - English (http://www.islamhouse.com/tp/47260) - Français (http://www.islamhouse.com/tp/47900) - ?? (http://www.islamhouse.com/tp/49742) - ئ?يغ?رچ? ( http://www.islamhouse.com/tp/52146) - ?????? (http://www.islamhouse.com/tp/65483)

مرات الاستعراض: 18667

رابط الوصول: http://www.islamhouse.com/p/2382 (http://www.islamhouse.com/p/2382)

http://www.islamhouse.com/data/images/programs/slink.gif Links to the Subject:

http://www.islamhouse.com/data/images/programs/books.gif The Sealed Nectar (http://www.islamhouse.com/p/51776) ( English )

http://www.islamhouse.com/data/images/programs/books.gif The Sealed Nectar ( Ar-Raheeq Al-Makhtum) (http://www.islamhouse.com/tp/41525) ( Russian )

http://www.islamhouse.com/data/images/programs/books.gif The Sealed Nectar ( Ar-Raheeq Al-Makhtum) (http://www.islamhouse.com/tp/46983) ( Sindhi )

ـ[أبو بكر التونسي]ــــــــ[08 - 12 - 09, 03:38 م]ـ

جزاكم الله خيرا وأحسن إليكم

في الحقيقة أنها قرأت شيئا من سيرتها من مصادر مختلفة -طبعا باللغة الفرنسية- فوجدت فيها شيئا من التضارب وأخبرتها بعض صديقتها المسلمات عندهم في فرنسا أن من أسباب ذلك التضارب ما يلفقه الشيعة الروافض زورا وبهتانا، ثم إنها أيضا قرأت ما جاء تحت يدها من أخبار الفتنة وواقعة الجمل فهي في الجملة مهتمة بأخبار أمنا عائشة رضي الله عنها وتود أن تعرف ما صح من سيرتها وأخبارها.

فحبذا لو وجد من أفرد كتابا في ترجمتها ويكون من أهل العلم والأمانة.

فوددت لو أنه توجد ترجمة لما صح من سيرتها رضي الله عنها من كتاب سير أعلام النبلاء مثلا أو من البداية والنهاية أو غيرهما من الكتب المعتبرة التي خُرّجت أخبارها وعرف منها السقيم من الصحيح.

أرجو الإفادة بارك الله فيكم

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير