تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

السلام عليكم ...

بداية أود أن تعرف بإسمك الصحيح إلا إن كان هنالك جدول أعمال مخفي ..

ثانيا أرسلت لك رسالة ولم أرَ ردا واعتذاراً.

أما قولك "أخي نواف حياك الله ... طيب وكلام المؤرخين هل يضرب به عرض الحائط ..

هل تريد فقط أن لا يصدق إلا البدراني. وهو معروف بين أقرانه و (جماعته) "

كلام المؤرخين يعرض على ميزان البحث و يحلل و يمحص ولا يؤخذ جزافا.

وأنا لم أقل لا تصدق إلا البدراني أو غيره، فلا تقولني ما لم أقل!!!! وكفاك تعريضا بالرجل في شهر الله المحرم، فأنا لا أحتاج منك نصيحة في حاله وشأنه، و أعرفه جيدا ... و يبدو أن في صدرك شيء ما، ولا تمتلك الشجاعة للتصريح به، بل تتقنع بمعرف "عبدالإله بن أبي عبدالإله"، ومن أنت يا ابن أبي عبدالإله؟؟؟!!!

وأنا سأرد عليك هذه المرة فقط حتى نتعرف على شخصك الكريم وبإسمك الصريح، فالأنساب لا تؤخذ من مجاهيل ...

أما كل ما ذكرت حول الحسينات من الصواعد فلا يغير مما قلتُ شيءً.

و ما ذكرته ونقلته عن الطيب فنحن نعرف من زود الطيب بهذه الكليمات و الأخ أحمد يعرف ذلك جيدا و لو سألت الطيب لأفادك عن ذلك. ثم يا أخي عندما يغفل ابن شدقم ذكر حسينات عوف ضمن أبناء عمومته الأشراف الحسينيين، فهل تريد أنت و غيرك أن تستدركوا عليه هذا النقص؟!!!!

عندما أقول أن الحسيني الصاعدي حربي النسبب فلا أحتاج للتدليل على صحة كلامي فهذا هو النسب المعروف غير المنكر .. ولكن عندما يأتيني من يدعي لهم نسبا شريفا، فهو مدعٍ مطالب بالدليل الصريح المفحم، لا النقولات التي لا قيمة لها من مؤلف معاصر، ذنبه أنه ناقل لك ما يرسل إليه. ثم هل الأشراف الحسينيون يعترفون بهذا النسب؟؟؟ أتمنى أن تجشم نفسك بعض عناءٍ لتسأل نسابتهم المدنيين عن هذا النسب المزعوم.!!!!

وأنا لا أريد أن أدخل في مهاترات أو جدل بيزنطي كالذي حدث في موضوع " أنساب القبائل العربية المعاصرة "، وقد ذكرت حينها سبب توقفي عن النقاش، وها أنت تحاول أن تجرني إلى ذلك الموضوع، ولكن أعتذر لك، فمنهجيتي غير منهجيتهم، و القاريء المميز لا يحتاج إلى مزيد شرح.

أما النقاط التي ذكرت فنقول بصددها:

1. تناقل بعض أفراد الحسينات هذا النسب المزعوم دليل عدم صحته، فها أنت تقول "بعض"!!!! وهل تناقل بعضهم لهذا النسب ينفي أنهم من حرب صليبة لا حلفا ولا ولاء.؟؟!!! و ينفي اتفاقهم على انتسابهم لحرب .. ما لكم كيف تحكمون!!

2. ما نقله علامة الجزيرة، نعرف عمن نقله، وهو نفر من هذا البعض، ثم نحن نطالب بالدليل على صحة هذا الدخول وحقيقته؟؟؟ وناقل الكفر ليس بكافر ..

3. توافق الديار ليس دليل على اتحاد النسب، وهذا مبدأ يعرفه من يتلمس الطريق في علم النسب. و ما قولك في حسينات بني عمرو المسروحيين الحربيين الذين يسكنون وادي الفرع ديار الحسينيين - سابقا - كذلك؟!!!! هل ستخرجون علينا لهم بنسب حسيني شريف جديد!!!!

4. ما ذكره العياشي دليل عليك وليس لك فهو يقول "إلا بنو حسين " والحسينات لم يعرفوا أبدا بهذا الإسم، فهم يعرفون بمسميين لا ثالث لهما: "ولد حسين" أو "الحسينات"،ثم هو لم يقل أن حسينات حرب من الأشراف!!!!

و الذين يعرفون بمسمى "بني حسين" هم الأشراف الحسينيين!!!!!!!!!!

5. عدم ذكرهم لا يعني أنهم حلف فقد يذكر فرع من فروعهم ولعلك تجهل عدد فروعهم. ولو رجعت إلى كتب النسب التي تناولت تفريعات قبيلة حرب لوجدت ما يريحك. و اتضح لي أنك تجهل الحسينات جهلا كبيرا ولعلمك فغالبيتهم لا يكتب الحسيني في بطاقة الأحوال المدنية إلا ما قل، فتجدهم يكتبون أفخاذهم: المهدوي، المفرجي، الغريباني، الرميثي، إلخ ... فمن جاءك بهذه المعلومة!!!؟؟؟

أما ما ذكرته من تفسير لمسمى "علاق"، فيذكرني بمن فسر اسم العصفور، بأنه سمي كذلك لأنه " عصى ثم فر" .. !!! ولا تعليق غير هذا.

6. لو أمعنت النظر فيما كتبت لعلمت أنه كلام لا طائل منه. فكون نسبتهم الحسينية قديمة ليس دليلا على انتسابهم للأشراف!!! أما قولك: "بل يذكر بعضهم أن حسين الذي ينتسبون إليه هو ابن علي رضي الله عنهما ويصفونه بابن النبي صلى الله عليه وسلم." فعجيب: طيب .. كون بعضهم يذكر هذا النسب المزعوم رددنا عليه في النقطة الأول، فلم التكرار؟؟ أما ما ذكرت من أنهم يصفون الحسين بأنه ابن النبي صلى الله عليه وسلم، فليس فيه جديد، و أنت تأتِ به وكأنك جئت بدليل لا يرد!!!! وما ذا في ذلك، كل عوف و بل كل حرب تعرف هذا، فهل سنصبح أشرافا .. !!!!! بنظرك.

7. أما قولك "لو أن الحسينيين الذين في الصواعد من عوف لا صلة لهم ببادية بني حسين الأشراف لوجدنا من ينوه عن ذلك من النسابة والمؤرخين حتى لا يشتبه الأمر مابين القبيلتين خصوصاً إذا عرفنا أنهم في نفس ديار بني حسين الأشراف ففي ذلك دلالة قاطعة على اعتراف النسابة بالحسينيين في عوف من حرب أنهم هم بادية بني حسين الأشراف."

فدليل على أنك صاحب هوى تحاول لي أعناق النصوص لتوافق هواك، و إلا لما أتعبت نفسك لتصيغ هذه العبارات لتقلب الحقائق، و نقول لك:

لو أن الحسينيين الذين في الصواعد من عوف لهم صلة نسب ببادية بني حسين الأشراف لوجدنا من ينوه عن ذلك من نسابة ومؤرخي الأشراف الحسينين انفسهم كابن شدقم!!!!! وفي اغفالهم لهذا التنويه دلالة قاطعة على عدم اعتراف النسابة الحسينيين بأن حسينات الصواعد من عوف من حرب ليسوا بادية بني حسين الأشراف كما تزعم!!!! وإلا لماذا يتم تجاهلهم.

والله امرك عجيب ومحير .. يعني .. نسابة الأشراف يغفلونهم وتأت أنت لتثبتهم بعد هذه القرون المتطاولة!!!! هل تعتقد أن أحدا سيصدقك سوى أصحاب الهوى ممن يلهثون وراء النسب الشريف زورا وبهتانا.

والسلام عليكم.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير