تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[عبدالإله بن أبي عبدالإله]ــــــــ[29 - 08 - 10, 10:33 ص]ـ

أخي نواف السلام عليك ورحمة الله وبركاته.

لم أهمل رسالتك الميمونة وأعتذر لك علنا ولم أستطع أن أرسل لك ولا أدري ما السبب ربما تكون الرسائل معطلة لمعرفي.

أخي نواف:

البدراني ليس في صدري عليه شيء إلا الدعاء له بالهداية والتوفيق وهو معروف لا يعرف اشتهر بين جماعته وأقرانه وعند البلادي بما جعلهم لا يعتبرون كلامه مصدرا يوثق به وأنا أخبرك بصريح اللفظ لا التعريض أن البدراني لا يوثق به في قوله عن حرب خاصة وجماعته أدرى به من غيره وما قلته هو حقيقة معروفة عند الباحثين وصدق أو لا تصدق (وكفى).

السيد ضامن ذكر بادية الحسين الأشراف وليس كما تقول أنه لم يذكرهم. لكن في ذلك الوقت الذي ذكر ابن شدقم بادية الحسين هل كان هناك شيء اسمه ولد حسين في عوف أصلا حتى يذكرهم حتى لا يلتبس الأمر ويسكنون خلص وخاخ والسويرقية ونفس ديار بني الحسين الأشراف.

أنت أخي نواف تنتقي الأسئلة ولم تجب على أهم سؤال من أول من ذكر ولد حسين في عوف من نسابة حرب أو غيرهم؟

للتذكير:

المستعرض لكتب الأنساب القديمة لا يجد من فروع قبيلة حرب ذكرا للحسينيين مع أنهم من أكبر فروع الصواعد من عوف في تقسيم النسابة اليوم ويحملون هذا اللقب منذ قرون متقدمة وحينما يذكر المتأخرون أن هذا الفرع من الصواعد فإنه يُحمل على أنه حلفا لا نسباً بدليل أن الحسينيين أحد فروع (علاق) وهذا الفرع سمي بذلك لكثرة من علق به من الأحلاف.

أخي الكريم عندما قلت أن بعض بني حسين لا يعرف انتسابه لبني حسين، فأنا أعني قبيلتين فقط لا غير من مجموع 18 تقريبا من مجموع قبائل ولد حسين

وقبيلتين في نجد وبعيدة عن الموطن الأساسي للقبيلة الأم من الطبيعي أن تجهل كما تجهل أنت جدك العاشر وما بعده وأنت من مدرسة ترى أن الجد الخامس يكفي فطيق هذا المنهج على هذه القبيلتين على الأقل فما بعده لا يعرفونه بحكم البداوة وغياب التوثيق وغيرهما من الظروف.

عندما أقول أن الحسيني الصاعدي حربي النسبب فلا أحتاج للتدليل على صحة كلامي فهذا هو النسب المعروف غير المنكر

(ابتسامة) بل هذا هو المنكر غير المعروف واسأل أبناء عم أخوال والدك وأقاربهم، فسيجيبونك فالمهادية (أقولها بثقة) فيهم من يقول أنهم أشراف وليس كما تقول أنت أنه غير معروف فيهم وبينهم هذا النسب.

وكفاك تعريضا بالرجل في شهر الله المحرم

فائدتان:

1 - شهر رمضان ليس من الأشهر الحرم

2 - كاتب الموضوع ليس أحمد بشير الحسيني فتنبه

والسلام عليكم

ـ[نواف البيضاني العمري]ــــــــ[29 - 08 - 10, 11:50 ص]ـ

والله يا اخي أمرك عجيب .. إن كنت صادقا فيما تقول أطلب منك أمرا بسيطا جدا:

اذكر اسمك صريحا كاملا .. وعدد هذه الفروع التي تقول بأنها من الأشراف الحسينيين وبيني وبينك شيخ شمل الحسينات ومشايخ تلك الفروع ... !!

أما قولك "هو المنكر غير المعروف واسأل أبناء عم أخوال والدك وأقاربهم، فسيجيبونك فالمهادية (أقولها بثقة) فيهم من يقول أنهم أشراف وليس كما تقول أنت أنه غير معروف فيهم وبينهم هذا النسب."

أقول لك والله إن هذا طعن صريح في نسب صريح والمهادية اخوال أبي أعرفهم كما أعرف نفسي، و لم أسمع أحد منهم يقول أنه شريف أو ينكر انتسابه الصريح لحرب. ولا داعي للابتسامة ههنا فالأمر جدا لا مزاح فيه ...

ثم يقول المثل كاد المريب يقول خذوني: هل قلتُ أنا: أنك أحمد بشير الحسيني؟؟؟؟؟؟ أجبني أصلحك الله.

وعموما عرض المسلم حرام في كل الأشهر محرمها و غيره ويفترض برمضان أن يهذب الخلق .. فلا تتهم الرجل و تتقول عليه ... دون دليل .. و أما قولك " لا يوثق به في قوله عن حرب خاصة وجماعته أدرى به من غيره وما قلته هو حقيقة معروفة عند الباحثين وصدق أو لا تصدق (وكفى).

كذب صريح واتهام قبيح و إن كنت صادقا اذكر لنا صراحة من جماعته من قال بهذا؟؟؟ و لا تتهرب من الإجابة فنحن نعرفه ونعرف جماعته ... !!!

وأكرر لن أجيبك على شيء بعد هذا إن لم تذكر اسمك الصريح الثلاثي حتى نعرف ما سر هذا الحماس والاستقتلال البحثي لكي تثبت نسبا شريفا للحسينات الصواعد.

ـ[عبدالإله بن أبي عبدالإله]ــــــــ[30 - 08 - 10, 12:13 م]ـ

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير