تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

للمرة الألف يقفز البيضاني قفزة غير موفقة وأعيد عليك الإشكال الحسيني الهاشمي Question . يا من نصبت نفسك نسابة لعوف.

المستعرض لكتب الأنساب القديمة لا يجد من فروع قبيلة حرب ذكرا للحسينيين مع أنهم من أكبر فروع الصواعد من عوف في تقسيم النسابة اليوم ويحملون هذا اللقب منذ قرون متقدمة وحينما يذكر المتأخرون أن هذا الفرع من الصواعد فإنه يُحمل على أنه حلفا لا نسباً بدليل أن الحسينيين أحد فروع (علاق) وهذا الفرع سمي بذلك لكثرة من علق به من الأحلاف

الأخ نواف هداك الله لطريق الحق والصواب، تنصب نفسك متحدثا عن قبيلة عوف العريقة في منتدى البدراني وديوانيته ومفتيا في أنسابها دون أهلها ثم عندما يوجه لك إشكال عن ولد حسين يجعلكم أحير من ضب تقول عنه أنه جدل بيزنطي.

فإنت لا تستطيع ولا شيخك البدراني ولا غيره أن تأتي بإجابات للإشكالات التي تعرض عليكم من الشيخ ناجي الهجاري أو من إشكال محمد الطيب أو من غيرهما بدليل أنك فغرت فاك أمام إشكالات الأخ مصعب على نسب حرب كافة ورحمك الله بتراجعه عن رأيه ومن الطبيعي حين العجز أن تتشبث بقشة لتسميه جدل بيزنطي. ثم تتذرع بأنك لا بد وأن تعرف اسمي الصحيح حتى تتكرم علينا بالإجابة فهل تريد أن تهددني بشكوى كما فعل البدراني مع الترجمي وأحمد بشير وغيرهما ممن لهم رأيهم يخالف نهج البدراني، أخي الكريم متى تدركون أن العلم حق مشاع للجميع حق إبداء الرأي وللجميع حق موافقته أو نقضه. فإن كنت لا تعرف الجواب فلا تقحم نفسك مع الكبار فمن خولك بالحديث عن نسب عوف لتثبت من تشاء وتنفي من تشاء وفيها من هو أجدر منك .. وهنا يا أهل الإنصاف نموذج لتهديد بحر العلوم رائد التوثيق العلامة فايز البدراني لزملاء له وهم (الباحث محمد الترجمي والباحث أحمد بشير الحسيني) لا لشيء إلا لإنهما يخالفان نهجه المتعصب ويقولان رأيهما بحسب ما توصلا إليه من معلومات ثم يدندن من يدندن نحن لا نجبركم على تصديق البدراني. سبحان الله سبحان الله.

http://www.harb-tribe.org/vb/showpost.php?p=27365&postcount=9 (http://www.harb-tribe.org/vb/showpost.php?p=27365&postcount=9)

ولسان الحال

إذا قالت حذام فصدقوها ***** فإن القول ما قالت حذام

أخي نواف لم تغضبون من مناقشات ولد حسين وإشكالاتهم على تناقضاتكم التي لن تنتهي ولا تغضبون من مناقشات نصف حرب (بني سالم) عندما يفحمونكم بالإشكالات الوجيهة وسؤالهم حق مشروع حيث لم يذكرهم الهمداني الذي لا ترضى عنه بديلا مؤرخا لحرب الكريمة عندما قسم فروع حرب مع أنهم يريدون التقسيم من الهمداني كما تحبون.

أخي نواف ليس أنتم من ينصب نفسه متحدثا رسميا لتاريخ القبيلة وفيها من أهل العلم والفضل من فيها فالناس أعرف بأنسابهم منكم فهاهم بني سالم يحتجون عليكم بأنه لم يذكرهم المتقدمين الذين تدندنون على وترهم في مقالك البيزنطي مع الشريف الهجاري مما أوقعكم في تناقض غريب عجيب فمع رفضك لابن حزم في كلامه عن حرب وتتهمه كما اتهمه غيرك أنه بعيد عن ديار حرب (مع أن الهمداني أيضا بعيد عن أرض حرب) ومع ذا تقبلون من القلقشندي المتوفي سنة 821هـ وهو متأخر جدا عن الهمداني والقلقشندي ناقل عن ابن سعيد الأندلسي المتوفى سنة 685هـ، وابن سعيد الأندلسي هذا ناقل عن ابن حزم المتوفى سنة 456هـ مما يعني أنك عدت لابن حزم الذي ترفضه من قبل في بعض مقالاتك وتنتقي منه ما يصادف هواك فمن الذي يتبع الهوى البيزنطي أخي نواف، فيا أخي نواف يا أخي نواف رفقا بالعقول.

تناقض ما لنا إلا السكوت له ***** وأن نعوذ بمولانا من النار

يا أخي نواف أإلى هذه الدرجة بلغ بكم التعصب الممقوت؟. ستقول لي جدل بيزنطي وأنا أقول عجز بيزنطي. وهرب مبزنط

وطبعا كالعادة لن ترد الرد العلمي. وبإمكانك أن تسأل البدراني أو محمد الفهد إن كنت لا تعرف الجواب عن أول من ذكر ولد حسين في تقسيم وتفريع عوف وللفائدة نريدك أن تقارن بين اختفاء بادية الحسين مع ظهورها فجأة في عوف فقد ينير الله بصيرتك للحق .. نقول قد وقلما يرى المتعصب الحق.

ـ[عبدالإله بن أبي عبدالإله]ــــــــ[30 - 08 - 10, 12:36 م]ـ

وللمعلومية:

من يرى هاشمية ولد حسين في عوف الحربية .. أغلبهم من غير حرب أصلا فهل هؤلاء لهم هوى ومصلحة.

قاتل الله التعصب.

ـ[اْحمدالحسيني]ــــــــ[09 - 09 - 10, 11:02 م]ـ

فهل قولهم يلغى وقولكما يؤخذ به، بينما نجد أن كلامكما (أنت والبدراني) هو من يخلو من الأدلة

أخي عبدالاٍله: صدقني كل ماأقرءكلامهم أتذكرهذه المقوله-رأينا صواب لايحتمل الخطأورأي غيرنا خطألايحتمل الصواب_

العزيزنواف:

من يقرأردك علم أنك ممن يضع النتيجه قبل البحث-

للأسف ردودك متشجنجه -لاتسمن ولاتغني من جوع.!!

التجردللحق أول صفات الباحث ومن يعي؟

أصلحك الله ..

ـ[عبدالإله بن أبي عبدالإله]ــــــــ[09 - 09 - 10, 11:25 م]ـ

أخي نواف:

كل عام وأنت بخير

أخي أحمد الحسيني:

كل عام وأنت بخير وتقبل الله منا ومنكم .. فقط أريد أن تؤكد للأخ نواف أنك لست أحمد بشير حتى لا يُهدد أحمد بشير بسببك ولا ذنب له. (غمزة)

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير