تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[اْحمدالحسيني]ــــــــ[12 - 09 - 10, 12:54 م]ـ

أخي نواف:

كل عام وأنت بخير

أخي أحمد الحسيني:

كل عام وأنت بخير وتقبل الله منا ومنكم .. فقط أريد أن تؤكد للأخ نواف أنك لست أحمد بشير حتى لا يُهدد أحمد بشير بسببك ولا ذنب له. (غمزة)

وأنت بخيرأخيرعبدالاٍله

من يلجأ الى استعداء السلطة ضد خصومه لنصرة سجاله والمنافحة عن رأيه, , فقد فارق شيم الاحررا!

((ان الفتى من يقول ها انزا)) ويضع مايؤيدرأيه.!!

التهديدات ضعوهافي جيوبكم أخي نواف ولن تمنعنامن أن نصدع بالحق!

وكنت اظنكم أكبرمن هذه الترهات.!

أسئل الله التوفيق للجميع

ـ[عبدالإله بن أبي عبدالإله]ــــــــ[13 - 09 - 10, 01:22 ص]ـ

بارك الله فيك أخي أحمد، طبعا الأخ النسابة / نواف البيضاني (تلميذ البدراني) لا يجد جوابا لما يطرح من إشكالات حسينية سالمية خزرجية إلا أن يقول لو سألت أي سالمي لقال لك نحن من حرب ولا نعرف غيرها .. أي أن الأخ نواف (وافق بما يرفضه) ورضي بما يغضبه أقصد أنه وافق على قبول الرواية الشفهية وهي مرفوضة عند البدراني وتلاميذه لإثبات الأنساب (ربما والعلم عند الله لإسكات الأصوات من حرب نفسها - أقول ربما لإنه ينتشر بين كثير منهم أنهم ليسوا من حرب) لذا نقول إن طلبتم من بني سالم يسألون أي سالمي فكذا نحن نطلب أن نسأل حسينيي خلص والناصبية وخاخ وغيرها من سكان تلك المناطق الحسينية. لكن هل سيقبل البيضاني والبدراني بأقوالهم.؟

وإشكالات بني سالم أعظم وأطم لإنها في الصميم فهم (أي المتعصبون) لا يرضون إلا الهمداني والهجري والمتقدمين للكلام حول نسب حرب وهؤلاء لم يذكروا بني سالم أبدا موازية لمسروح بل ولم يذكروا بني سالم في أي فرع من الفروع الحربية وبنو سالم اليوم هم نصف حرب (فكيف هذا؟) .. بل إن هناك مسألة أخرى شائكة وما أكثر الأشواك في درب البدراني وتلاميذه وهي:

أن المؤرخ الهمداني ذكر أن من أقسام حرب الرئيسية ميمون وميمون هذا هو الآن أحد فروع بني سالم أي أنه ابن من أبناء سالم وبنو سالم لم يكونوا موجودين فكيف صار ميمون ابنا لسالم وسالم أصلا غير موجود فكيف يحل هذا الإشكال أيها المتعصبون لحرب وقد استقرت الفروع والتقاسيم؟

أخي نواف بدلا من أن تتلقى العلم عن نسب حرب من جهة واحدة فليس هناك من مانع أن تعدد مصادر التعلم وتتجرد للحق حينها ستعلم أن حربا العريقة الكبيرة عبارة عن منتخب قبائل شكلت قوة دفاع مشترك أتت بالقوة والكثرة لحرب حتى كانوا سندا قويا للأشراف إبان حكمهم.

أخي نواف بإمكانك أن تعطي الرقم السري لمعرفك لشيخك البدراني ليرد مكانك لإننا نعلم أنك عاجز وإن شاء الله هو أعجز. وقل له يعرج على الكلام حول نسب حرب في الموضوع الرائع للشريف الهجاري حتى نستمتع بلقاء رائع.

و ...

تناقض ما لنا إلا السكوت له ... وأن نعوذ بمولانا من النار

ـ[أبو تيمور الأثري]ــــــــ[13 - 09 - 10, 03:10 ص]ـ

يا فاطمه, لا أغني عنك من الله شيئا

ـ[اْحمدالحسيني]ــــــــ[13 - 09 - 10, 10:34 ص]ـ

يا فاطمه, لا أغني عنك من الله شيئا

(وين غطست أخي الفاضل)

وش المناسبه بذكرالحديث .. !

والاْمرلم تكتب صلى الله عليه وسلم .. !

الردودتنبئك عن عقلية صاحبها

ـ[أبو تيمور الأثري]ــــــــ[13 - 09 - 10, 04:08 م]ـ

(وين غطست أخي الفاضل)

وش المناسبه بذكرالحديث .. !

والاْمرلم تكتب صلى الله عليه وسلم .. !

الردودتنبئك عن عقلية صاحبها

فعلا ...

ـ[عادل الخولاني]ــــــــ[14 - 09 - 10, 03:16 م]ـ

بُلينا هذا الزمان بنسابة يجهلون أبجديات علم الأنساب! واستغرب جدا من القتالِ المستميت من كثير من جهالِ الأنسابِ في محاولة جعل كل أقسام حرب أحلاف! ومن الطريف أن بعضم يجعل نصف حرب أحلاف بجرة قلم كقولهم في بني سالم!

أعان الله قبيلة حرب الخولانية؛ فهاهم أبنائها يدفعون ضريبة شجاعة وعزة أبائهم في تلك الأزمان التي تخلى فيها الخلفاء والولاة عن مسؤولياتهم تجاه شعوبهم! فترتبت الفاتورة في وراثة بعض غير الحربيين الضغينة على قبيلة حرب لأمور حصلت قبل توحيد المملكة!

ـ[اْحمدالحسيني]ــــــــ[14 - 09 - 10, 04:46 م]ـ

أهلاأخي عادل:

بُلينا هذا الزمان بنسابة يجهلون أبجديات علم الأنساب!

بالضبط وكم يحزفي نفسي هذاالاْمر .. !

ولوكان لي من الاْمرشئ لوضعت شروط-لايسمح لمن لاتتوفرفيه أن يتكلم فالاْنساب .. !

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير