تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[منصور حمدي الحربي]ــــــــ[23 - 11 - 10, 03:51 م]ـ

أما تصديق البدراني فنعم إذا صدقته عشيرته الذين تسابقوا لشكوى من أقواله بحربية البدارين الدوسرية، فلم يتبق بعد كل ردودك إلا أن تجبرنا على تصديق من كذبه قومه. وتكذيب جيناتنا!!!!!

يا أخي جماعته ما يصدقونه ويتبادلون الابتسامات الصفراء عند ذكره تريد أن تقنع الناس به البدراني أخي ليس بذاك الموثوق به عند العلماء النسابة، وهذا من فضل الله علينا وعلى الناس.

.

بل جماعته يصدقونه ويعتزون فيه وتستطيع أن ترى بام عينك منتداهم ومدى احتفائهم فيه

http://m-albdrani.com/vb/forumdisplay.php?f=13

وتستطيع ان ترى اشاداتهم به من كبيرهم وصغيرهم

http://www.m-harb.net/vb/showthread.php?t=78111

ـ[اْحمدالحسيني]ــــــــ[23 - 11 - 10, 04:28 م]ـ

ياأخ منصوريوجدلديناشكوى شيخ قبيلة البدراين على فايز .. !

اذاأحببت ممكن أن أنزلهاليراها الجميع .. !

وشكوى قبيلة الظفير.!

وغيرها

مارأيك؟

ـ[منصور حمدي الحربي]ــــــــ[29 - 11 - 10, 01:16 ص]ـ

أشفق عليك يابو بشير من حماسك الزائد فانت تعتقد ان دخولك لنسب الاشراف لايمر الا عن طريق البدراني ولذلك تهاجمه بكل مكان وتشتم وتسب , ولكن انا أقول لك دخولك لنسب الاشراف لايمر الا عن طريق نسابة الاشراف انفسهم ومشجراتهم واليك هذا المقال لتستفيد ان شاء الله:

"نطالع بين الفينة والأخرى بعضاً من كتب الأنساب الحديثة لبعض المؤلفين المعاصرين، وبعضاً من المقالات التي تنتشر على مواقع الانترنت تفيد في مجملها إلى انتساب بعضاً من القبائل، أو الأسر، إلى آل البيت. والادهى والأمر أن أولئك المؤلفين المعاصرين، أو كتاب المقالات في مواقع الانترنت، وهم يخرجون تلك القبيلة، أو الأسرة، من القبيلة التي ينتمون إليها في الوقت الحاضر، وأصبحت لهم شهرة واستفاضة في الانتساب إليها، وأشار إلى انتسابهم إليها بعض النسابين والمؤرخين من المتقدمين والمتأخرين، ويدخلونهم في آل البيت دون سند قوي، أو بينة راجحة، أو دليل ثابت ومؤكد من مشجرات الأنساب القديمة لأل البيت، أو المصادر التاريخية، أو بعضاً من الوثائق أو الصكوك الشرعية القديمة لأجداد تلك القبيلة أو الأسرة التي تؤيد صحة انتسابهم إلى آل البيت.

إن جل الأدلة التي يعتمد عليها أولئك المؤلفين، أو كتاب المقالات على الانترنت، هي في مجملها أدلة واهية وضعيفة، يستقونها من بعض المصادر الواهية التي لا يعتمد عليها المهتمين بعلم الأنساب، والمحققين لهذا العلم. وجل هذه المصادر لمؤلفين من المتأخرين كثيراً، أو المعاصرين، تشابهت لديهم أسماء الأسر والقبائل مع أسماء قبائل وفروع وبيوتات آل البيت. فغلب عليهم الظن والوهم والهجس إن أولئك من هؤلاء فأخرجوهم من تلك الأسرة أو القبيلة التي ينتسبون وينتمون إليها، وأدخلوهم في هذه القبيلة، أو ذلك الفرع أو البيت الهاشمي، دون البحث والتأكد والتروي وسؤال العارفين بالأنساب من تلك القبيلة، أو ذلك الفرع أو البيت الهاشمي عن صلة النسب بينهم وبين من تشابهت أسماء القبائل والأسر مع أسماء قبائلهم وفروعهم وبيوتهم. وبعضاً من هؤلاء المؤلفين أراد إدخال قبيلته، أو أسرته إلى آل البيت دون بينة فيقوم بإدخال عدداً من القبائل والأسر أيضاً إلى آل البيت في الكتاب الذي قام بتأليفه، معتمداً على روايات شفهية لعوام الناس، والقصص العامية التي تكون أقرب إلى الأسطورة الشعبية من الحقيقة، أو أبيات شعرية ربما تكون ملفقة أو موضوعه، لا ترتقي في مجملها إلى دليل صحيح يؤيد مقولته. وتجد منهج التأليف لدى جلّ هؤلاء المؤلفين يخالف كلٌ من:

1 - المصادر التاريخية التي عاصر مؤلفوها الأعلام من آل البيت ودونوا الحوادث التي عاصروها، وذكروا أسماء أبنائهم وذريتهم.

2 - مشجرات الأنساب القديمة لآل البيت التي حفظت أنسابهم، وأوضحت فروعهم وبينت المنقرض منهم والمعقب فيهم.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير