تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

وبسبب اختلاف سياسة حماس عن السلطة كثيراً ما كانت تلجا السلطة للضغط على حماس، وفي هذا السياق فرضت السلطة الفلسطينية أكثر من مرة على الشيخ أحمد ياسين الإقامة الجبرية مع إقرارها بأهميته للمقاومة الفلسطينية وللحياة السياسية الفلسطينية.

محاولة الاغتيال

=============

قد تعرض الشيخ أحمد ياسين في 6 سبتمبر/ أيلول 2003 لمحاولة اغتيال إسرائيلية حين استهداف مروحيات إسرائيلية شقة في غزة كان يوجد بها الشيخ وكان يرافقه إسماعيل هنية. ولم يكن إصاباته بجروح طفيفة في ذراعه الأيمن بالقاتلة.


المصدر:
1 - الشيخ أحمد ياسين، برنامج شاهد على العصر
2 - الشيخ المجاهد أحمد ياسين، المركز الفلسطيني للإعلام

انتهى نقلا عن موقع الجزيرة

وأنت إذا قرأت حياة الشيخ رحمه الله ترى فيها أنموذجا عظيما لحياة المجاهد الذي لاينثني أمام المصائب والصعاب، وقد أمضى رحمه الله تعالى حياته كلها في جهاد متواصل، رغم الضغوط الهائلة التي كانت تحيط به،والعقبات العظيمة التي كانت في طريقه.

غير ان هذا كله لم يمنعه من أن يواصل الجهاد في سبيل الله تعالى، وهو بين سجن جسده المشلول، وسجن بلده المحتل، وسجن أمته الواقعة تحت هيمنة أعداءه.

ولاريب أن زعماء الدول العربية لاسيما المحيطة بالصهاينة، كلهم شركاء في دمه، لآنهم خذلوه وخذلوا الشعب الفلسطيني المسلم، وأسلموه وأسلموهم إلى ألد أعداء الأمة، وتركوهم بلا سلاح ولا عتاد، ولاحتى إعانات إجتماعية، انصياعا لأوامر سادتهم الأمريكان الصليبيين، فكلهم شركاء في هذه المصيبة العظيمة التي وقعت على أمتنا، ونسأل الله تعالى أن ينتقم منهم جميعا.

وأما توقعاتنا فهي أن يكون دم الشهيد ـ إن شاء الله ـ شيخ المجاهدين أحمد ياسين، بركانا يفجر الغضب على بني صهيون، ويؤدي بهم إلى حال يتمنون له أنهم لم يولدوا ذلك اليوم الذي فكروا فيه أن يقتلوه.

وقتله يدل على أن الصهاينة قد وصلوا إلى طريق مسدود، وأن الجهاد في فلسطين، قد أحاط بهم، وزلزل كيانهم، وأوصلهم إلى غاية البؤس والخوف، فغدوا يفتحون على أنفسهم أبواب جهنم من حيث لايشعرون.

وستذكرون ما أقول لكم.

واما الانتقام لدمه، فيكون من كل من أعداء الأمة، الصهاينة والذين يدعمونهم، والذين يسيرون في مخططهم، فهم كلهم صف واحد يخططون لتدمير هذه الأمة واغتصاب مقدساتها، وتركيعها لعدوها، فكل هدف يرجع في النهاية بالسوء على معسكرهم مشروع والله أعلم.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير