تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[عبدالمصور السني]ــــــــ[17 - 02 - 08, 11:48 م]ـ

1 - دعا فيها الكاتب إلى إحياء تلك الأماكن التاريخية، وذكر أن السلف شيدوا عليها المساجد، وأن الأماكن التاريخية التي شهدت أحداثاً حاسمة هي من مكتسبات الأمة. وأن المحافظة عليها يزود الأمة بتيار روحي .. وذكر أن الدولة السعودية لها الحظ الكبير في المحافظة على هذه الآثار وذكر أن الآثار والأماكن التاريخية موضوعٌ مهمٌ في كتب المسلمين مما يدل على الاهتمام به

2 - دعا إلى بناء المكان الذي ولد فيه النبي صلى الله عليه وسلم ببناء يتلاءم مع العصر

3 - قصيده له في رثاء الطاغوت محمد علوي مالكي في جريدة الجزيره

4 - هناك موضوع كتب قبل مدة طويلة في المنتدى حول الشيخ أبوسليمان واذكر أن آخر تعليق كان للمشرف (أهل الحديث) أن الدكتور عبدالوهاب أبوسليمان أشعري

5 - عبد الوهاب أبو سليمان حليق اللحية!

هذا مجمل ما ذكره الاخوة

وازيد ان هذا المخذول من تلاميذ ابوغدة الكوثري وصورته معه كما في كتاب محمد السفيه (الرشيد)

ـ[عبدالرحمن الثبيتي]ــــــــ[18 - 02 - 08, 12:03 ص]ـ

ويقول الشيخ العلامة بكر أبو زيد رحمه الله في عقوبة من الى المبتدعة

كما أن المتكلم بالباطل شيطان ناطق فالساكت عن الحق شيطان أخرس كما قال أبو علي الدقاق م سنة 406 هـ رحمه الله ومن السنن الثابتة قول النبي - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ - (المرء مع من أحب) وقد قال أنس رضي الله عنه:فما فرح المسلمون بشيء بعد الإسلام فرحهم بهذا الحديث.

وقد شدد الأئمة النكير على من ناقض أصل الاعتقاد فترك هجر المبتدعة وفي معرض رد شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى على الاتحادية قال (ويجب عقوبة كل من انتسب إليهم أو ذب عنهم أو أثنى عليهم أو عظم كتبهم أو عرف بمساعدتهم ومعاونتهم أو كره الكلام فيهم أو أخذ يعتذر لهم بأن هذا الكلام لايدري ماهو؟ أو من قال:إنه صنف هذا الكتاب؟

وأمثال هذه المعاذير التي لايقولها إلا جاهل أو منافق بل تجب عقوبة كل من عرف حالهم ولم يعاون على القيام عليهم فإن القيام على هؤلاء من أعظم الواجبات لأنهم أفسدوا العقول والأديان على خلق من المشايخ والعلماء والملوك والأمراء وهم يسعون في الأرض فسادا ويصدون عن سبيل الله ... ).

فرحم الله شيخ الإسلام ابن تيمية وسقاه من سلسبيل الجنة آمين فإن هذا الكلام في غاية الدقة والأهمية وهو وإن كان في خصوص مظاهرة (الاتحادية) لكنه ينتظم جميع المبتدعة فكل من ظاهر مبتدعا فعظمه أو عظم كتبه ونشرها بين المسلمين ونفخ به وبها وأشاع مافيها من بدع وضلال ولم يكشفه فيما لديه من زيغ واختلاف في الاعتقاد -إن من فعل ذلك فهو فرط في أمره واجب قطع شره لئلا يتعدى إلى المسلمين.

وقد ابتلينا بهذا الزمان بأقوام على هذا المنول يعظمون المبتدعة وينشرون مقالاتهم ولايحذرون من سقطاتهم وما هم عليه من الضلال فاحذروا أبا الجهل المبتدع هذا. نعوذ بالله من الشقاء وأهله. (هجر المبتدع ص 59)

وأما جواب الشيخ صالح الفوزان (ظاهرة التبديع والتفسيق والتكفيروضوابطها ص72 - 76)

ـ[محمد ياسر عرفات]ــــــــ[18 - 02 - 08, 12:10 ص]ـ

نعوذ بالله من قلة الانصاف!!

اتقوا الله في الرجل. ابو غده وابو سليمان خدموا الدين والعلم اكثر من المتفقهه الذين لم يرفعوا رأسا في العلم.اشعرية ابو غده وابي سليمان لا تنقصهما فالنووي وابن حجر اشاعره خدموا المسلمين ولم ينبذهم الناس لتقصيرهم في هذا الباب. انت ماذا قدمت وماذا فعلت للعلم واهله غير التصنيف لفلان وعلان. نعوذ بالله من الحماقه!!.

ـ[عبدالمصور السني]ــــــــ[18 - 02 - 08, 12:17 ص]ـ

المرء مع من أحب

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير