تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[وفاة رئيس جمعية الإصلاح في الكويت.]

ـ[أبو فالح عبدالله]ــــــــ[05 - 09 - 06, 11:02 ص]ـ

إنا لله و إنا إليه راجعون ..

توفي قبل يوم أمس رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي، العم (عبد الله العلي المطوّع).

و بذلك تفقد الكويت أحد رواد العمل الإسلامي و محسنيها الكبار.

اللهم اغفر له و ارحمه و تجاوز عنه، برحمتك التي وسعت كل شيء.

جريدة الوطن:

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=426173&pageId=26

جريدة القبس:

http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=199561

و فيها:

بحضور رسمي وشعبي كبيرين:

الكويت شيعت عبدالله علي المطوع

نائب الأمير معزيا بوفاة المطوع

05/ 09/2006 كتب فالح الفضلي:

شيعت الكويت أمس العم عبدالله المطوع الى مثواه الأخير في مقبرة الصليبخات بحضور عدد كبير من المشيعين، وكان سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد على رأس المشيعين، الى جانب رئيس مجلس الأمة بالنيابة د. محمد البصيري وعدد من الوزراء واعضاء مجلس الامة وشخصيات إسلامية وعربية ورجالات ومشايخ الكويت.

وقال سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الاحمد، ان الكويت فقدت رجلا من رجالات أهل الخير وكان يمثل كل الكويتيين في تواضعه وسعيه للعمل الخيري والانساني، سواء كان في الكويت او خارج الكويت.

واوضح رئيس مجلس الامة بالنيابة د. محمد البصيري ان للفقيد الكثير من المناقب والفوائد في العمل الخيري والدعوي، مشيرا الى انه حسب هذا الرجل تاريخه الحافل بالعطاء في سبيل الله عز وجل في كل ما من شأنه رفعة هذا الدين في جميع اقطار العالم، متمنيا ان يكون نبراسا لهذا الجيل ولنهضة هذه الامة.

البصيري: فقدنا رجلا أفنى حياته وعمره في الدعوة وعمل الخير

أكد رئيس مجلس الأمة بالإنابة د. محمد البصيري ان الكويت والعالمين العربي والاسلامي فجعوا بنبأ وفاة المغفور له ـ بإذن ربه تعالى ـ العم عبدالله المطوع رئيس جمعية الاصلاح الاجتماعي الذي أفنى حياته وقدم ماله في سبيل اعلاء كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله، ومد يد العون والمساعدة لآلاف المحتاجين وكفالة الأيتام والأرامل في شتى بقاع الأرض.

وقدم د. البصيري بقلب يملأه الحزن والأسى العزاء للشعب الكويتي والشعوب العربية والاسلامية لفقد ابن بار ورجل مخلص من أعز وأوفى الرجال لدينه وأمته.

وقال د. البصيري 'لقد عرفت الفقيد العزيز ولازمته طوال سنوات طوال وأشهد الله اني لم أر منه الا رجلا أحب الخير ونذر نفسه لخدمة الاسلام وقضاياه ولم يكن يخشى في الله لومة لائم'، وتابع البصيري: 'واليوم ونحن نودع العم بوبدر نودع رجلا من طراز خاص وفريد سخر ماله ووقته وشبابه لخدمة الانسانية وتشهد على ذلك مئات المشاريع الخيرية من مدارس ومستشفيات وكفالة أيتام وحفر آبار والانفاق على الأرامل والمسنين والمعوزين من أدغال أفريقيا الى آسيا وأوروبا الشرقية وغيرها من بلدان العالم التي زارها سفيرا للخير أو أرسل من ينوب عنه لعمل الخير.

باقر: قدوة حسنة للعمل الخيري

قال النائب احمد باقر ان العم عبدالله العلي المطوع كان والدا وكان قدوة حسنة للعمل الخيري والدعوي.

وقال إنه، رحمه الله، صديق لوالدي وانه كثيرا ما كان يتكلم معه عن امور الدعوة.

واكد باقر ان المرحوم عبدالله العلي المطوع كان مشهورا بحبه لكل التوجهات الاسلامية على اختلاف توجهاتها وله ادوار لا تنسى في البر والعطاء، حيث كان مسؤولا عن الوقف الخيري، ولم اسمع في يوم من الايام انه رد احدا من الناس، سواء من داخل الكويت أو من خارجها.

واشار باقر الى ان العم المطوع كان محبا للشريعة الاسلامية وانه ما جلس مع مسؤول الا وذكره بها.

واكد باقر ان الفقيد كان حريصا على تطبيق الشريعة بكل مبادئها، وانه كان دائما متفائلا.

وتمنى باقر ان يجعل الله مثوى الفقيد الجنة وان يتقبل عمله الصالح وان يلهم أهله ومحبيه وتلاميذه الصبر والسلوان، وان يخرج من بعده من يحمل الراية.

وتمنى باقر ان تطبع سيرة المطوع وتجمع كل مسيرته في كتاب لكي يكون قدوة للشباب.

الكندري: مواقفه ومبادراته كانت على المستوى المحلي والعربي والإسلامي

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير