تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

وفى الفترة الأخيرة تركزت غالب دروس الشيخ بمنطقة الجيزة، بمسجد تبارك المتفرع من شارع عز الدين عمر، وشرع شيخنا في خلال هذه المدة في شرح عدة كتب في مختلف المجالات، منها على سبيل المثال ((صحيح البخاري)) و ((سنن أبي داود)) و ((زاد المعاد)) و ((العقيدة الوسطية)) و ((القواعد المثلى)) و ((مقدمة ابن الصلاح)) و ((الأصول من علمالأصول)) و ((التأسيس)) و ((مسند الإمام أحمد)) و ((أحكام الجنائز)) و ((رياض الصالحين)) وغير ذالك كثير ولله الحمد والمنة.

واستضافت الشيخ قناة المجد الفضائية)) في برامج ((صوت الشباب)) و ((يدعون إلى الخير)) و ((ومجالس التهاني)) و ((عالم المخطوطات)) و ((ملف و قضية)) و ((الكلمة الطيبة)) وغير ذلك.

يقوم شيخنا بتسجيل ((برنامج: في رياض العلماء)) لقناة المجد العلمية، ويبث هذا البرنامج من أوائل شهر مارس 2007 م، في تمام الساعة السادسة والنصف، بتوقيت مكة المكرمة ن من كل يوم أربعاء.

وشرع الشيخ حفظه الله في شرح ((الأربعين النووية)) على الهواء مباشرة على ((قناة الناس الفضائية)) في تمام الساعة الرابعة والربع من كل يوم أربعاء،

منذ أواخر شهر فبراير 2007 م.

- يقوم شيخنا بإعداد وتقديم برنامج (فانتهوا) على الهواء مباشرة على قناة الناس في تمام الساعة الخامسة بتوقيت مكة المكرمة من كل يوم أربعاء.

ويقوم الشيخ بالإعداد لبرنامج ((شمائل الرسول صلى الله عليه وسلم)) لقناة الحكمة الفضائية.

وقام شيخنا بتسجيل برنامج ((إحياء السنة)) لقناة طيبة الفضائية. ويجهز الآن لبرنامج: ((من وحي السيرة)) وبرنامج ((أصحابي)) لنفس القناة.

وتقوم شركة ((شور)) للإنتاج والتوزيع الإسلامي، وشركة العاصمة، وشركةالجزيرة، بنشر كثير من الخطب والمحاضرات الصوتية التي سجلت في المدة الأخيرة.

الأعمال التدريسية

يقوم شيخنا بتدريس مواد الحديث وعلومه بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر.

وضع شيخنا منهج ((مصطلح الحديث)) للفرقة الرابعة، وطلبة الماجستير، بالجامعة الأمريكية المفتوحة.

ودرس الشيخ الحديث وعلومه، بالمركز الثقافي التابع لوزارة الأوقاف، بمحافظة الشرقية.

وكذلك درس الشيخ الحديث وعلومه و العقيدة الإسلامية و الفقه والخطابة و الثقافة الإسلامية و تاريخ الصحابيات، بمعاهد إعداد الدعاة التابعة للجمعية الشرعية، بمسجدي الاستقامة، والفتح بالجيزة، والتقوى بالمعتمدية، ومعهد العلمين بفيصل، وكثير من الدورات العلمية المتخصصة

.

ودرس الشيخ كذلك في الدورات التدريبية للأئمة والخطباء بمحافظة الشرقية

.

- وكذلك في الدورات التدريبية لوعاظ الجمعية الشرعية بالجيزة.

ونسأل الله تعالى أن يبارك لنا في الشيخ، ويبارك له في عمره ووقته، وينفعنا بعلمه، وأن يجزيه الجنة، ويمتعنا بطول حياته، إنه نعم المولى ونعم النصير.

وكتبه

أبوحفص إسماعيل بن جاد المصري

حامداً الله تعالى، ومصلياًعلى

محمد وآله وصحبه،

مقتبل رجب / 1428 هـ

ـ[أم الفضل الوسطانية]ــــــــ[08 - 09 - 07, 09:19 م]ـ

ما هو تاريخ الميلاد للدكتور الفاضل؟؟ أخي الكريم

ـ[الأزهري السلفي]ــــــــ[15 - 10 - 07, 09:20 ص]ـ

وقد راجعه الشيخ المحدث العلامة: محمد عمرو عبداللطيف–أمتع الله به، وعلق عليه تعليقات نفيسة، ولكن لم توات الفرصة لإخراجها للناس لأسباب يطول شرحها.

الحمد لله وحده ...

لا يصحّ.

قرأ الشيخ شيئًا يسيرًا من الكتاب.

والفاضل مازن السرساوي أشار إلى ذلك في المقدمة على ما أذكر.

ـ[أبو حفص إسماعيل المصري]ــــــــ[22 - 10 - 07, 02:31 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

بالنسبة لما ذكره الأخ: (السلفي الأزهري) -وفقه الله- من عدم صحة ما ذكرته في ترجمة فضيلة الشيخ-حفظه الله- من أن المحدث الشيخ: محمد عمرو -حفظه الله- قد علق تعليقات نفيسة على كتاب (كشف المكنون) وهي بحوزة فضيلة الدكتور مازن السرساوي -حفظه الله تعالى-.

فعلق الأخ الفاضل المذكور، بقوله: (لا يصح) ... إلى أخر كلامه.

وأنا لا أدري كيف ساغ للأخ الفاضل أن ينفي صحة ما ذكرته هكذا بكل بساطة قبل أن يراجع العلامة الشيخ محمد عمرو، ولو أنه تثبت وراجع الشيخ في هذا لأعلمه الشيخ أن ما حكيته قد وقع وكان منذ أكثر من ثلاث سنوات، وقد راجعت شيخاً -حفظه الله- في هذا، فأكد ما ذكرته، وذكر أن الشيخ شافهه بأنه قرأ الكتاب كله إلا ورقة كانت قد سقطت من نسخة الشيخ، وبعد عام من هذه المشافهة، أرسل الشيخ عمرو بعضًا من أوراق هذه النسخة مفرقة مع الأخ محمود مكي، وعليها تعليقاته المباركة، في مواطن كثيرة، وكان الذي منع الشيخ عمرو من إرسالها مرة واحدة أن شيخاً -حفظه الله- أعطاه النسخة غير مجلدة فتفرقت أوراقها على الشيخ ..

وهذا للتوضيح، وأذكر أخانا (السلفي) بقول الله عز ذكره: (ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا).

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكتبه

أبو حفص

إسماعيل بن جاد المصري

عفا الله عنه

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير