تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

1 - كتابه الأهم "الكشف عن حقيقة الصوفية لأول مرة في التاريخ"، وطبع في 900 صفحة من الحجم الكبير، يعد كتابه هذا عمدة للباحثين في هذا المجال لا يستغنى عنه، بل حدثني بعض الباحثين المختصين بالتصوف أنه حين قرأ كتاب "الكشف" استغرب كثيرون من النصوص الواردة فيه عن مراجع الصوفية المعتمدة لأنهم طالعوها ولا يذكرون وجودها أو مرورها عليهم، يقول بعضهم: فلما راجعت مقولاته فإذا هي صحيحة وعجبت كيف استخرجها وعميت علينا؟

2 - كتابه "مصر ليست مصر" وهو بحث في الإعجاز القرآني من جهة علم التاريخ والجغرافيا وهو جانب تندر الكتابات فيه، فمعلوم أن علوم الجغرافيا والتاريخ بخاصة ما يتعلق بمنطقتنا تستند إلى مفاهيم "الكتاب المقدس" وقد ثبت اليوم بطلان هذه المفاهيم، كما في أبحاث الدكتور كمال الصليبي وغيره أو بعض المؤرخين الغربيين ككيث وايتلام أستاذ الدراسات الدينية ورئيس القسم بجامعة استيرلنج، صاحب كتاب اختلاق إسرائيل القديمة.

وقد كانت محاولة الدكتور الصليبي في كتابه "التوراة جاءت من جزيرة العرب" أن يستخرج نظرية أخرى لكن بالاعتماد على نصوص التوراة، وهو ما رفضه الأستاذ أبو الأمين لأن التوراة الموجودة اليوم محرفة ومن أدلة تحريفها مخالفتها للواقع التاريخي والجغرافي.

لذلك قام الأستاذ أبو الأمين بالاعتماد على نصوص القرآن الكريم لتحديد موقع قصة موسى عليه السلام ومصر، وقد توصل إلى تحديد مكان مصر القرآن أنها تقع قرب البحر الأحمر جنوب مدينة العقبة وشمال مدينة تبوك. واشتمل الكتاب على أبحاث إضافية كتحديد مكان مدينة إرم وحقيقة طوفان نوح عليه السلام ومكان سفينته.

3 - جاء كتابه "قتلوا من المسلمين مئات الملايين" ليسلط الضوء على جرائم مروعة ومجازر رهيبة تعرض لها المسلمون دون أن تلقى العناية الكافية، وهي جرائم الأنظمة الماركسية والشيوعية والاشتراكية بحق دماء المسلمين وأرضهم، فنشر إحصائيات نادرة عن أعداد المسلمين في العديد من الدول التي تعرضت إلى الاحتلال الماركسي وكم تناقصت هذه الأعداد الضخمة بعد سنوات قليلة من احتلال الماركسيين لها بواسطة المجازر الجماعية الرهيبة.

توصل أبو الأمين في كتابه هذا إلى أن الشيوعية قد قتلت من المسلمين أكثر من 200 مليون مسلم في أقل من 80 سنة! وما تزال هذه الجرائم الماركسية والشيوعية قائمة بحق المسلمين ولا تجد تغطية إعلامية مناسبة؟! إن فضائع "أبو غريب" و"غوانتنامو" لا تعادل شيئاً بحق ما يجري للمسلمين اليوم في الشيشان أو جمهوريات آسيا أو ما يتعرض له المسلمون في الصين أو تايلند وغيرها فمن المسؤول عن تغييب حق هؤلاء المسلمين ومن المستفيد من ذلك؟

وله كتب أخرى في مجال الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، رحم الله الأستاذ محمود عبد الرؤوف القاسم وأسكنه فسيح جناته.

http://www.alghad.jo/?news=215081

ـ[نضال دويكات]ــــــــ[27 - 11 - 07, 10:25 م]ـ

في الصحيح من حديث عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: {إن الله لا يقبض العلم انتزاعاً ينتزعه من الناس، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتى إذا لم يبقِ عالماً اتخذ الناس رءوساً جهالاً فسئلوا فأفتوا بغير علم؛ فضلوا وأضلوا}

إنا لله وإنا إليه راجعون

ـ[ابوعبدالله زياد]ــــــــ[28 - 11 - 07, 06:38 ص]ـ

اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله

ـ[مصطفى رضوان]ــــــــ[28 - 11 - 07, 07:39 ص]ـ

رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته

ـ[أشرف بن محمد]ــــــــ[28 - 11 - 07, 01:53 م]ـ

إنا لله وإنا إليه راجعون

اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله

ـ[المقدادي]ــــــــ[28 - 11 - 07, 02:49 م]ـ

رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير