تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[ابو معاذ البحريني]ــــــــ[13 - 10 - 09, 07:39 م]ـ

جزاكم الله خيرا

ـ[عبدالله المحمدي]ــــــــ[16 - 10 - 09, 10:54 م]ـ

أخبرني شخص هندي مسلم قبل أيام عن الشيخ زاكر يقول إنه أنشاء معهدآ لتعليم اللغة العربية وعلوم الدين للأطفال. . .

ويقول هذا الهندي أن الشيخ عنده ولد يتكلم باللغة العربية الفصحى بطلاقه. . .

الله يوفقه لكل خير وينفع به. . .

ـ[ابو اسحاق]ــــــــ[21 - 10 - 09, 10:39 م]ـ

سبحان الله رأيت له بعض المحاضرات، فوالله أعجوبة من أعاجيب الزمان، هو ددو الهند!

و في الوقت الذي ينفق هذا العلم المال و الجهد لنشر الإسلام، يخرج علينا من لا هم له إلا الجرح و التجريح ليخرج لنا كتابا أو مرفقاً من قبيل " البحر الوافر في ضلالات ذاكر" ... فلا حول ولا قوة إلا بالله!

ـ[ابو اسحاق]ــــــــ[21 - 10 - 09, 10:48 م]ـ

الحافظ الدكتور ذاكر نايك اعجوبة زماننا، و من رآه في قناته و مناظراته و سعة حفظه و استذكاره للآيات و أرقامها، و الأحدايث و رقم المجلد و رقم الحديث أيضا لا يكاد يصدق نفسه

و لله الحمد كان لي المساهمة في اضافة ذاكر في موقع اسلام هاوس، و قد اجتهدت حتى اقنعتهم به و ذلك بسبب تشويه صورته من امثال الحجوري و من على شاكلته، الذي ليس له سهم في الخير سوى الكلام على الناس

و الله ثم و الله لقد عانينا مع هذا التيار جدّاً في فرنسا و شوهوا صورة الإسلام إلى حدٍّ لا يتصور! الكل يكرههم و لا يتعامل معهم.

ـ[يوسف اظهر ريحان خان]ــــــــ[27 - 06 - 10, 01:08 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم. اما بعد انا يوسف اظهر ريحان خان الهندى الاثرى , ونعرف ذاكر نايك وهو الحمد لله سلفى المنهج. ولا يوجد له اخطاء فى العقيدة وهو من علماء الذين يدعون الى الكتاب والسنة فى هذا الزمان, ويحذرون الناس من البدعة التقليد , والشرك , وغير ذالك من البدعيات.

والشيخ على مذهب اهل الحديث , ونعرف كثير من الجامعات والجمعيات اهل الحديث عندنا فى الهند يساعدون ذاكر نايك من التبرعات للدعوة.

والشيخ يحيى الحجورى مع احترامى له وتقديره عندى والمحبة اليه لانه من احد العلماء الذين يدعون الى عقيدة السلف نقول له هذا من سوء فهمك على شيخ ذاكر نايك. وشيخ ذاكر نايك له لقائات مع الشيخ بن ياز رحمه الله والشيخ ذاكر نايك ناقشة الشيخ بن باز فى بعض الامور مع الاحترام. وله لقائات مع الشيخ بن عثيمين والالبانى ايضا.

والشيخ العلامة المحدث وصئ الله العباس حفظه الله كما هو معروف من علماء السلفيين فى المكة , يلقى الدروس فى قناة الشيخ ذاكر نايك. وهل يوجد اى ناقد يكلم على الشيخ وصئ الله عباس.

والشيخ ذاكر نايك ذهب الى السعودية فى جامعة المعرفة العالمية , وجلس مع الشيخ العلامة سعد الشثرى حفظه الله واعطى له بعض الاقتراحات لفتح قسم المقارنة الاديان , وهذا الصور رأيته بنفسى.

اللهم اشفى قلب الحاقد , واهدى جميع المسلمين الى الصواب

و

ـ[يوسف اظهر ريحان خان]ــــــــ[27 - 06 - 10, 02:08 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله رب العالمين اما بعد.

ما قال الشيخ الحجورى صحيح , ولاكن الخطأ هو الاسئلة. المسكين الذى سئل الشيخ اظنه من الجهلة بالغة الانغليزية. والاسئلة الذى سئل الشيخ والله والله والله ليس كما سئله , انا الحمد لله سمعت كل المواضيع الذى طرحه هذا السائل باذنى من الشيخ ذاكر نايك , والله هذا بهتان عظيم.

هذا صحيح ان الشيخ دارس العلم المنطق , وتفوق فيه. والمنطق يجوز تعلمه ولاكن لكبار العلماء ليرد على فرق المنحرفة مثال المعتزلة او ما شابهة ذالك , وتعلمه يكون من العالم الفاضل السلفى. مثاله الشيخ بن باز تعلمه من الشيخ محمد امين الشنقيطى صاحب اضواء البيان.

الله المستعان. وكلام الذى قال الشيخ حجورى صحيح كما كتبت قبل قليل , المشكلة فى هذا السائل نسئل الله له هداية الذى حرف وبدل وسئل. الله المستعان

ـ[أبو أنس دريابادي الهندي]ــــــــ[08 - 07 - 10, 01:08 م]ـ

إسمه الكريم زاكر نائك ب ز ليس بـ ذ

وأما حفظه بالآيات القرآنية وأرقامه وغير القرآن من الكتب الهندوس والإنجيل فغريب قد سمعته مرة مباشرة وأكثر من مرة بغير مباشرة

وأما ابنه البار Fariq Zakir Naik كمثله حافظ القرآن وآياته وأرقامه وله إلمام بلغتين عربي وانجليزي

ـ[أبو محمد الوهبي]ــــــــ[08 - 07 - 10, 04:10 م]ـ

رأيت اختلافاً في ضبط اسمه فأحببت أن أشارك بما لدي إن كان فيه فائدة , مع أن مثل هذه المسألة قد تكون فائدتها قليلة.

فأقول قد التقيت به مع مجموعة من المهتمين بمثل هذه الأمور الدعوية , في شمال الرياض في السعودية في إحدى الاستراحات وكان معه مترجماً سعودي الجنسية , وكان الجميع يناديه بـ "ذاكر" بالذال المعجمة , ولم أسمع أحداً يناديه بـ "زاكر" إلطلاقاً , ولما رأيته هنا في المنتدى ظننته أولاً خطأ مطبعياً , ثم تبين لي أن البيعض يظن أن اسمه زاكر , وأظنه بعيد جداً , أما هو فلا أظن أنه يحسن نطق الذال المعجمة لأجل العجمة , وهذا في ظني مصدر الخطأ , والله أعلم.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير