تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[محمود زكي]ــــــــ[11 - 03 - 09, 07:09 م]ـ

رابط الترجمة السابقة بمشاركة (العوضي):

http://www.ismailia1928.com/news.php?action=view&id=3789

ـ[د. محمد السيد إسماعيل]ــــــــ[12 - 03 - 09, 11:43 م]ـ

تعرفت على الدكتور زكريا سعيد – رحمه الله - في مدينة العين عندما كنت أعمل محاضرا في وحدة المتطلبات بجامعة الإمارات التي كان الفقيد - رحمه الله - يعمل فيها أستاذا للنقد والبلاغة بكلية العلوم الإنسانية وذلك في الفترة 1998 - 2003 م، عن طريق زميلنا الدكتور إسلام أبو غيدة وكان لشيخنا - رحمه الله - صالون أسبوعي كنا نذهب إليه، ونحرص عليه لنغترف من علمه وفضله ونتعلم من أخلاقه وصفاته.

وكان من تواضعه ومن باب تعليمنا وتدريبنا يستعين بنا في تحقيق مخطوط عن إثبات نبوة سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-،كان كل واحد منا يمسك (بلوح) صفحة من نسخ المخطوط للمراجعة والتدقيق على كل النسخ ومعرفة الفروق الدقيقة بينها وإثباتها أو مراجعتها على ما أثبته هو - رحمه الله - كما كنا نعرف أنه يعمل على تحقيق مخطوط " الغريبين " في الحديث للهروي، وقد حصل - رحمه الله - على إجارة عامة مكتوبة في الحديث من شيخنا الأستاذ الدكتور تقي الدين الندوي بكل أسانيده المتصلة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كما كنا نقرأ على يديه الكريمة القرآن برواية حفص وبرواية ورش عن نافع.

رحم الله الفقيد فقد كان بحرا في العلم، ومثالا للزهد، ونموذجا لحسن الخلق وطيب العشرة.

اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده واغفر لنا وله وارفع درجته في عليين، واجعله مع النبيين والصديقيين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا. د. محمد السيد محمد إسماعيل

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير