تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

قبل بداية التسجيل لحلقة قناة المجد وكنت مشاركا مع الشيخ في الحلقة ألح علىّ الشيخ أن أساويه وأماثله في لبس المشلح وهذا دليل تواضعه رحمه الله حتى لايتميز في الحلقة دون غيره فقال لابد أن تلبس المشلح فهو شعار الوقار ودليل الهيبة لكن استعطفت الشيخ بالمشاركة دونه فوافق رحمه الله.

وقفة:

من أرق المواقف في المقبرة أنه بعد دفن الشيخ وبجواره زوجته وبنياته وقف والده الشيخ الكريم / محمد الوهيبي على قبر الابن البار في مشهد هز الحضور فقال: يارب يارب إن هذا ابني عبدالعزيز في ضيافتك أشهدك أني قد رضيت عنه فارض عنه.

فبكى الحاضرون ثم تابع الدعاء لابنه وقرة عينه بعد ذلك انتقل لزوجة الشيخ ودعى لها وأشهد الحاضرين على رضاه عنها ثم ذهب لميمونة ووقف على قبرها ثم سلم عليها وقال السلام عليك ياميمونة وأشهد الله على حبك ودعى لها في موقف مهيب ومشهد مؤثر.

رحمك الله ياشيخ عبدالعزيز ومن معك من زوج وولد لقد أبكيت الناس حيا وميتا لقد وعظت الناس حيا وميتا نعم كم من إنسان وعظته فأنقذته وكم من حيران دللته وكم ضائق وسعت له فجزاك عنا خير الجزاء.

هل تصدق ياشيخي أن قصة موتك ومشهد جنازتك أحيا قلوبا صلبة ونفوسا ضالة وأرواحا مشتته فرحمك الله رحمة واسعة وصبرنا الله على فقدك وعوضنا أجرا وثوابا.

لن أنسى مجلسنا العامر وحديثنا الماتع ونقاشنا الشيق لقد أحب الشيخ شقراء فلا يمر به شهرا تقريبا إلا وهو بيننا يأتينا بكل جديد ويتحفنا بالمزيد.

وقفة:

كان عندي أحد طلاب العلم المشاهير ويسمع بالشيخ سماعا فقط دون لقاء به فكان يقول لي بحكم علاقة بالشيخ أسمع أن الشيخ شديدا هل هذا صحيح؟ قلت له في عبارة مقتضبة (لو جالسته عرفته) ويا سبحان الله دارت الأيام ويكتب الله أن يلتقي طالب العلم بالشيخ عبدالعزيز في مزرعتي ودار بينهما حوارا طويلا وكنت مستمعا وفي نهاية الحوار استأذن الشيخ عبدالعزيز لدعوة سيحضرها قلت لطالب العلم هذا هو الشيخ (إللي تسمع به) ما رأيك؟

قال لي طالب العلم: يامحمد ماشاء الله أشهدك أنني أحببت هذا الشيخ في الله وفعلا ليس الخبر كالمعاينة وليس راء كمن سمع. وجدت فيه كرم الطبع وسلامة المعدن وطيب المعشر.

وقفة:

هذه وقفة مع أم البنات رحمه الله زوجة الشيخ لأقول لها هنيئا لك هذا الذكر الحسن والسمعة المجيدة.هنيئا لك تلك الخاتمة الفريدة هنيئا لك ياحاملة القران ويا مربية الأجيال هنيئا لك على هذه التربية الجادة التي أظهرت ثمرا ناضجا وريحا عبقا.

هنيئا لك أيتها المحتسبة وكأني بك في كل عصر وأنتي تتوجهين لدار الذكر ومعك ثلة البنيات الحافظات الصالحات الزكيات.

ياأم ميمونة: لانعزيك على هذه الخاتمة ولا نعزي أهلك فيك بل والله نهنئك على هذا الرحيل المشهود والبقاء الدائم في الرضوان بإذن الله.

ميمونة: لقد وعظتي الناس حية وميتة سمعنا عن برك ومعروفك فشكرا لك والله يجزيك على إحسانك وبرك. إن تلك الوصية التي كتبتيها قبل موتك أيقظت قلوبا غافلة ونفوسا ساهية. فرحمك الله ومن معك من أخياتك وجمعكم جميعا أحياء وأمواتا في جنة الخلد في مقعد صدق عند مليك مقتدر.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خط هذه الحروف

رفيق الشيخ

محمد بن عبدالله الشائع

أستاذ الشريعة بالمعهد العلمي في محافظة شقراء

http://www.lojainiat.com/index.php?action=showMaqal&id=8610

ـ[المسيطير]ــــــــ[07 - 06 - 09, 11:59 م]ـ

رحيل رمز الدعاه والمصلحين

ابراهيم محمد القحطاني

6/ 6/2009

ماأشد فراق الأحبة وما أصعب موت الأعزة .. وعزاؤنا ما نقول إلا ما يرضي الرب ونحمده على قضاءه ... إنا لله وإنا إلية راجعون إن لله ماأخذ وله ماأعطى وكل شئ بأجل مسمى ..

إن من الأخبار ما ينسيك كل هم وإن كثرت همومك ويطغى فيك على كل مصاب وإن تواترت عليك المصائب لالشئ إلا أنه الأعمق أثرا والأنكى جرحا والأشد وقعا .. ومن تلك المصائب والتي لايسعك أن تنساها وإن طال بك البقاء وفسح لك في عمرك ومن تلكم الأخبار المفجعة لنا رحيل رمز الدعاة وفقيد الدعوة وذهاب جبل من جبال التوحيد الراسخة في العلم وركنا من أركان الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في هذه البلاد.

الشيخ عبدالعزيز بن محمد بن علي الوهيبي في ليلة الاربعاء 3/ 6/1430 في حادث مفجع وأليم مع زوجته وثلاثا من بنياته.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير