تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

الإنسان, العالم, الكبير السن, وهو على فراش الموت .. !! هل هذه معالم الحرية والإنسانية التي يدعون الدفاع عنها, أم هي توظيف للقضاء وللعدالة لتكميم أفواه العلماء, وإهدار إنسانيتهم وهم يصارعون المرض .. ؟!!

لقد أبى هؤلاء إلا أن يرفعوا من مقام الشيخ وهو على فراش المرض, وأن يسلطوا أنظار العالم إلى فتاواه العابرة للقارات, وأن يتشرف البرلمان الألماني بتعطير أجواءه باسمه الكبير .. ! ثم جاءت حادثة قتل مروة الشربيني في المحكمة الألمانية لتكشف عن حقيقة بعض العناصر المتطرفة التي تعيش في ألمانيا .. ! ومنهم رافعو الدعوى القضائية ضد الشيخ, لتكشف بأن القاتل والمدعي وجهان لعملة واحدة .. ! وأن الشيخ قد استُهدف في حريته كعالم, كما استُهدفت مروة في كرامتها كمحجبة, وهذه المحاولة اليائسة للنيل من الشيخ وتشويه سمعته, تذكرنا بما نال نبي الرحمة ـ صلى الله عليه وسلم ـ من حملات التشويه والكراهية والرسوم المسيئة, والتي ما زادته إلا رفعةً في الدرجة, ورغبةً من العالم الغربي للتعرف على شخصيته, وسيرته, والاهتداء بهديه, والدخول في دين الله أفواجا .. !

وبموت الشيخ ابن جبرين ـ رحمه الله ـ طويت صفحة بيضاء من صفحات التاريخ, وسيظل أثرها باقياً ـ بإذن الله ـ بما خلفه الشيخ من طلاب بررة, ومن كتب وفتاوى علمية ستظل محفوظة ومحفورة في الأذهان, ويتأكد الواجب على أقارب الشيخ وطلابه ومحبيه, أفراداً ومؤسسات, بأن يهيئوا البنية التحتية, والأرضية المناسبة, لإبراز جهوده وعلمه للعامة وللمتخصصين, مستفيدين من وسائل التقنية الحديثة قدر الإمكان, وهم بإذن الله تعالى على مستوى المسئولية ..

اللهم تغمد الشيخ بواسع رحمتك, وارفع درجته في المهديين, واجعله في عليين, مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين, آمين يا رب العالمين.

رابط الموضوع ( http://www.islamfeqh.com/News/NewsItem.aspx?NewsItemID=1780)

ـ[أبو طلحة الحضرمي]ــــــــ[27 - 07 - 09, 02:05 ص]ـ

اللهم ارحم الشيخ ابن جبرين وارفع درجته في عليين

ـ[أبو عيسى الأندلسي]ــــــــ[27 - 07 - 09, 03:00 ص]ـ

اللهم ارحم الشيخ ابن جبرين وارفع درجته في عليين

آمين ..

بارك الله فيكم

ـ[بندر البليهي]ــــــــ[27 - 07 - 09, 03:34 ص]ـ

بارك الله فيك.

اللهم ارحم الشيخ ابن جبرين وارفع درجته في عليين

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير