تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[غير مسجل]ــــــــ[16 - 11 - 09, 04:39 ص]ـ

ملتقى أهل الحديث

حاولت التسجبل بموقعكم فلم استطع، وذلك لأضيف موضوعا عاجلا عن نبأ وفاة جدس الشيخ محمد الاشقر

الموضوع بعنوان: حفيد الشيخ محمد الاشقر يحدث عن جده .... رحمة الله عليك يا شيخي ومعلمي.

ما حصل لفضيلة الشيخ محمد الاشقر في أيامه الاخيرة من الدنيا ......

يقول الله تعالى في سورة ابراهيم: (يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ? وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ ? وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ يثبت الله الذي آمنوا في الحياة الدنيا وفي الأخرة)، كان من تثبيت الله تعالى لجدي الشيخ محمد الأشقر في الدنيا أنه كان قد صلى الظهر وقرأ الفاتحة ثم دخل بغيبوبه، ولم يفق منها، ثم جاء نبأ وفاته، اذ كان يعاني وقتها من تسارع دقات القلب وهبوط بالضغط، فلم يستطع الطبيب وقتها ان يعطيه دواء لتعديل الضغط وارجاعه الى الوضع الآمن، لأن هذا الدواء سيعمل على تسريع دقات القلب اكثر فأكثر، ولم يستطع الطبيب ان يعطيه دواء لارجاع نبضات القلب الى وضعها الطبيعي، لان هذا الدواء سيزيد من الضغط .......... وقد حصل هذا في مستشفى الجامعة الاردنية في الاردن بعمان يوم الاحد15/ 11/2009 الساعة 12 ظهرا تقريباً.

وكان حتى أيامه الاخيرة حريصاً بتوقفه عن الخوض في المسائل الشرعية التي تحتاج الى مزيد من البحث والتوسع والإطلاع، اذ كان وقت وجوده في المستشفى يسأل عن حكم بعض المسائل الشرعية من المرضى او الزوار.

والشيخ له مؤلفات وكتب كثيرة منها زبدة التفسير وكتاب نيل المآرب وهو كتاب فقهي حنبلي وقد قام ايضا بتحقيق كتاب المستصفى للغزالي وهو ايضا خبير في الموسوعة الفقهية اذ له أبحاث فقهيه فيها، وله أبحاث في القضايا الاقتصادية وقضايا الزكاة، وله كتاب في الفقه الطبيب، وله أيضاً كتاب تفسيرالعشر الأخير من زبدة التفسير وقد وزّع من هذا الكتاب الى الآن نحو 17 مليون نسخة حول العالمية باللغة العربية، ويوجد الآن مليون نسخة تحت الطباعة سيتم توزيعها هذا العام على حجاج بيت الله الحرام، اضافة الى انه رحمه الله قد عمل على تقديم رسالتي الدكتوراه التي اجمع فيها بين العلم الشرعي والعلم الطبي تحت عنوان أحكام التدخل الطبي في النطف البشرية في الفقه الاسلامي، وكذلك غيرها من كتب الحديث والفقه واللغة.

فجزاك الله يا جدي الفاضل عن امة الاسلام خير الجزاء، وأسأل الله تعالى ان يتقبلك في الصالحين، يقول الله تعالى في سورة يس (إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى? وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ ? وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ)، فأسأل الله تعالى أن يكون هذا العلم الذي خلفه بعد وفاته من آثاره الصالحة ..... اللهم آمين.

وإن شاء الله ستكون الصلاة على الشيخ في مسجد مقبرة سحاب في الاردن - عمان - منطقة سحاب - بعد صلاة الظهر من يوم الاثنين الموافق 16/ 11/2009م.

ولمزيد عن معلومات الشيخ الاتصال على هاتفي الشخصي 00962799861621

او التواصل عبر الايميل [email protected]

ـ[أبو أنس مصطفى البيضاوي]ــــــــ[16 - 11 - 09, 06:10 ص]ـ

إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون.

أسأل الله أن يرحم الشيخ رحمةً واسعة، وأن يسكنه الفردوسَ الأعلى، ويحشره في زُمرة النَّبيِّين والصِّدِّيقين والشهداء والصالحين، وحسُنَ أولئكَ رفيقًا.

اللهم اغفر له وارحمه، وعافِهِ واعفُ عنه، وأكرِمْ نُزُلَه، ووسِّع مُدْخَلَه، اللهم أسكِنْه دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وزوجًا خيرًا من زوجه، وارزُقه الجنَّة، وأعِذْهُ من عذاب النَّار، وأعِذْهُ من عذاب القبر.

اللهم آمين يارب العالمين

ولاحول ولاقوة إلا بالله

ـ[ابو سعيد العامري]ــــــــ[16 - 11 - 09, 07:50 ص]ـ

رحم الله الشيخ و غفر له وألهم أهله وذوية الصبر والسلوان

http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=367242

ـ[أبو خالد السلمي]ــــــــ[16 - 11 - 09, 08:11 ص]ـ

أسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يجزيه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا وأن يجزيه عن الإسلام والمسلمين خيرا

وسبحان الله! كنت قد بدأت درسا أسبوعيا منذ أربعة أشهر تقريبا في شرح كتابه الواضح في أصول الفقه وما زال الدرس مستمرا وأوشك على الانتهاء بمسجدنا بمدينة منيابوليس بأمريكا وإلى الأسبوع الماضي كنت أقول في كل محاضرة قال المؤلف حفظه الله وابتداء من درس الغد إن شاء الله سأقول قال المؤلف رحمه الله فإنا لله وإنا إليه راجعون، وأرجو أن يكون ما وضعه الله لمؤلفاته من القبول في مشارق الأرض ومغاربها واقتناء المسلمين لملايين النسخ من مؤلفاته بشارة له وصدقة جارية عليه وزيادة في أجره رحمه الله وأخلف على المسلمين خيرا

لمثل هذا فليعمل العاملون

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير