تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[حسين بن حيدر]ــــــــ[05 - 04 - 10, 11:54 م]ـ

دعوا الخلق للخالق

((((((((((((((مالك يوم الدين)))))))))))))))))))

وهذا من تمام توحيد المرء.

ـ[أبو فرحان]ــــــــ[06 - 04 - 10, 12:12 ص]ـ

دعوا الخلق للخالق

نحن نقول غفر الله له و رحمه ...

لكن تبيين حال الرجل واجب على من عَلِم .. و من عَلِمَ حجة على من لا يعلم

و أما عبارة (دع الخلق للخالق) فخطأ بيّن لأنها تتعارض مع شريعة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر التي هي ميزة هذه الامة .. (كنتم خير أمة ... ) الآية

ـ[أبو عامر خالد]ــــــــ[06 - 04 - 10, 12:32 ص]ـ

السلام عليكم

حسب الرابط أعلاه و الفيديو الموجود على موقع صوفية اليمن فالرجل كان يتوسل بالأموات و يطلب منهم ما لا يقدر عليه لأحياء فما بالك بالأموات. و كل ما نقله الأخ مختار الديرة صحيح و الرجل إذا مات على ماهو عليه فالأجدر أن يطلق عليه مجدد دعوة القبوريين المستغيثين بالأموات. و الله أعلم و الأجدر أن تحذف ترجمته من المنتدى و ذلك مطلب عادل موجه للمشرف و يتمشى و منهج أهل الحديث، إلا إذا كانت الترجمة لبيان حاله و التحذير من تلاميذه و أتباعه.

ـ[أبو إسحاق السندي]ــــــــ[06 - 04 - 10, 04:07 ص]ـ

دعوا الخلق للخالق

((((((((((((((مالك يوم الدين)))))))))))))))))))

وهذا من تمام توحيد المرء.

" دعوا الخلق للخالق" هذه آية قرآنية ولاّ حديث نبوي؟؟؟

الله سبحانه وتعالى أمرنا أن نبغض المشركين ونعاديهم وأن لا نستغفر لهم ... بالله عليك كيف يتم كل ذلك إذا لم نحكم عليهم و امتثلنا قاعدتك: (دعوا الخلق للخالق)؟؟؟

{قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآَءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ}

{مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آَمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ}

• وقال - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ - لذلك الأعرابي: (حيثما مررت بقبر مشرك فبشره بالنار)! ولم يقل له: (دع الخلقَ للخالق)!

• اشترط أبوبكر الصديق على أهل الردّة عندما أرادوا التوبة أن يشهدوا: «تشهدون أَنَّ قتلانا في الجنة، وأَنَّ قتلاكم في النار». [أخرجه الإمام أحمد في فضائل الصحابة بسند صحيح]. فلعله - رضي الله عنه - لم تبلغه قاعدة: (دعوا الخلق للخالق)!

• قال البخاري في كتابه خلق أفعال العباد: «وما أبالي صليتُ خلف الجهمي والرافضي، أم صليت خلف اليهود والنصارى، لا يُسَلَّمُ عليهم، ولا يُعادون، ولا يُناكَحون، ولا يُشهَدون، ولا تُؤكل ذَبائِحُهم».

ماذا لو رأى البخاري من يستغيث بالأموات؟ أتراه كان يقول: (دعوا الخلق للخالق)؟؟!!

• وقال شيخ الحنابلة أبو محمد البربهاري: «ولا نُخرج أحدا من أهل القبلة من الإسلام حتى يرُدَّ آية من كتاب الله، أو يرُدَّ شيئا من آثار رسول الله صلى الله عليه وسلم، أو يذبح لغير الله، أو يصلي لغير الله، فإذا فعل شيئا من ذلك، فقد وجب عليك أن تخرجه من الإسلام». [شرح السنة ص 64].

والكلام يطول ... وفيما ذُكر كفاية للبيب العاقل ...

ـ[أبو إسحاق السندي]ــــــــ[06 - 04 - 10, 04:46 ص]ـ

رأيت المقطع فوجدت فيه الشرك الصراح والكفر البواح الذي لا يقبل أي تأويل إلا أن يُقال أنه لم يطلب منهم مباشرة وإنما من باب: {هَؤُلَاءِ شُفَعَاؤُنَا عِنْدَ اللَّهِ} وهو شرك المشركين الأوائل بعينه .... والله المستعان.

طلب، ورجاء، ورغبة، ورهبة، وخشوع ... أنواع من الشرك الأكبر ... والله المستعان.

من يرى المقطع ثم يترحّم عليه فليحذر على إيمانه ... وأقول له ما قال الشيخ عبد الله والشيخ إبراهيم: ابنا الشيخ عبد اللطيف، والشيخ سليمان بن سحمان:

« ... وكذلك القبوريون لا يشك في كفرهم من شَمَّ رائحة الإيمان». (الدرر السنية 4/ 409).

ـ[ابن عمار الأثري]ــــــــ[06 - 04 - 10, 06:09 ص]ـ

لو لم يكن في ما كتبت كذبا الا هذه الكلمات لكفى بها دليلا على كذبك والكاذب نفى عنه القران الايمان

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير