تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[الشيخ زامل الصالح رحمه الله تعالى.]

ـ[عيسى عبدالله السعدي]ــــــــ[13 - 08 - 10, 09:57 م]ـ

الشيخ زامل الصالح كما ذكر لنا من تلاميذ الشيخ عبدالرحمن بن سعدي النابهين وكان من أقران الشيخ ابن عثيمين في الطلب وكان الشيخ ابن عثيمين إذا قدم إلى الطائف كثيرا ماينزل عنده. والشيخ زامل كان من أهل الخير المعروفين في مدينة الطائف وكان يسكن في حي الشرقية الذي كان في حينه من أرقى أحياء مدينة الطائف وكان زاخرا بكثير من أهل العلم وطلابه. وكان الشيخ من الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر والناصحين لعباد الله. وكنت أصلي معه في مسجد واحد لعدة سنوات فكانت لاتمر مناسبة تحتاج لعظة أوتذكير إلا انبرى لها هذا الشيخ الفاضل بأسلوب عذب سلس وصفاء في العرض ينبئ عن دقة في الفهم وقوة في العقل. وكان الشيخ يميل لمذهب أهل الحديث ولايكاد يقرأ إلا في كتبهم. وكان الشيخ على قدر كبير من حسن الخلق حتى إنك تكاد ترى السماحة في وجهه.

أهداني مرة كتابا له في حدود أربعمائة صفحة سماه المنتخب وربما كان له غيره فعلى الرغم من أنني كنت أصلي معه في مسجد واحد لعدة سنوات إلاانني لتفريطي في حق الشيخ ليس لدي عن حياته الكثير من التفصيلات فعسى الله أن يقيض من يترجم له ترجمة مستوعبة رحمه الله رحمة واسعة.

ـ[محمد بن أحمد الجبيلي]ــــــــ[13 - 08 - 10, 11:13 م]ـ

اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير