تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[تابع لموضوع أشهر العلماء العراقيين المعاصرين]

ـ[أبو منذر العبيدي]ــــــــ[03 - 11 - 10, 05:55 ص]ـ

حسبت أن الموضوع معقود لذكر العلماء العراقيين المعاصرين دون قيد آخر!

ـ[عبد الجبار القرعاوي]ــــــــ[03 - 11 - 10, 08:49 م]ـ

إنها زفرة من الزفرات وأنا حين كتبت تلك الكلمات لم استطع السيطرة على يدي وكدت أن أخرج كل ما أعرفه عن هؤلاء (((المشايخ))) أين هم من القرآن أين هم من الصحيحين؟ بل أين هم من علم الحديث؟ بل إن منهم من كان يقول بالحرف: ما كتبت الماجستير والدكتوراه إلا ردا على السلفية! فهل هذا عالم؟ وذلك المخلوق يقول: كلام ابن القيم لا يساوي بعرة! هل هذا عالم؟ لقد انتهى وقت المجاملات وسوف لن أسكت في المرة القادمة عند ذكر هكذا نماذج، وحسبي الله ونعم الوكيل يا أبا المنذر، افهم واعقل ولا تحابي في الدين أحدا كائنا من كان، وليهنك العلم أبا المنذر!!!!

ـ[عبد الجبار القرعاوي]ــــــــ[03 - 11 - 10, 08:52 م]ـ

من الشيوخ الفضلاء الدكتور مظفر الحياني، مدرس في كلية الدرسات الإسلامية، متواضع ومتفهم ويرجع إليه كثير من الأخوة في حل المعضلات الدراسية، أشرف على كثير من البحوث ونصائحه قيمة، وعلاقته طيبة مع طلبة العلم. ناقش كثيرا من البحوث وأثراها بتعليقاته، وفقه الله لكل خير.

ـ[محمد أنوارالدين الفلنجازي]ــــــــ[12 - 11 - 10, 01:13 م]ـ

قال الأخ عبد الجبار القرعاوي في الرابط السابق (رقم 27): "روى عبد الملك السعدي ورافع العاني عن الشيخ عبد الكريم الدبان التكريتي ويروي الأخير عن الشيخ عبد الكريم المدرس الكردي ... " اهـ

قلتُ: وجدتُ في بلادي ماليزيا حديثاً واحداً رواه الشيخ عبد الملك السعدي عن شيخه عبد الكريم الدبان.

"قال الشيخ الدكتور عبدُ الرَّزَّاقِ بن عبدِ الرَّحمنِ السَعْديُّ الْحَسَنيُّ العراقيُّ قال: حَدَّثني شَيْخي عبدُ الملكِ بن عبدِ الرَّحمنِ السَعْديُّ، قال حَدَّثني شَيْخي عبدُ الكريمِ الدَبَّان التكْريتيُّ (توفي 1414 هـ)، قال: حَدَّثني شَيْخي داود بن سَلمانَ التكْريتيُّ (1360 هـ)، عن عبدِ السَّلام الشوافِ (1318 هـ)، عن عيسَى البَنْدَنِيْجي (1283 هـ)، عن حُسَيْنٍ كمال الدين الكركوكيِّ، عن أحمد بن إبراهيمَ المعروفِ بِصِبْغةِ اللهِ الحيدريِّ (1187 هـ)، عن والده إبراهيمَ بنِ حيدر، عن والدهِ حيدر بن أحمدَ، عن والده أحمد بن حيدر، عن والده حيدر بن محمدٍ (الأول)، عن زين الدين البِلاتِيِّ، عن نَصْر الْخَلْخاليّ (1014 هـ)، عن مِرْزاجان الشيرازيِّ (994 هـ)، عن جمال الدين الشيرازي، عن جلال الدين الدَّوانيِّ (908 هـ)، عن مُظهِرالدين الكَازِرُونيِّ (860 هـ)، عن مجْدِ الدينِ الفَيروز أَبَاديِّ (817 هـ)، عن محيي الدين بن الحدادِ، عن الإمام يحي بن شرفِ النَّوويِّ (676 هـ)، عن عبد الرحمن بن مُحمَّد المقدسيِّ (682 هـ)، عن الْحُسَين بن أبي بكر الزُبَيْدي (631 هـ)، عن عبدِ الأوَّلِ بنِ عيسى السَجْزي (553 هـ)، عن عبد الرحمن بن محمدٍ الداوديِّ (467 هـ)، عن عبدِ الله بن أحمدَ الحمَوِيّ (381 هـ)، عن محمد بن يوسف الفَرَبْري (320 هـ)، عن الإمام مُحمدٍ بن إِسْمَاعِيل البُخَارِيِّ (256 هـ)، قال حدثنا مَكِيُّ بنُ إبراهيمَ، قال: حدثنا يَزِيدُ بنُ أَبي عُبَيْدٍ، عن سَلَمَةَ بنِ الأكوعِ، قال: سمعتُ رسولَ اللهِ صلى الله عليهِ وسلَّم يقولُ: ((مَنْ يَقُلْ عَلَيَّ مَا لَمْ أَقُلْ فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ)).

ـ[عبد الجبار القرعاوي]ــــــــ[12 - 11 - 10, 11:50 م]ـ

حدثني الشيخ أبو أحمد جهاد بن حسين الداودي رحمه الله رحمة واسعة حَدَّثني شَيْخي عبدُ الملكِ بن عبدِ الرَّحمنِ السَعْديُّ (ما زال حياً!)، قال حَدَّثني شَيْخي عبدُ الكريمِ الدَبَّان التكْريتيُّ (توفي 1414 هـ)، قال: حَدَّثني شَيْخي داود بن سَلمانَ التكْريتيُّ (1360 هـ)، عن عبدِ السَّلام الشوافِ (1318 هـ)، عن عيسَى البَنْدَنِيْجي (1283 هـ)، عن حُسَيْنٍ كمال الدين الكركوكيِّ، عن أحمد بن إبراهيمَ المعروفِ بِصِبْغةِ اللهِ الحيدريِّ (1187 هـ)، عن والده إبراهيمَ بنِ حيدر، عن والدهِ حيدر بن أحمدَ، عن والده أحمد بن حيدر، عن والده حيدر بن محمدٍ (الأول)، عن زين الدين البِلاتِيِّ، عن نَصْر الْخَلْخاليّ (1014 هـ)، عن مِرْزاجان الشيرازيِّ (994 هـ)، عن جمال الدين الشيرازي، عن جلال الدين الدَّوانيِّ (908 هـ)، عن مُظهِرالدين الكَازِرُونيِّ (860 هـ)، عن مجْدِ الدينِ الفَيروز أَبَاديِّ (817 هـ)، عن محيي الدين بن الحدادِ، عن الإمام يحي بن شرفِ النَّوويِّ (676 هـ)، عن عبد الرحمن بن مُحمَّد المقدسيِّ (682 هـ)، عن الْحُسَين بن أبي بكر الزُبَيْدي (631 هـ)، عن عبدِ الأوَّلِ بنِ عيسى السَجْزي (553 هـ)، عن عبد الرحمن بن محمدٍ الداوديِّ (467 هـ)، عن عبدِ الله بن أحمدَ الحمَوِيّ (381 هـ)، عن محمد بن يوسف الفَرَبْري (320 هـ)، عن الإمام مُحمدٍ بن إِسْمَاعِيل البُخَارِيِّ (256 هـ)، قال حدثنا مَكِيُّ بنُ إبراهيمَ، قال: حدثنا يَزِيدُ بنُ أَبي عُبَيْدٍ، عن سَلَمَةَ بنِ الأكوعِ، قال: سمعتُ رسولَ اللهِ صلى الله عليهِ وسلَّم يقولُ: ((مَنْ يَقُلْ عَلَيَّ مَا لَمْ أَقُلْ فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ)). [/ QUOTE]

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير