تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[أرجوا المساعدة]

ـ[صالح القاسمي]ــــــــ[30 - 04 - 10, 03:02 م]ـ

أخواني الكرام: لقد من الله علي وحفظت القرآن بسبب شخص زارني في شهر رمضان ثم قال لي طريقة وهي حفظ القرآن بطريقة الأرباع وذلك بحفظ ربع كل يوم حتى تكمل القرآن دون مراجعة ثم تكرر الختمة خمس مرات ثم بعد ذلك خمسة أجزاء يومياً مدى الحياة

سؤالي: أحيانا يتفلت مني الحفظ فهل من نصيحة وجزاكم الله خيراً

أخوكم ومحبكم

صالح القاسمي

ـ[أم عمران السلفية]ــــــــ[03 - 05 - 10, 07:13 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

قال عليه الصلاة والسلام فإنما مثل صاحب القرآن كمثل صاحب الابل المعلقة ان عاهد عليها امسكها وإن اطلقها ذهبت .. وكذلك عن عن عبد الله بن مسعود ان النبي عليه الصلاة والسلام قال استذكرو القران فإنه اشد تفصيا من صدور الرجال من النعم ..

فنصحيتي لك ان تداوم على قراءته خاصة في صلاتك وصلاة الليل .. وقد سمعت احد المشايخ يقول الحفظ السريع يفلت بشكل سريع ..

ـ[أبو زارع المدني]ــــــــ[05 - 05 - 10, 12:56 م]ـ

حياك الله يا أخي:

أولا / الحمد لله أنك أتممت ختم كتاب الله بهذه الطريقة المجربة الناجحة , واستمر على ختم كتاب الله بهذه الطريقة ختمة تلو ختمة مع زيادة عدد الأرباع في كل مرة حتى تصل للخمسة أجزاء.

وهذه الطريقة نافعة ومجربة ـ وذلك بفضل الله ـ , وهي طريقة يستخدمها الشيخ موسى الجاروشة بمدينة جدة مع كثير من مريدي حفظ كتاب الله , وقد أنتجت حفاظا ضابطين ولله الحمد , أهم مافي هذه الطريقة الاستمرار , وستجد نفسك عما قريب قد ضبطت كتاب الله بإذنه .. انظر لو سمحت غير مأمور:

المقرأة القرآنية الناجحة والتي أثبتت جدارتها بفضل الله وأخرجت حفاظًا ضابطين لكتابه [مقرأة الشيخ موسى الجاروشة بجدة]: ( http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=208657)

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير