تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

التوجيهات للمرضى والنظر في الحالات المستعصية، وتشخيص بعض الحالات، فيضطر للبقاء في مكتبته إلى الساعة العاشرة مساءً.

علماً أننا لا نأخذ من المرضى شيئاً وإنما نرجوا الأجر والمثوبة من الله سبحانه وتعالى، وأنه من ظهر لنا من القراء أنه يأخذ من أي مريض قليلاً أو كثيراً فإنه يعاقب إما بفصله من القراءة، وإما بطرده من الدار بالكلية.

أما الطلاب فيلزمون بالنوم من الساعة التاسعة مساءً ليتمكنوا من الإستيقاظ في الأذان الأول (قبل الفجر بساعة).

- مستوى إستفادة الطلاب في الدار -

يوجد في الدار أكثر من مائتي طالب يحفظون القرآن الكريم، وكثير من الطلاب أصبحوا دعاة وخطباء ومؤلفين ومحققين، ومن الطلاب من يفيد إخوانه بالدروس النافعة، وكثير من الطلاب يخرجون أيام الخميس والجمعة من كل أسبوع للدعوة إلى الله في القرى والمدن، وصارت بأيديهم كثير من المساجد. وقد تخرج من الدار طلاب مستفيدون كثير، واصبحوا يقيمون فروعاً للدار في مناطق شتى من اليمن، ويقومون بما تحتاجه من علم وتعليم ودعوة إلى الله، ويتواجد فيها كثير من طلاب العلم.

- نبذة عن تعليم النساء في الدار-

يوجد في الدار أكثر من أربعمائة إمرأة، يتعلمن علوم الكتاب والسنة، وهي لا تبعد عن ما ذُكر حول تعليم الطلاب، وقد أصبح منهم أكثر من مائة إمرأة حافظة لكتاب الله، وصار منهن الداعيات إلى الله، حيث يوجد لهن قسم خاص بهن، لتلقي الدروس وتعليم إلقاء المحاضرات على أيدي أخوات مستفيدات.

الدار وما يوجد لديه من ممتلكات حالياً -

يوجد لدى الدار نحو أربعين بيتاً، يسكنها بعض طلاب العلم من أصحاب العوائل، ويوجد داخل الدار أكثر من خمسة وثلاثين غرفة يسكن فيها الطلاب غير المتزوجين، إضافة إلى سكناهم في الطابق الأرضي من المسجد، ويوجد لدى الدار ثلاث سيارات، معدة للخروج في الدعوة إلى الله.

- صرفيات الدار-

يتحمل الدار إيجار بيوت أصحاب العوائل الذين يسكنون في غير البيوت التابعة للدار. - مساعدات نقدية لأصحاب العوائل ليأخذوا بذلك ما يحتاجون من القوت الضروري. - شراء القوت الضروري للطلاب المقيمين في الدار من غير أصحاب العوائل. وليس للدار من يتساعد معها مساعدة رسمية أبداً .. لا من الدولة، ولا جمعيات، ولا مؤسسات، وإنما يتساعد معنا من وفقه الله من أهل الخير، كلُ على حسب طاقته وإستطاعته ولذلك قد يمر الشهر والشهران وليس عندنا شئ، بل لا نسلم من الدين في معظم الأوقات.

ـ[أبو حفص الشاطي]ــــــــ[17 - 10 - 10, 06:10 م]ـ

نرجو المزيد

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير