تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

كذلك أيضا كتاب اسمه الدماء الطبيعية في الحيض والنفاس والاستحاضة، وكل هذا مطبوع.

لنا رسائل أخرى أيضا، في سجود السهو، وفي مشاكل الشباب والطريق إلى حلها، ورسائل أيضا في الربا، ورسائل في مواقيت الصلوات، ورسائل في طهارة المريض، كذلك أيضا في سجود السهو، وغير هذا، والحمد لله ..

لنا مخطوطة في حكم الطلاق الثلاث .. وأنه لا يكون إلا واحدة، سواء كان بلفظ واحد أو بألفاظ متعددة، ما لم يكن رجعة أو عقد جديد.

- نريد من خلال مطالعاتك، ومن خلال قراءاتك، أن تعرف مَن مِن سلفنا لهم تأثير عليك غير الشيوخ المباشرين والعلماء المشايخ الذين تعلمت عليهم، من الذين قرأت لهم؟

الإنسان يقرأ ويتأثر، وأحيانا يقرأ ولا يتأثر، والذي أرى أنه يتأثر القارئ بكتبه شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله، فإنه له تأثير قوي بالنسبة لإيمان العبد ومعرفته بأسرار الشريعة وبالنسبة لقوة الحجة والإقناع والدفاع، ولهذا أنا أنصح كل من يريد الوصول إلى الحق من منبعه الصافي أن يقرأ في كتب هذا الإمام، لأنه بحقٍّ إمام، رحمه الله وجزاه الله عن الإسلام والمسلمين خيرا.

وكذلك أيضا تلميذه ابن القيم أسلوبه مؤثر جيد، أسلوبه وإقناعه أيضا، لكني أنا قد أتأثر بكلام الشيخ أكثر منه؛ من تأثري بكلام ابن القيم، لأن الشيخ قوي يدفع الإنسان إلى أن: كأنما يستطيع أن يقول ليس أمامي أحد! عندما يبحث بمسألة هو رحمه الله.

كذلك أيضا تأثرت بتلميذه ابن مفلح صاحب كتاب الفروع في فقه الإمام أحمد بن حنبل، لأن له توجيهات طيبة جدا في الفقه، تدل على عمق معرفته بأسرار الشريعة.

وتأثرت أيضا بمنهاج الشيخ محمد رشيد رضا، لأنه رحمه الله جيد في عرض المسائل وفي تحرره الفكري، وإن كان عليه بعض الأخطاء، ولا أحد يسلم إلا لمعصوم، ولكن على كل حال له أثر في منهجي في تحقيق المسائل أو ما أشبه ذلك.

[وهنا ختم المذيع اللقاء بالدعاء للشيخ، رحمه الله رحمة واسعة].

منقول من الرابط/

http://www.alukah.net/Articles/Article.aspx?ArticleID=1675

ـ[أبو أحمد الحلبي]ــــــــ[29 - 11 - 07, 12:00 م]ـ

اللهم ارحمه رحمة واسعة وأدخله فسيح جنانك

ـ[أبو زارع المدني]ــــــــ[29 - 11 - 07, 06:53 م]ـ

اللهم ارحمه رحمة واسعة وأدخله فسيح جنانك

آمين آمين

ـ[ابو محمد مطيع الرحمن]ــــــــ[30 - 11 - 07, 02:19 ص]ـ

اللهم ارحمه رحمة واسعة وأدخله فسيح جنانك

ـ[مناهل]ــــــــ[30 - 11 - 07, 03:01 م]ـ

اللهم ارحمه رحمة واسعة

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير