تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[نورالدين اغزال]ــــــــ[31 - 12 - 05, 02:29 م]ـ

السلام عليكم ايها الاخوة الافاضل

فاما ما ذكره الاخ حمزة الكتاني فهو مما لا صحة له فالشيخ (لكبر سنه) ليس من اهل العلم بل هو ان لم اجزم به من التكفيريين وان كان الاخ الكتاني من طلبته فلا يعني الدفاع عنه.

واستسمح الاخ ولكن لابد التبيه على ذالك.

طلبة العلم واالشيوخ:

* الشيخ القاضي برهون

*الدكتور سعيد بيهي

*الشيخ زحل

* الشيخ ابو طلح www.aboutalha.com ة

*الدكتور بالافريج


[email protected]

ـ[محمد بشري]ــــــــ[31 - 12 - 05, 04:21 م]ـ
الأخ غزال دع عنك هذه الألقاب التي قد يقابلك الغير بعشرات من أمثالها،وينقد مقدميك بنقول موثقة عن الكبار-زعموا- وما يجري اليوم في الساحة السلفية،ولا أقول غيرها فيه عبرة وأي عبرة للمعتبر الخائض في أعراض الناس بتصنيفات ظنية لا قواعد تضبطها.
وأنت نفسك أخي الكريم خلطت في مشاركتك بين المشايخ الفضلاء الممكنين،أمثال الشيخ برهون والشيخ زخل ود بيهي ود بلافريج،وبين من لا ينبغي أن يقارن بهم،فبالله إن كان العلم هو الجلوس في بعض الحلقات وأخد بعض الإجازات،ثم بعد إنشاء موقع،إذن لذهب العلم وذهبت معالمه.
.وما زال كثير من الاخوان للأسف الشديد تحكمه النظرة الضيقة،وكل من تكلم أمامه (بليش و إيش) ظنه عالما سيما إن جرد أمامه لائحة المطرودين من السنة الملحقين بالبدعة،فذاك الممكن الذي لا يشق له غبار ..... والله المستعان على ما وصلت إليه دعوة أهل السنة في بلاد المغرب.

ـ[أبوعبدالرحمان المهدي]ــــــــ[03 - 01 - 06, 11:34 م]ـ
بالنسبة للشيخ الفزازي الأب ما سمعت عنه إلا الخير وعقيدته سليمة إن شاء الله كما حدثنيه بعض تلاميذ الشيخ بو خبزة حفظه الله وأنبه على الشيخ عبد اللطيف محمد المهدي وقد كان إماما لأحد المساجد بعجمان في الإمارات العربية والداعية خليل المومني الوجدي في هولاندا وعبد السلام المغربي في بلجيكا حيث قد نقلت قناة المستقلة إحدى مناظراته مع الشيعة

ـ[معاذ جمال]ــــــــ[06 - 01 - 06, 12:25 ص]ـ
المشاركة الأصلية بواسطة أبوعبدالرحمان المهدي
وعبد السلام المغربي في بلجيكا حيث قد نقلت قناة المستقلة إحدى مناظراته مع الشيعة
الشيخ عبد السلا مقيم بالولايات المتحدة على ما أظن و ليس ببلجيكا.
و لا تنسوا الشيخ عبد العزيز الغراوي حفظه الله

ـ[أبوعبدالرحمان المهدي]ــــــــ[06 - 01 - 06, 02:12 م]ـ
الشيخ عبد السلا مقيم بالولايات المتحدة على ما أظن و ليس ببلجيكا.
و لا تنسوا الشيخ عبد العزيز الغراوي حفظه الله
الشيخ عبد السلام ببلجيكا وهذا ما ذكره لي أحد الأفارقة المسلمين المقيمين هناك قبل شهر تقريبا كما ذكر لي اسمه كاملا لكني نسيته والله تعالى أعلى وأعلم

ـ[نصر]ــــــــ[06 - 01 - 06, 02:39 م]ـ
ومن يفيدنا عن الشيوخ التالية أسمائهم:

1/ الموجودين في هذا الموقع: (المغني) http://www.almorni.com

2/ محمد الفزازي رئيس جمعية أهل السنة والجماعة وخطيب مسجد الداخلة – طنجة

3/ الحسن بن علي الشريف الكتاني مدرس وخطيب مسجد مكة بسلا، ماجستير من جامعة آل البيت في الفقه وأصوله

4/أبو حفص محمد عبد الوهاب بن أحمد رفيقي خريج الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ومدرس وخطيب بمدينة فاس

5/عمر بن مسعود الحدوشي خطيب ومدرس للعلوم الشرعية بمسجد بلال ومسجد اكويلما بمدينة تطوان

ـ[محمد أبو عمران]ــــــــ[30 - 01 - 06, 02:13 ص]ـ
ـــــــــــــ
اقتباس
وفاروق حمادة - هداه الله - كمت أظنه سلفيا ولكن عندما رايت اسمه ضمن من استضافتهم (المنتدى الإسلامي) بالشارقة والتي تجاهر بعدائها للسلفية بسحب الدورة العلمية منهم واستضافة الجفري وعمر حفيظ ... الخ (قائمة السوء) غسلت يدي منه

سبحان الله يا أخ العوضي!!!؟
اسمح لي أن أعاتبك على أمر ما ينبغي أن يكون وهو جرأتك على اتهام الناس بالضلال، وهو المفهوم المخالف المستفاد من قولك – هداه الله - في حق الشيخ الدكتور فاروق حماده حفظه الله، وهو الأستاذ المقتدر الذي كون أجيالا لثلاثة عقود وأكثر من حيث التربية على الأخلاق الفاضلة وحب العلم والاستمرار في طلبه والبحث والتحقيق.
فهل السلفية تسمح باتهام الناس بالضلال؟ إن السلفية بناء على ما عليه السلف الصالح من صفاء العقيدة ودماثة الأخلاق بدءا بالصحابة رضي الله عنهم والتابعين وأتباع التابعين ليسوا على هذا النهج من الاتهام وسوء الظن بالناس لكونهم كانوا مع فلان أو علان.
أختم كلامي بقوله تعالى: (ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رءوف رحيم) فهؤلاء هم السلف الصالح الذين ينبغي الدعاء لهم بالرحمة، وأولئك هم المؤمنون الذين نسأل الله أن لا يجعل الغل والحسد في قلوبنا نحوهم.
¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير