تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

إقرأوا إن شئتم قوله تعالى (فلما نسوا ما ذكروا به فتحنا عليهم أبواب كل شئ حتى إذا فرحوا بما أوتوا أخذناهم بغتة فإذا هم مبلسون. فققطع دابر القوم الذين كذبوا والحمد لله رب العالمين)

فأنا أرى في وصية الإمام دواء لكل أمراض القلب ...................

مفرغ بتصرف.

برنامج أسرة واحدة

قناة المجد الفضائية

قال الشيخ محمد حسان (أذكر مشهد واحدا في بعض المطارات كنت أصلي مع بعض مشايخنا الأفاضل المغرب والعشاء , تأخرت الطائرة فقال أحد المشايخ (نصلي المغرب والعشاء جمعا وقصرا) وكان الجو ليللا ساكنا فرفعت الأذان أنا , فالتفت الجميع إلى هذا الصوت , لا يعرفون المعنى لكن الأذان يشد , وإلفنا لسماع الأذان لم يعد يشد إنتباهنا – ألفنا سماع الأذان – ثم قال الشيخ الفاضل – جزاه الله خيرا – تقدم أنت فصلي (مش فضحتنا يلا أدخل صلي) فصليت المغرب والعشاء قلت والله يعني الوقت أمامنا متسع وما فيش ورانا حاجة فاستفتحت القراءة بسرة مريم وقرأت السوة كلها في صلاة المغرب ما أنتهينا من صلاة المغرب ياشيخ إسماعيل إلا ووجدتنا في حلقة (بالتسكين) أوفي حلَقة (بفتح اللام) أبلغ وليس بالتسكين من الرجال والنساء يحوطوننا منهم من يصور بالفيديو ومنهم من يصور بالكاميرا ثم تقدم رجل تجاوز الخامسة والستين من عمره – أمريكي- ومعه أمرأته وأبنته -.

تقدم وقال من أنتم؟

قلنا في الشتاء وكنا نلبس البشوت.

من أنتم؟

إجابات بسيطة و ..

لفت نظره سجودنا , قال لماذا وضعتم وجهكم على الأرض وكنا نصلي على الأرض بدون فراش هذا مشهد مؤثر جدا.

لماذا وضعتم وجوهكم على الأرض هكذا؟

ثم قال معقباً بأنه تأتيه حالات من القلق النفسي والإضطراب يفكر في الإنتحار فلا يشع بالراحة والسعادة إلا إذا وضع وجهه على الأرض كما رأنا نفعل الآن , يقول أنه سعيد بأنه رأي زملاء له جائتهم حالة القلق نفسه وخشوا على أنفسهم من الإنتحار فخروا سجدا!!

فقلت له: لا هذه سجود وهذه صلاة نصلي لله عز وجل فتعجب فالشاهد سبحان الله أعطيناه عنوان المركز الذي سننزل عليه وصدق الرجل قال أتيكم بعد خمسة أيام فأتانا بعد خمسة أيام.

وكثف الإخوة جزاهم الله خيرا الجهود معه واستضافوه , بفضل الله سبحانه وتعالى في اليوم الثالث – فقط –أعلنت هذه الأسرة – من الرجل ومن المرأة ومن البنت – إسلامهم لله تعالى.

فأقول بفضل أننا ما فعلنا شيئا إلا أننا أظهرنا هويتنا فقط ولذلك أنا أتلم من كثير من أحبابنا ممن يهزمون نفسيا ويخشون من إظهار هويتهم المسلمة في أنحاء الدنيا , فأرفع رأسك لتعانق رأسك كواكب الجوزاء أنك من الموحدين ومن أتباع سيد النبيين.

http://www.moslemweb.com/forums/show.php?main=1&id=51

ـ[محمد محمود الحنبلي]ــــــــ[30 - 03 - 06, 11:08 ص]ـ

((وجل القلوب))

محاضرة للشيخ صالح المغامسي ألقاها في جامع الراجحي بالرياض ..

لم يتجاوز المقدمة حتى أجهش بالبكاء ...

http://www.islamacademy.net/library/...d=1298&lang=Ar

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير