تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[خطاب القاهرى]ــــــــ[28 - 03 - 06, 01:23 ص]ـ

سمعت عن الشيخ فتحى جمعة , و لا أعرف الكثير عنه حفظه الله , ربما يفيد غيرى ..

ـ[حسن عبد الحي]ــــــــ[28 - 03 - 06, 09:32 ص]ـ

كان الشيخ عابد حفظه الله وشفاه يدرس كتاب

قطر الندى لابن هشام الأنصاري

بمسجد شيخ الإسلام ابن تيمية بكفر الشيخ منذ ثلاث سنوات تقريبا لكنه مُنِع لأسباب يعرفها أهل مصر

وقد رأيت الشيخ أبا إسحاق الحويني حفظه الله ورعاه يحضر هذا الدرس وهذا من تواضعه حفظه الله مصطحبا نسخته من كتاب قطر الندى

رحم الله الشيخ رحمة واسعة وأسكنه الفردوس الأعلى، وحفظ الشيخ الحويني ووفقه ويسر له أمر دعوته وأمد لنا في عمره ورد عنه كل سوء آمين آمين آمين.

ـ[حسن عبد الحي]ــــــــ[31 - 03 - 06, 03:08 م]ـ

الشيخ عبد الغني عبد الجليل حفظه الله في معهد إعداد دعاة (العزيز بالله) يوم الأربعاء بعد صلاة العصر يشرح من كتاب تنقيح الأزهرية، والحضور عام.

ـ[أبوعبدالرحمن الدرعمي]ــــــــ[31 - 03 - 06, 05:21 م]ـ

سمعت عن الشيخ فتحى جمعة , و لا أعرف الكثير عنه حفظه الله , ربما يفيد غيرى ..

ايةٍ يا رجل! كيف ننسى هذا الرجل الفذ: شيخنا الأستاذ الدكتور فتحي جمعة ... أستاذ علم اللغة بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة والخبير بمجمع اللغة العربية بالقاهرة، درّس بعدد من جامعات العالم الإسلامي منها: الجامعة الإسلامية بإسلام آباد بباكستان، وشارك في عدد كبير من المؤتمرات والندوات التي عنيت بقضية اللغة العربية ........

هذا الرجل الفذ السلفي المعتقد ذو السمت الحسن والهيبة المشرفة يعيش حياته لقضية واحدة نذر لها حياته وأصطبغت بها حياته الخاصة والعامة، ولم يفصل بين مقاله وفعاله، ولم يفرق بين ما يدعو إليه ويقرره في كتبه وبحوثه ومحاضراته ومؤتمراته وبين حياته اليومية العادية ... فقضيته هي اللغة العربية وإحياءها وبعثها في الأمة وإذاعتها للعالمين بوصفها مفتاحًا لشخصية الأمة وهويتها وباب ثقافتها الأول، وله في ذلك سفر عظيم جدا -لو كان لي من الأمر شيء لأمرتُ بتوزيعه على كل مسلم ومسلمة مع كتاب الدكتورة نفوسة الذي اشار إليه علامة العربية الإمام محمود شاكر رحمه الله في كتابه العظيم أباطيل واسمار - تسميته تشي بما يختلج في فؤاد هذا الرجل العظيم وبما يشغل عليه لبه ويملأ عليه فكره:

((اللغة الباسلة))!!!!!!!!!!!!

هذا كتاب نادر مثله، عجيب شأنه، ومحادثتك لهذا الرجل وسماعك لمحاضراته أعجب وأروع، فهو ليس موظفًا أكاديميًا يلقي تنظيره ويمضي، بل هو رجل صاحب قضية، تشغله وقتما حل وحيثما حل، ومنهج يريد نشره وإذاعته بين الناس أجمع؛ فوالله ما من مرة يحاضر فيها إلا وأبكي أو أكاد أن أبكي مما أحسه من خطر القضية وحالنا وحاله!!!!

هذا الرجل الكريم الفاضل لا يتكلم -في أي حال كان ومع أي مخلوق كان - إلا باللغة العربية (أعني: بالفصحى)؛ مع الكبير والصغير، مع الطالب والزميل، مع الزوجة والحفيد، ومع التاجر والعامل!!!!!!!!!!

والله يتولنا برحمته!

ولنا عودٌ إن شاء الله مع هذا العَلَم، الذي اسألكم الدعاء له بالحفظ والتثبيت والشفاء إذ أنه مريض، وان يمكنني الله من استخراج بعض ما حواه صدره من علم لأَفيد منه وأفيد وأقيده للانتفاع والنشر ...... آمين

ـ[عبدالله بن حسين الراجحي]ــــــــ[31 - 03 - 06, 08:49 م]ـ

ومن العلماء بالعربية: أ. د: عبده الراجحي ,,

الأستاذ بجامعة الإسكندرية

أرجوا لو ينشط أحد الأخوه ويوافينا بترجمة له ..

ـ[محمد متولى]ــــــــ[02 - 04 - 06, 09:31 م]ـ

يا اخوه اين انتم من الشيه احمد النقيب حفظه الله ونفع به هذا الشيخ الحافظ الورع العالم باللغه و علومها وسمعت انه دكتور بكلية تربيه جامعة المنصوره قسم اللغه العربيه وهو حبيب للشيخ ابو اسحاق الحوينى حفظ الله لنا مشايخنا وبارك لنا فى عمرهم وعلمهم

ـ[أبو فهر السلفي]ــــــــ[02 - 04 - 06, 11:03 م]ـ

الشيخ الفاضل أحمد النقيب على رفيع قدره فهو ليس من بابة من سبق ذكرهم هاهنا ............

ـ[الأزهري السلفي]ــــــــ[06 - 04 - 06, 08:51 ص]ـ

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير