تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[شرح الفتوى الحموية الكبرى]

ـ[محمد العنابي]ــــــــ[31 - 07 - 10, 04:41 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله

إخوتي الأفاضل حفظكم الله , عند شرح موسَّع ومتقدم للفتوى الحموية فيه نفائس عجيبة مفيدة محررة لأحد طلبة العلم في الأردن , وستعرفون نفاسته بعد سماعه إن شاء الله , وهو في نحو سبعين مجلساً , وكنت أحب أن أضعه على المنتدى ليعم النفع به , ولكنني لا أعرف كيفية رفعه على الشبكة العنكبوتية! فهل هناك من مرشد إلى الطريقة بصورة مفصلة؟

ـ[سفيان ابو شيماء]ــــــــ[31 - 07 - 10, 09:17 م]ـ

عجل اخي بارك الله فيك

وعلى هدا الرابط شرح لكيفية رفع الملفات

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=102083

و ان شات راجع الشيخ احمد موسى على الخاص

ـ[البلقيني]ــــــــ[31 - 07 - 10, 11:43 م]ـ

"منقول للفائدة"

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعقيبا على هذا الشرح المفيد .. وبعد قيام موقع archive ( للفائدة: ينطق في اللغة الإنجليزية أركايف وليس أرشيف) بتغيير طريقة الرفع، وأضاف خدمة الرفع بتقنية الفلاش .. فهذا شرح لطريقة أخرى للرفع على موقع archive .. ومن مميزاتها:

1 - يمكن كتابة العنوان وتفاصيل الكتاب بالأحرف العربية في نفس موضوع الكتاب مما يسهل عملية البحث عليه إما من خلال محركات البحث كـ google أو من خلال البحث عن طريق الموقع نفسه، وحتى لا يضيع في خضم الكتب والملفات على الموقع إذا ضاع رابطه من المنتديات ..

2 - أسرع في الحصول على الروابط بعد الرفع. (لا يستغرق الأمر خمس دقائق تقريبا)

3 - هذه الطريقة لا تجعل الموقع يكوِّن نسخا أخرى من الملف بأكثر من صيغة على الموقع .. كنسخة EPUB أو Kindle أو Daisy أو Full T ext أو DjVu مما يسهل عملية تنزيل الكتب ببرامج التحميل إذا كان الكتاب متعدد الأجزاء .. بدون الحاجة إلى تنقية هذه النسخ من التنزيل عند اختيار (تنزيل الجميع).

من عيوبها: أنها لا تضع نسخة للقراءة المباشرة.

وهذا شرح طريقة استخدام تقنية الفلاش في الرفع .. بالمميزات السابقة:

في البداية يفترض أن تقوم بالتسجيل في الموقع كما هو موضح في شرح الأخ فريد سعيد .. أو من خلال هذا الرابط .. ثم اتبع التعليمات كما تراها

http://www.archive.org/account/login.createaccount.php

بعد الانتهاء من التسجيل في الموقع .. ادخل على هذا الرابط

http://www.archive.org/create

قم بتسجيل الدخول ببيانات التسجيل (لا تنس أن تضع علامة صح على خانة البقاء مسجلا حتى لا يضيع عملك في بعض الأحيان)

ستجد في أقصى اليمين زر باسم ( Share ) لا تضغط عليه .. فقط مرر مؤشر الماوس عليه (إذا أردت مزية الكتاب بأكثر من نسخة ومنها نسخة القراءة المباشرة .. فاضغط على الزر ثم أكمل باقي العملية باجتهادك .. وقد يطول وقت خروج روابط الكتاب .. أو إمكانية تغيير البيانات لمدة تصل إلى يوم كامل في بعض الأحيان)

ستظهر قائمة منسدلة .. في نهايتها not use flash .. اضغط عليها

الآن انتقلت إلى صفحة أخرى .. اكتب بيانات الكتاب (ولا يشترط في هذه المرحلة أن تكون البيانات صحيحة .. المهم أن تكون الحروف في خانة Title بالإنجليزية وبدون مسافات - سواء كان اسم الكتاب أو أي عبارة أخرى - .. وأما الوصف والكلمات المساعدة في البحث يمكن كتابتها بالعربي ولا تتركها فارغة .. ولو حتى بكلمة واحدة لا معنى لها .. عموما لا تهتم في هذه الخطوة إلا بكتابة اسم انجليزي في خانة Title .. والباقي كله سيتم تغييره وكتابته بالعربي في مرحلة لاحقة .. لأن الكتابة بالعربي في هذه المرحلة ستظهر مشوهة وبحروف غريبة)

الآن اضغط على زر Share my Files في أسفل الصفحة

ستأتيك هذه الرسالة مع مربعات الانتظار

Please wait while your page is created

ثم سيعطيك رابطا متضمنا للاسم الذي أنشأته .. اضغط عليه

ستنتقل الآن إلى صفحة الرفع

وفي هذه الصفحة يمكن الرفع عن طريق تقنية الفلاش من خلال زر ( Share ) أو من خلال القائمة التي على اليسار بعنوان Manage your Directory Tree بعد الضغط على زر File ثم Add .. ثم بعد الإضافة .. اضغط على زر upload File من قائمة File السابقة.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير