تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[توقيع عقد إنشاء كرسي باسم الشيخ عبد الله بن جبرين في جامعة الإمام]

ـ[مؤسسة ابن جبرين الخيرية]ــــــــ[01 - 06 - 10, 09:55 ص]ـ

http://www.ibn-jebreen.com/Research/images/banrk.gif (http://www.ibn-jebreen.com/Research/Research.html)

وقع فضيلة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله بن جبرين مدير عام مؤسسة ابن جبرين الخيرية عقد إنشاء كرسي الشيخ عبدالله بن جبرين لدراسات الإفتاء مع معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل في مكتبه اليوم.

وأوضح أبا الخيل أن الكرسي يسعى إلى تعزيز ثقافة الإبداع والتطوير في فهم المستجدات والنوازل وتوظيفها في مجال الفتوى الشرعية، والمساهمة في تكوين العالم الموسوعي المؤهل, والتواصل مع المجامع والمراكز والمؤسسات الفقهية وهيئات الاستشارات الشرعية لضبط مناهج الفتاوى والقرارات.

وبين الدكتور أبا الخيل أن توقيع الكرسي يعطي صورة حقيقية عن الجامعة التي تجمع بين أصالة المعاني ومعاصرة الاستفادة من تقنيات العصر، من خلال المساهمة الفاعلة في توفير بيئة بحثية، واستشارية وتدريبية ذات جودة عالية، تستقطب أفضل الكفاءات وتفيد من خبراتها للعمل على تطوير العمل في مجال الإفتاء.

وهنأ معاليه الجامعة ومؤسسة ابن جبرين الخيرية على مبادرتها تمويل هذا الكرسي، والشكر لكل من ساهم ودعم هذا العمل الخير، كما شكر القائمين على برامج الكراسي في الجامعة وأمانتها ,التي أسهمت في وصول الجامعة إلى ما وصلت إليه من نماء وتطور.

من جانبه تمنى الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله بن جبرين أن يكون للكرسي دور كبير في نفع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، مشيراً إلى أن الكرسي تموله مؤسسة ابن جبرين الخيرية وتقوم بالعناية به جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وفي ختام حديثه تمنى أن يبارك الله في الجهود وأن يسددها.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير