تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[الموقع الجديد للشيخ محمد الحسن ولد الددو الشنقيطي.]

ـ[أبو زيد الشنقيطي]ــــــــ[05 - 11 - 10, 09:11 م]ـ

أعلن مكتب الشيخ محمد الحسن بن الددو عن إطلاق موقع إلكتروني جديد يضم آلاف المحاضرات التى ألقاها الشيخ محمد الحسن الددو خلال السنوات الأخيرة كما يحوي تقارير عن أهم الأنشطة التى يقوم بها الشيخ وعددا كبيرا ومتنوعا من الفتاوي التي تتناول الكثير من القضايا التى تطرح إشكالات فى الحياة المعاصرة , وسيتم تحديث الموقع بشكل دائم بما يضمن التواصل مع الراغبين في طرح أسئلة على الشيخ محمد الحسن الددو , خلال هذا ارابط:

http://dedewnet.com/

ـ[عبدالظاهر]ــــــــ[06 - 11 - 10, 12:18 ص]ـ

العبرة ليس بما معه من آلاف المحاضرات! بل يجب معرفة الرجال بالحق. يجب التحذير منه ومن مخالفاته العقدية لا الترويج له، هداه الله ورده إلى الحق ردا جميلا

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=148331

http://majles.alukah.net/showthread.php?t=7630

ـ[ابو احمد القرني]ــــــــ[06 - 11 - 10, 01:04 ص]ـ

جزاك الله خيرا اخي ابو زيد الشنقيطي على هذه البشارة الطيبة ......... و جزى الله شيخنا المجاهد و امامنا العلامة .... كل خير و الهمه الصواب .... و كفاه شر الحاسدين و حقد الحاقدين و ايده بنصره .... و امد في عمره ... و زاده من فضله.

ـ[أم محمد]ــــــــ[06 - 11 - 10, 03:46 ص]ـ

أخ أبا أحمد لعلك لم تراجع الرابطين؛ فإن أهل العلم بينوا أخطاء الشيخ الددو ولا أحد حسده بل هم _و الله أعلم _ مسؤولون أمام الله إن كتموا مثل هذه المعلومات و لو أن الشيخ علمه غزير إلا أنه ليس معصوما

ـ[أبو زيد الشنقيطي]ــــــــ[06 - 11 - 10, 05:45 ص]ـ

العبرة ليس بما معه من آلاف المحاضرات! بل يجب معرفة الرجال بالحق. يجب التحذير منه ومن مخالفاته العقدية لا الترويج له، هداه الله ورده إلى الحق ردا جميلا

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=148331

http://majles.alukah.net/showthread.php?t=7630

مِنَ السُّنَنِ الكَونيَّةِ التي لا يُغَيِّرُها الحسَدُ ولا التغيُّظُ حِقداً ولو مددتَّ حبلاً إلى السماءِ ثُمَّ قطعتَ {وأمَّا مَا يَنفعُ النَّاسَ فَيمْكُثُ في الأرْضِ}.

ـ[أبو زيد الشنقيطي]ــــــــ[06 - 11 - 10, 05:48 ص]ـ

أخ أبا أحمد لعلك لم تراجع الرابطين؛ فإن أهل العلم بينوا أخطاء الشيخ الددو ولا أحد حسده

مَا أهونَ هذا اللقبَ عندكِ: (أهل العلم).

ومَا أعجبني لكِ حينَ تنخُرينَ عقائدَ النَّاسِ بالظنِّ الذي لا يرقى إلى الغلَبةِ ثُمَّ تحسمينَ أمراً غيبيا وتقولين: (ولا أحد حسده) والسُّؤال: أطَّلعتِ الغيبَ .. ؟.

فمَن يقولونَ بتغيُّظِ حسدةِ الشيخِ وتناديهم واجتماعهم يتكلَّمُون عن تُهمٍ وإفكٍ وسوءِ فهمٍ وإشاعةِ أراجيفَ واتصالاتٍ مغرضَةٍ ببعضِ القنواتِ الإعلامية للحدِّ من إقبالِ النَّاسِ على استفتائهِ إلى غير ذلك من مئاتِ الشواهدِ , وأنتِ تحسمين الأمرَ نهائياً بجرَّةِ قلم , إنَّ هذا لشيءٌ عُجاب.

والشَّيخُ لا يقولُ بعصمتهِ من الخَطإ إلا الحمقى , ولا ينفي عنهُ الرسوخَ في العلمِ لغةً واصطلاحاً إلا الصمُّ البكمُ العُميُ الذينَ لا يعقلونَ , أو القائلونَ بألسنتهم ما ليسَ في قلوبهم , والله أعلمُ بما يكتمونَ.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير