تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[عبدالله بن خميس]ــــــــ[12 - 03 - 06, 03:07 م]ـ

دعنا من النقيق ياعقيق

تأمل ما يقوله باذيب

ثم ما هو الداعي لفتح أي زاوية ووضع الإعلانات البراقة للشباب المتهافت على الإجازات، وتجميع أكبر عدد منهم لرفع أسماءهم الى المجيزين .. وكأننا في حراج أو مزاد!! والعياذ لالله، تشبهنا بمن لا خلاق لهم، وصرنا مثل أصحاب الدكاكين في الأسواق العامة،، كل ينادي على بضاعته!!

هل هذا الكلام يصدر من باحث ومنقب ....

وهذا كلام له كذلك

ثم من الذي سمح لبعض الكتاب - هداهم الله وغفر لهم ما اقترقته أيديهم - من نشر ارقام هواتف الشيوخ على هذه الصفحات، وإهدائها لكل من هب ودب ..

اقترفته أيديهم؟؟؟؟ أنشر أرقام أهل العلم لطلب الفائدة والإجازة من اقتراف اليد بالشر؟؟؟ ومن هم كل من هب ودب (ودرج) عند باذيب!!!!

وتأمل كلامه التالي:

ثم يأتي بعض المجانين فيتصلون على الشيوخ في منازلهم في أوقات سخيفة، لا يبالون براحة أحد، ولا يستحي بعضهم من أن يكلم نساء وعجائز ويطلب ان يكلم الشيخ فلان، وهو لا يعرف وضعه أو حالته ف بيته عند أهله .. كل الأوقات عندهم سواء، لا يراعون وقت راحة، ولا فوارق التوقيت بين البلدان ..

مجانين؟ أوقات سخيفة!

وقال بعدها

فهذا شيخنا ووالدنا الشيخ عبدالله الناخبي، المعمر الذي جاوز المائة .. كم شكى لي من أولئك الأغرار الذين يتصلون به آناذ الليل وأطراف النهار، لا يستحون ولا يتورعون، مع أن شيخنا في منزله لا يأتيه أحد من الطلبة أو الزائرين إلا في وقت محدد، حتى أنني ومع ملازمتي له طيلة اثني عشر عاما أو يزيد لم اتجرأ ان أرفع سماعة العاتف يوما ما حياء وخجلا منه، ولأني أعلم انه إنما يخدمه بعض النساء من أهله، ولم تسمح لي نفسي يوما من الأيام أن اعطي رقم هاتفه لأحد .. فضلا عن أن أنشره على هذه الصفحات .. ثم هل استأذن ناشر الرقم في نشره من صاحب الرقم!! إنها لصفاقة وقلة حياء ما بعدها أي صفاقة!!

أغرار؟ صفاقة؟؟ قلة حياء؟؟؟ وتلميح قربه من الشيخ الناخبي وكونه من خواصه!!!

وقال بعدها

فيا أيها الإخوة ,, اتقوا الله في الناس، وفي الشيوخ جميعا،، لا سيما كبار السن .. راعوا مشاعرهم، ولا تتصلوا بهم مباشرة، اسألوا عن تلاميذهم والأقربين منهم، لن تحرموا الإجازات من هذه الطريق اطمئنوا، فهذا علم وفضل متاح .. وفقنا الله وإياكم للخير.

لاتتصلوا بهم مباشرة! عجيب

اسألوا عن تلاميذهم والمقربين منهم؟؟ طبعا أنت مقرب من الناخبي فهمنا والحمد لله

لن تحرموا الإجازات من هذه الطريق اطمئنوا، فهذا علم وفضل متاح ..

هو يطمن الجميع بأن هذه الطريق للناخبي؟؟ وإن كان قصده للمشايخ كلهم فهذا لايقبل منه وما يدريه عن المشايخ كلهم

فواضح واضح أنه يقصد نفسه مع الناخبي

وشوف كلامه في موضوع ثاني

واعلم أن شيخنا العلامة الناحبي قد أبطل أي وكالة كان تلفظ بها قبل تاريخ يوم الخميس 9 صفر 1427، لما علم انها سببت كثيرا من الخلافات بين طلاب العلم، ومن ابتذال العلم واهله على هذه الصفحات وغيرها، وسوف ننشر نصها بختمه وتوقيعه قريبا بإذن الله تعالى ..

علما .. أن شيوخ حضرموت لا يعرفون للوكالة في الإجازة معنى سوى الإذن للمجاز في أن يجيز ويروي عنهم ما تحمله، فهي بمعنى الإذن، ولا يقصدون منها سوى هذا ..

نشكر باذيب على هذا العمل الجليل

يعني ياناس افهموها ...

فافهم ياعقيق

ـ[أبو زيد الشنقيطي]ــــــــ[12 - 03 - 06, 04:44 م]ـ

لماذا نشهد من البعض إحسانه وإتقانه للتنقيب عن العثرات؟

ولماذا يقدم البعض منا ظن السوء على الخير؟ (كما قال المخلافي)

يقول أمير المؤمنين المحدَّثُ المُلهم عمر بن الخطاب1 - رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ - (لا تطنن بكلمة خرجت من أخيك المسلم شرا وأنت تجد لها في الخير محملا)

وصدقت العرب يوم قالت (كلٌ يرى الناس بعين طبعه)

وجزى الله خير الجزاء أخانا في الله/ محمد أبو بكر على هذه الغيرة على العلماء وأوقاتهم الثمينة الذين يظنها البعض , حكرا على تحقيق مطالبهم وأمانيهم الرامية إلى التمسح بمسوح العلماء لينالوا بذلك اهتمام الناس ويستجلبون بها ثنائهم ومدحهم, وما أقبحها من غاية وأحقره من هدف"""

ثم ماذا؟؟؟

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير