تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[بيان توضيحي هام لإخواني في المنتدى عامة ولأخي زياد خاصة]

ـ[احمد بن صالح الرمادي]ــــــــ[08 - 04 - 06, 01:27 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء وأفضل المرسلين وعلى آله وصحابته الطيبين الطاهرين،، وسلم تسليماً كثيراً وبعد:

فهذا بيانٌ توضيحي ضمنته عدة نقاطٍ سائلاً المولى جلَّ وعلا أن ينتفع به إخواني في هذا المنتدى ودافعاً عن نفسي تهمةً وجهها لي أحد الإخوة كان مبناها إساءة الظن لما توجهتُ له بالنصحِ خشية أن تستغل هذه الإجازات التي لايخفى على من رأى في الأيام الماضية نتائج التعلق بها، حتى كان ذلك سبباً في التساهل في بعض مسائل الاعتقاد التي كنت قد نبهت على خطورة ذلك في مقال سابق تم حذفه من الإخوة في الملتقى مع أني لم أتعرض فيه لأحد لابسبيبةٍ أو شتيمة، واستغربت أن يترك القائمين على هذا المنتدى تلك المهاترات التي لاطائل خلفها إلا ماسوف أذكره إن شاء الله:

أولاً: فإني أوجهُ بياني هذا إلى الأخ زياد التكلة الذي حشرني في بيان له مع المدعو محمد بن أبي بكر باذيب، والمدعو الدرعي، وغيرهم مع أنِّي لا تجمعني بهم أي صلة، وكنتُ قد أظهرتُ عن توجهي ورفضي أن يُستغل مشايخنا مطية لأرباب التصوف، ووجهتُ إليك ياأخ زياد في حينها وأنا من يعرفك وتعرفني، أن ترفع يدك عن إقحام مشايخنا ممن اشتهروا بسلامة المعتقد ومحاربة البدعة في هذه الإجازات التي لامهرب من الالتقاء بأرباب التصوف فيها. ولو كانت لها كبير فائدة لحرصوا عليها وهم أحياء. فحشرتني ـ تاب الله عنك ـ مع هؤلاء لأني نبهت وسوف أبقى أنبه على خطورة هذه المسئلة إن لم يوضع لها حداً. ولاتظن أنني إن كنتُ سلفياً مثلك أني سوف أسكت عن الإساءة لمشايخنا مع حبي وإعزازي لك. ولاتظن أنني إن كنتُ وجهت لك نقداُ أني متتبعاً لزلاتك كلا والله،، لكني أردت بذلك النصح والمنتديات قائمةُ على هذا.

ثانياً: كانت هذه المهاترات التي للأسف الشديد لاندري هل انتهت أم لا، والتي لم يكن للعلم بها أي صلةٍ للأسف سبباً في سب مشايخنا وشتمهم كأمثال الإمام ابن باز والعلامة ابن عثيمين في بعض المنتديات، بل طال الأمر إلى أن كانت هذه المهاترات ومن تسبب فيها سبباً لشتم بعض صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم. أقول ألا فليتقي الله القائمين على هذا المنتدى وكلي رجاء أن يكفوا ألسنتهم وأيديهم عنها وليشتغلوا بما هو أنفع لهم.

ثالثاً وأخيراً: أوجه نصحي لكل المشاركين في المنتدى أن يتحلوا بأدب العلم والبعد عن إساءة الظن وحشر الآخرين أياً كانوا بدون أدنى حجةٍ ودليل، فهنالك يومٌ تطيش فيه الصحف وتزل فيه الأقدام، فهلا اتعظنا.

هذا ما أردتُ بيانه،، إن أريدُ إلا الإصلاح ماستطعت

والحمد لله رب العالمين

كتبه

احمد بن صالح الرمادي

8/ 3/1427هـ

ـ[حمادى محمد بوزيد]ــــــــ[08 - 04 - 06, 01:42 م]ـ

الدين النصيحة

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير