تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[رياض السعيد]ــــــــ[28 - 08 - 06, 04:48 م]ـ

أعلى الأسانيد في رواية كتب الإمام محمد بن عبدالوهاب مايلي: 1 - الشيخ صالح العصيمي 2 - والشيخ رياض السعيد، فقد أجازهما الشيخ الزاهد محمد بن أحمد بن سعيد تلميذ سعد بن عتيق وعبدالله بن عبداللطيف- وكذا أجازهما رئيس محاكم أبها المعمر إبراهيم الحديثي والشيخ الحديثي قرأ على الشيخ رميح الرميح تلميذ الإمام عبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب. ولعلهما يرويان عن الشيخ عبدالعزيز بن مرشد بالقراءة أوالسماع 3 - الشيخ عبدالله العبيد 4 - الشيخ عبدالوهاب الزيد وهما يرويان عن الشيخ عبدالعزيز المرشد

ـ[محمد مصطفى السكندري]ــــــــ[28 - 08 - 06, 08:29 م]ـ

شيخنا عبد اللطيف الحسيني

جزاكم الله خيراً على مشاركتكم الطيبة

ـ[ماجد الشيحاوي]ــــــــ[24 - 06 - 07, 05:25 م]ـ

اجازني شيخي الشيخ اكرم عبد الوهاب الموصلي وهو عن شيخه العلامة ابي الفيض محمد ياسين بن عيسى الفاداني المكي وهو عن مسند الدنيا العلامة محمد علي بن حسين بن ابراهيم المالكي المكي (ت 1367 هـ) اخبر به عن العلامة الشيخ عبد الحق الاءلهابادي عن العلامة الشيخ عبد الغني الدهلوي عن العلامة محمد عابد السندي عن الشيخ الفقيه عبد الله بن محمد بن عبد الوهاب النجدي (ت 1242هـ) عن ابيه العلامة شيخ الاسلام المجدّد محمد بن سليمان التميمي النجدي (ت 1206هـ) بسائر مؤلفاته في الحديث والفقه والتوحيد وغيرها.

ـ[رعد السامرائي]ــــــــ[24 - 06 - 07, 11:28 م]ـ

اقول وبالله التوفيق

لقد قرأنا على شيخنا عمدة المحدثين في العراق الشيخ صبحي السامرائي كتاب التوحيد للامام المجدد رحمه الله وهو عن شيخه العلامة الشيخ عبد الكريم ابو الصاعقة عن الشيخ عبد اللطيف ال الشيخ باسناده المعروف رحم الله الجميع

ـ[منصور الكعبي]ــــــــ[26 - 06 - 07, 12:37 ص]ـ

أروي عن الدكتور الرباطي الادريسي، عن الشيخ حسن بن محمد المشاط عن الشيخ محمد بن جعفر الكتاني، وهو عن أبيه، وهو بالعامة عن عابد السندي.

(ح) والرباطي عن المشاط عن علي الحبشي عن عبد الغني الدهلوي، عن محدث المدينة عابد السندي بما في حصر الشارد من أسانيد محمد عابد.

ـ[أزماراي]ــــــــ[02 - 07 - 07, 09:05 م]ـ

قرأت كتاب التوحيد لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى كاملا من أوله إلى آخره على شيخي وسيدي ومولاي الشيخ عبد الله بن صالح العبيد حفظه الله ورعاه، بقراءته لجميعه على شيخه المعمر عبد العزيز بن مرشد، بقراءته لجميعه على سعد بن عتيق، بقراءته لجميعه على أحمد بن إبراهيم بن عيسى، بقراءته لجميعه على عبد الرحمن بن حسن، بقراءته على شيخ الإسلام إلى " باب ما جاء في السحر".

ح) وأرويه عن شيخي عبد الله بن صالح العبيد حفظه الله ورعاه، بقرأته كاملا من أوله إلى آخره على الشيخ عبد الرحمن بن فارس رحمه الله، بقراءته لجميعه على الشيخ حمد بن فارس رحمه الله، بقراءته لجميعه على الشيخ عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ رحمه الله، وأخبره أنه قرأه من أوله إلى باب ما جاء في السحر على جده شيخ الإسلام رحمه الله.

ح) وأرويه عن شيخي عبد الله بن صالح العبيد حفظه الله ورعاه، بقراءته لجميعه على ملحق الأحفاد بالأجداد الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن اسحاق آل شيخ، بقراءته لجميعه على ثلاث مرات على الشيخ حمد بن فارس، أخبرنا الشيخ عبد الرحمن بن حسن بقراءته على شيخ الإسلام إلى " باب ما جاء في السحر".

وأرويه بالإجازة الخاصة عن شيخي وسيدي بدر بن علي بن طامي العتيبي وهو بكامل سماعه له من شيخه إبراهيم الحديثي بكامل سماعه من شيخه وجده رميح الرميح بكامل سماعه من الإمام عبدالرحمن بن حسن بكامل سماعه إلى باب ما جاء في بعض أنواع السحر من جده الإمام محمد بن عبدالوهاب.

ح) وأرويه عن شيخي بدر بن علي بن طامي العتيبي، عن القاضي إبراهيم بن عبد الله بن حمد بن عتيق، عن عمه سعد بن حمد بن عتيق، عن أحمد بن إبراهيم بن عيسى الحنبلي، عن عبدالرحمن بن حسن عن جده شيخ الإسلام.

ح) وأرويه عن شيخي بدر بن علي بن طامي العتيبي، عن شيخه العياف عن شيخه سليمان بن حمدان، عن أبو الفيض وأبي الأسعاد عبدالستار بن عبدالوهاب الصديقي الحنفي الدهلوي ثم المكي عن الشيخ العلامة السلفي أحمد بن إبراهيم بن عيسى النجدي الحنبلي عن الشيخ العلامة حفيد المؤلف عبدالرحمن بن حسن عن المؤلف الشيخ محمد بن عبدالوهاب.

وأرويه عن عمدة المحدثين في العراق الشيخ صبحي السامرائي حفظه الله عن عبد الكريم صاعقة عن عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ عن أبيه عبد الرحمن وعبد الله بن محمد بن عبد الوهاب. عن المؤلف.

ح) وأرويه عنه عن عبد الكريم الصاعقة عن نعمان خير الدين أفندي الآلوسي البغدادي، عن الشيخ أحمد بن إبراهيم بن عيسى الشرقي الحنبلي النجدي، عن عبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب عن جده الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب التميمي.

وأرويه عن الدكتور أحمد معبد عن حمود بن عبد الله التويجري الحنبلي عن الشيخ عبد الله بن عبد العزيز العنقري الحنبلي عن الشيخ سعد بن حمد بن عتيق الحنبلي، أخبرنا الشيخ أحمد بن إبراهيم بن عيسى الحنبلي قال أخبرنا الشيخ عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ عن جده الإمام محمد بن عبد الوهاب.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير