تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[ساعدوني هل عند أحد سند متصل إلى العلامة العيني رحمه الله؟]

ـ[ابن السيفور]ــــــــ[28 - 02 - 07, 11:10 م]ـ

هل عند أحد سند متصل إلى العلامة العيني رحمه الله؟

ـ[علي ياسين جاسم المحيمد]ــــــــ[02 - 03 - 07, 02:02 ص]ـ

يروي الفقير ما للعيني من مؤلفات عن السيد العلامة أحمد بن محمد بن محمد زبارة رحمه الله وعفا عنه عن الشيخ العلامة مسند وقته عبد الحي بن عبد الكبير الكتاني (صاحب فهرس الفهارس) عن الشيخ عبد الحق الإلهابادي عن العلامة الشيخ عبد الغني الدهلوي عن العلامة محمد عابد السندي عن السيد أحمد بن سليمان الهجّام عن محمد بن علاء الدين المزجاجي عن أبي البقاء وأبي الأسرار حسن بن علي بن يحيى العجيمي المكي عن صفي الدين أحمد بن محمد بن يونس الدجاني القشاشي عن أبي العباس أحمد بن علي الشناوي عن عبد الرحمن بن عبد القادر بن فهد عن عمه محمد جار الله بن عبد العزيز بن عمر بن فهد عن االحافظ شمس الدين أبي الخير محمد بن عبد الرحمن بن محمد بن أبي بكر السخاوي عن الإمام العيني بما له من مؤلفات وهذا سند ذكرته سريعا ولم أبحثه من حيث العلو والنزول وطريق التحمل والله أعلم هذا إن قصدتم العيني صاحب شرح البخاري وشرح الشواهد وشرح مراح الأرواح في التصريف.

ـ[ابن السيفور]ــــــــ[03 - 03 - 07, 09:47 م]ـ

الشيخ علي ياسين جاسم المحيمد!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله تعالى بهذا العمل خيرا وأحسن الجزاء في الدارين.

فمن أنتم؟ وأين؟ أريد إجازة الحديث, كما أريد إجازة نخب الأفكار للعيني منكم. أنا طالب الدكتوراة في جامعة كراتشي باكستان وموضوع الدراسة النخب.

ـ[علي ياسين جاسم المحيمد]ــــــــ[05 - 03 - 07, 08:12 م]ـ

أنا الذي أثقلتني ذنوبي وشاعت عيوبي أنا من قيل فيه لا في العير ولا في النفير أنا الصغير المسكين البائس الفقير فإن أجازني الله الصراط فأنا من أنا وإن كانت الأخرى فياحسرتي على ما فرطت في جنب الله

ـ[حسين سعدو]ــــــــ[25 - 04 - 07, 11:02 م]ـ

أروي عن شيخنا الشيخ حسين عسيران رحمه الله عن السيد محمد العربي العزوزي عن العارف بالله السيد محمد بن أبي طالب الجزائري عن المحدث عبد الرحمن الكزبري الحفيد عن الشيخ مصطفى الرحمتي عن العارف عبد الغني بن اسماعيل النابلسي عن النجم محمد بن محمد الغزي عن أبيه البدر محمد الغزي عن شيخ الإسلام زكريا الأنصاري عن العلامة كمال الدين ابن الهمام عن البدر محمود العيني

ـ[منصور الكعبي]ــــــــ[21 - 06 - 07, 03:31 م]ـ

نروي عن شيخنا شيخنا مجد مكي الدمشقي الحنفي، وشيخنا محمد الرشيد آل الرشيد الحنفي النقشبندي كلاهما عن العلامة المسند الكبير محمد يس الفاداني عن أمة الله بنت الشاه عبد الغني الدهلوي عن أبيها بما في اليانع الجني بأسانيد عبد الغني، والسند مذكور أعلاه.

ولنا طرق أخري للبدر العيني رحمه الله.

ـ[إسماعيل]ــــــــ[22 - 06 - 07, 05:37 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على سيد الخلق وحبيب الحق محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ...

أما بعد ... الشيخ الفاضل علي ياسين جاسم المحيمد والشيخ الفاضل منصور الكعبي، هل لكما أن تجيزوني بمروياتكما عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، أسأل الله أن يوفقكما لكل خير وينفع بكما الإسلام والمسلمين، وأن يخلص نياتنا أجمعين ويجعلنا على هدي حبيبنا صلى الله عليه وسلم قولا وعملا ظاهرا وباطنا والحمد لله رب العالمين وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إبنكما: إسماعيل إبراهيم السيد أحمد الشرقاوي المصري.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير