تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[سند لابن عقيل وفتح العلام للشيخ الأنصاري ...]

ـ[عبد الله السوري]ــــــــ[13 - 12 - 09, 02:32 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

إخواني الأكارم في ملتقى أهل الحديث

ارجو التكرم بذكر سند إلى كتاب ابن عقيل، والألفية لابن مالك، وكتاب فتح العلام للإمام شيخ الإسلام زكريا الأنصاري. وكتاب الاختيار في الفقه الحنفي، ومختصر خليل في الفقه المالكي، وتفسير الخازن

برجاء ذكر الأسانيد من علمائنا المعاصرين إلى الأئمة، وذكرها تفصيلا لكل كتاب

ولكم مني كل الشكر والامتنان

محبكم

عبد الله السوري

ـ[عبد الله السوري]ــــــــ[14 - 12 - 09, 03:42 م]ـ

إخواني ما زلت أنتظر الرد على رسالتي ولكم كل الفضل

ـ[أبو الحجاج علاوي]ــــــــ[14 - 12 - 09, 04:58 م]ـ

أخي الفاضل:

ارجع إلى لمشيخات والأثبات للمشايخ تجد ما تقر به عينك.

فهرس الفهارس وغيره من هذه الكتب وستجد كثيرا منها في هذا الملتقى المبارك.

ولعل الإخوة المهتمين بالأمر مشغولون بأمورهم الخاصة.

ـ[عمر الحيدي]ــــــــ[15 - 12 - 09, 03:53 م]ـ

كل من يروي من الاحياء عن الشيخ عبد الحي الكتاني ومنهم:

عبد الرحمن وادريس وعبد العظيم الكتانيون

والعلامة محمد الامين بوخبزة

ومساعد البشير

عنه

ـ[عمر الحيدي]ــــــــ[15 - 12 - 09, 04:30 م]ـ

ويروي عبد الحي عن أبي النصر الخطيب عن عبد الرحمن بن محمد الكزبري عن مصطفى الرحمتي عن صالح ابن إبراهيم الجينيني عن محمد بن سليمان الروداني عن أبي عبد الله محمد بن أحمد بن غازي المكناسي عن سعيد بن إبراهيم الجزائري قدّورة عن أبي عثمان سعيد بن أحمد المقّري عن أبي الحسن علي بن هارون المطغري و أبي زيد عبد الرحمن بن علي بن أحمد العاصمي سقّين.

ح وعن ابن مهدي عيسى السكتاني عن أحمد بن علي المنجور عن أبي عبد الله محمد بن أحمد بن عبد الله اليسيتيني و علي بن هارون المطغري وسقين عن ابن غازي المكناسي محمد بن أحمد بن علي.

وبالسّند السابق إلى سقين أيضا عن زكريا الأنصاري والبرهان القلقشندي عن شيخ الإسلام الحافظ ابن حجر العسقلاني.

وبهذا السند تروي جميع مؤلفات زكريا الانصاري

ح الروداني عن المعمر محمد بن عمر الشوبري العوفي عن نور الدين أبي الحسن الزيادي و الشهاب الرملي عن كل من زكريا الأنصاري و البرهان إبراهيم بن ناصر المعروف بابن أبي شريف المقدسي و الشيخ عثمان بن محمد الديمي و محمد بن عبد الرحمن السخاوي عن الحافظ أحمد بن علي بن حجر العسقلاني وهو عن أبي إسحاق التنوخي عن الشهاب أحمد بن محمد بن سليمان عن المؤلف جمال الدين عبد الله بن محمد بن مالك الأندلسي - رحمه الله تعالى -.

ويروي كتاب شرح ابن عقيل على الألفية و سائر مصنفاته - رحمه الله تعالى -.

عن أبي النصر الخطيب عن عبد الرحمن بن محمد الكزبري عن مصطفى الرحمتي عن صالح ابن إبراهيم الجينيني عن محمد بن سليمان الروداني عن أبي عبد الله محمد بن أحمد بن غازي المكناسي عن سعيد بن إبراهيم الجزائري قدّورة عن أبي عثمان سعيد بن أحمد المقّري عن أبي الحسن علي بن هارون المطغري و أبي زيد عبد الرحمن بن علي بن أحمد العاصمي سقّين.

ح وعن ابن مهدي عيسى السكتاني عن أحمد بن علي المنجور عن أبي عبد الله محمد بن أحمد بن عبد الله اليسيتيني و علي بن هارون المطغري وسقين عن ابن غازي المكناسي محمد بن أحمد بن علي.

وبالسّند السابق إلى سقين أيضا عن زكريا الأنصاري والبرهان القلقشندي عن شيخ الإسلام الحافظ ابن حجر العسقلاني.

ح الروداني عن المعمر محمد بن عمر الشوبري العوفي عن نور الدين أبي الحسن الزيادي و الشهاب الرملي عن كل من زكريا الأنصاري و البرهان إبراهيم بن ناصر المعروف بابن أبي شريف المقدسي و الشيخ عثمان بن محمد الديمي و محمد بن عبد الرحمن السخاوي عن الحافظ أحمد بن علي بن حجر العسقلاني وهو عن أبي إسحاق التنوخي عن أبي العباس أحمد بن أبي طالب الحجار عن أبي الفضل جعفر بن علي الهمداني عن أبي طاهر السلفي ح و الحافظ ابن حجر عن علي بن إبراهيم الأبي والنجم عمر بن محمد بن فهد كلاهما عن العز عبد العزيز بن البدر محمد بن جماعة.

ح وعن الروداني عن أبي مهدي السكتاني عن المنجور عن النجم الغيطي عن زكريا الأنصاري.

ح وعن الروداني عن شمس الدين محمد بن سعيد المرغيتي المراكشي عن أبي محمد عبد الله بن علي طاهر الحسني عن محمد بن عبد الرحمن العلقمي عن زكريا الأنصاري.

ح وعن الروداني عن علي بن أحمد الأجهوري وشهاب الدين أحمد بن محمد الخفاجي كلاهما عن محمد أحمد الرملي و السراج عمر بن ألجاي و بدر الدين الكرخي ثلاثتهم عن زكريا الأنصاري ح و علي الأجهوري عن النور علي القرافي عن قريش البصير العثماني المقري عن الأستاذ ابن الجزري عن العز عبد العزيز بن البدر محمد بن جماعة.

ح و بالسّند إلى العلقمي و البدر الكرخي والسراج ألجاي عن الإمام جلال الدين السيوطي عن صالح بن عمر البلقيني عن أخيه جلال الدين عبد الرحمن بن عمر البلقيني عن جده لأمه بهاء الدين عبد الله بن عبد الرحمن بن عقيل المصري الشافعي - رحمه الله تعالى - وجميع علماء الامة.

نترك الباقي للاخوة

وان صحة رواية الشيخ عبد الرحمن الحبشي عن أبي النصر الخطيب فانك تروي عن عبد الحي الكتاني مباشرة

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير