تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[الحكمة المستفادة من حياة الفأر زوج الفويسقة.]

ـ[أم عبدالله الجزائرية]ــــــــ[29 - 03 - 09, 06:00 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

[الحكمة المستفادة من حياة الفأر زوج الفويسقة.]

>>>الفأر يجمع في نفسه كل الصفات الجميلة التي قد يفتقدها البعض في الحياة المعاصرة .... فالفأر لا يتردد في التضحية بحياته من أجل أنثاه. ولنستعرض رحله قصيرة في حياة فأر الحقل. يبدأ الفأر قبل زواجه بالبحث عن الجحر المناسب، ويلف ويدور حتى يجد أفضل مكان، ثم يبدأ بتنظيفه و فرشه، وبعد أن تكتمل "الشقة" المناسبة لعش الزوجية، يتنقل بين الحقول باحثا عن رفيقة عمره. و هو شديد الدقة في الاختيار، لا يقبل ما يعرض عليه من عرائس حتى يجد الفأرة التي تملأ دماغه. ثم يصحبها في رحلة العودة إلى العش و هو يدور و يتنطط مثبتا لها قوته و حيويته و جدارته. و بعد أن يتم الزفاف السعيد يترك أنثاه ويجري باحثا هنا و هناك عن أفضل الخضار و الفواكه ليعود بها إلى زوجته الحبيبة.

وبعد أن تحمل الفأرة المحظوظة فإنه يبقى معها ويرعاها حتى تلد و هو يتبادل معها تربية الصغار ويتفنن في إرضائها .... فإذا ماتت زوجته لم يتزوج بعدها أبدا ويظل يربي و يرعى أطفالها حتى نهاية حياته.

الدراسة تقول أن سلوك الفأر و إخلاصه الغير معهود يرجع إلى وجود مجموعة من الهرمونات في مخه تعكس هذه السلوكيات الممتازة. هذه الهرمونات الموجودة في المخ تربط الحب بالإدمان. إذن الفأر مدمن للحب و الإخلاص بدوافع بيولوجية.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير